0020
0020
previous arrow
next arrow

جامعة الزرقاء توقع اتفاقيات مع الجامعات التركية

قام وفد من جامعة الزرقاء ممثلا برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الوادي بزيارة إلى تركيا، يرافقه السيد أسامة ابو شعيرة عضو مجلسي الإدارة والأمناء، والسيد خالد بنى عمر مدير معهد ايوان، وتأتي هذه الزيارة لتوطيد العلاقات الثقافية والعلمية والبحثية مع الجامعات التركية.
وتأتي هذه الزيارة في اطار التعاون وتبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بين جامعة الزرقاء والجامعات التركية، ضمن برنامج تبادل الطلبة وإجراء البحوث العلمية.
أبرمت خلالها اتفاقيات تعاون في المجالات العلمية والتعليمية مع عدد من الجامعات في تركيا وهي: جامعة صقاريا، وجامعة مرمرة، وجامعة اسطنبول، وجامعة السلطان صباح الدين الزعيم.
وأكد الدكتور الوادي على عمق العلاقات الأخوية التى تجمع البلدين لاسيما العلاقات التعليمية، وتوثيق التعاون المشترك بين جامعة الزرقاء والجامعات التركية، مبيناً ان كلية الشريعة في الجامعة استقبلت عدد من طلبة جامعة مرمرة التركية ضمن التبادل الثقافي مع الجامعات التركية، وفي نهاية الزيارة تم تبادل الدروع التقديرية بين تلك الجامعات وجامعة الزرقاء.
والجدير بالذكر ان مركز اللغة العربية للناطقين بغيرها في الجامعة قام بتخريج مئات الطلبة من مختلف الجنسيات وخاصة الجنسية التركية، ويعنى بتدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها، كما ويعقد المركز دورات مختلفة، ويحظي بسمعه ومكانه مرموقة في الأردن.