0020
0020
previous arrow
next arrow

افتتاح اليوم الوظيفي السابع في جامعة الزرقاء

وكالة الناس – مندوبا عن دولة رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور، افتتح وزير العمل معالي الدكتور نضال القطامين، اليوم الوظيفي السابع في جامعة الزرقاء، وبالتعاون مع مديرية تشغيل محافظة الزرقاء، وبحضور رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار (مالكة جامعة الزرقاء) الدكتور محمود أبو شعيرة، ورئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور نانسي هاكوز.
وأكد الدكتور القطامين ان هذا اليوم يأتي استكمالا للحملة الوطنية للتشغيل، والعمل على توفير وإتاحة فرص العمل للحد من البطالة، وأضاف انه يفتح مجالات للطلبة لتمكينهم من الحصول على فرص عمل تناسبهم.
وتجول الوزير وبرفقة الدكتور محمود أبو شعيرة، وعمداء الكليات في الجامعة، وعدد كبير من الطلبة، في مختلف اجنحة المعرض الذي يشارك فيه ما يزيد عن 100 شركة من القطاعات والمؤسسات الأردنية، والتى تتيح تشغيل اكثر من 1000 فرصة عمل.
وأقيم اليوم الوظيفي في مبنى عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، وينظم هذا العام تحت شعار “فرصتك اليوم-مستقبلك غداً” وقد حققت هذه الأيام الوظيفية الغايات المنشودة التي وجدت من أجلها والتي تتمثل في توفير فرص عمل للحد من مشكلة البطالة مع ضرورة وعي العمالة الأردنية بأهمية العمل في تحقيق الاستقرار الإجتماعي والإزدهار الإقتصادي تجسيداً لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في تحسين الاوضاع الاقتصادية وتحقيق الامن الإجتماعي للأفراد والأسرة.
وتأتي أهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات لإيجاد بيئة تعارف وتواصل بين الطلبة ومؤسسات العمل في القطاعين العام والخاص، بالإضافة لمساعدة الطلبة الخريجين في الحصول على المعلومات ومتطلبات سوق العمل، وتتيح لهم فرصة لمقابلة الشركات للتقدم للعمل، وإيجاد فرص العمل المناسبة لهم، ويتيح للطلبة الحصول على وظائف.