بدء تقديم طلبات الالتحاق بالقبول الموحد الإثنين المقبل (رابط)

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 فبراير 2019 - 5:41 مساءً
بدء تقديم طلبات الالتحاق بالقبول الموحد الإثنين المقبل (رابط)
وكالة الناس – أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد/ التابعة لمجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن عملية تقديم طلبات الالتحاق الالكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية لخريجي الدورة الشتوية (2019/2018) ، تبدأ اعتباراً من صباح يوم الاثنين الموافق 11 / 2 / 2019، وحتى الساعة الثانية عشرة مساءً من يوم الأربعاء الموافق 13 / 2 / 2019، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة  (  http://www.admhec.gov.jo ).
وأوضحت الوحدة أن الطالب الأردني (الحاصل على معدل 65% فأكثر فقط)، يقوم بدفع رسم تقديم طلب الالتحاق للجامعات الأردنية الرسمية، باستخدام آلية الدفع الالكتروني عن طريق “خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني” (eFAWATEERcom)، وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتف الطالب تحتوي على رمز المستخدم (UserID) والرمز السري (Password) الضروريان للدخول الى برمجية تقديم طلب الالتحاق.
ونوهت بأنه لا يحق تقديم الطلبات في هذه الفترة إلا للطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة الأردنية في الدورة الشتوية لعام 2019 فقط.
ودعت الراغبين بالتقدم الدخول للموقع الالكتروني الخاص بالوحدة بهدف الاطلاع على أقسامه وصفحاته مثل: البيانات التفصيلية للتخصصات المتاحة في الجامعات الأردنية الرسمية وشروط الالتحاق بها ورسومها ا(للدورة الشتوية)، أسس القبول في الجامعات الرسمية, آلية شراء طلب الالتحاق, ودليل تقديم طلب الالتحاق ا(للدورة الشتوية)، نصائح و إرشادات للطلبة المتقدمين إضافةً إلى الأسئلة الأكثر تكراراً، و الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسي للدورة الصيفية 2019/2018 ، التخصصات المسموحة للطالب حسب فرعه و معدله في الثانوية العامة والحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للدورة الصيفية الماضية وذلك للاستفادة من هذه المعلومات، ومساعدتهم في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني.
وبينت أن الطلبة الراغبين في إجراء أي تعديل في طلب الالتحاق (الخيارات المخزنة سابقاً) يمكنهم الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.
وشددت على أن جميع طلبات الالتحاق سـتعامل بعدالة مطلقة، وبالطريقة ذاتها، فليس هناك أفضلية لطلب الالتحاق المقدم في اليوم الأول عن الطلب المقدم في اليوم الأخير، وبذلك ننصح الطلبة بضرورة التروي، وعدم التسرع في تقديم طلب الالتحاق.
كلمات دليلية
رابط مختصر