مدارس ميار تكافئ متفوقيها بمنح في الجامعة الأمريكية في مالطا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 9:57 صباحًا
مدارس ميار تكافئ متفوقيها بمنح في الجامعة الأمريكية في مالطا
وكالة الناس –  أعلنت مدارس ميار الدولية بعمان عن تقديم خمس منح دراسية كاملة في الجامعة الأمريكية بمالطا لطلبتها المتفوقين في البرنامجين الدولي والوطني للأعوام الدراسية القادمة.
وقال المهندس هاني صلاح رئيس مجلس إدارة الجامعة الأمريكية في ملطا ورئيس هيئة المديرين في مدارس ميار الدولية النابعتين لمجموعة سدين (Sadeen Group) إن المنح السنوية الخمس تأتي تقديرا لإنجاز الطلبة المتفوقين وتشجيعا لطلبة مدارس ميار الدولية على المزيد من التفوق والإنجاز في كلا البرنامجين الوطني والدولي، مع افتتاح الجامعة في العام الدراسي 2017/2018 كإحدى أبرز مؤسسات التعليم العالي على المستوى العالمي.
وأضاف المهندس صلاح: “لقد أثبت طلبة مدارس ميار الدولية منذ إنشاء المدارس قبل سبع سنوات تفوقا باهرا وملفتا على المستوين المحلي والعالمي، وسجل إنجازاتهم ناصع، ولأننا نسعى دائما للأفضل ولأننا نؤمن بروح التحدي الإيجابي، فقد قررنا توفير المنح الخمس من باب حفز أبنائنا على المزيد من التفوق والعطاء والجهد، وتكريما للأهالي الذين وضعوا ثقتهم فينا لتربية وتعليم أبنائهم وبناتهم وإعدادهم للمستقبل الذي تزداد فيه التحديات التي تواجه الأجيال الجديدة”.
وستبدأ الجامعة الأمريكية في مالطا باستقبال الطلبة في خريف هذا العام في ثلاثة برامج بكالوريوس كمرحلة أولى في مجالات المحاسبة وإدارة الأعمال وتطوير الألعاب الإلكترونية، إضافة إلى برنامج الماجستير في إدارة الأعمال، وذلك ضمن خطة توسع سوف تشهد تنوعا واسعا من البرامج التي تتوافق منتجاتها مع متطلبات سوق العمل  الإقليمية والعالمية.
من ناحيتها لفتت مديرة المدارس الدكتورة ناديا خربط أن المنافسة بين الطلاب والطالبات في كلا البرنامجين ستكون شديدة نظرا لسجل إنجازات المدارس في السنوات السابقة، حيث تضم في صفوفها في كافة المراحل مجموعة متميزة من الطلبة. ومن ذلك أن 30 بالمئة من طلبة A-Level و67 بالمئة من طلبة O-Level قد حصلوا على الامتياز (A) في امتحانات البرنامج البريطاني في دورتي كانون الثاني 2017 وتشرين الأول 2016، فيما حقق طلبة الصفين السادس والثامن أعلى النتائج في الدورتين على مستوى العالم.
وكانت مدارس ميار الدولية قد حصلت في العام الماضي على جائزة أفضل مدرسة تحقق نموا في البرنامج البريطاني على مستوى المملكة في السنوات الثلاثة السابقة، وكوفئت بالتالي بالدعوة لزيارة جامعة كامبردج والمشاركة في معرض Bett الأكاديمي في لندن.
كما حازت مدارس ميار الدولية على شهادة التميز في المشاريع العلمية في مسابقة “علماء المستقبل” التي نظمتها جمعية ابتكار لتنمية الإبداع بالتعاون مع الجامعة الأردنية في العام الدراسي 2017، حيث فاز طلبة الصفين العاشر والأول ثانوي بالمركز الأول في المشاريع العلمية لقسم الكيمياء، إلى جانب أكثر من ثلاثين فوزا مستحقا ومراكز متقدمة في مجموعة متنوعة من المسابقات الإبداعية  على مستوى المدارس الخاصة ومدارس المملكة للعام الفائت.
ومن الجدير بالذكر أن هيئة المديرين في مدارس ميار الدولية قد صادقت في اجتماعها الأول للعام الدراسي الجديد 2017/2018 على تدريس النظام الأمريكي ابتداء من العام القادم.
وكانت مدارس ميار الدولية قد افتتحت هذا العام مشروع التوسعة الذي شمل مبنى جديدا للبنات وآخر للبنين ومسرحا يتسع لأكثر من 250 شخص وملاعب رياضية بمواصفات عالمية ومرافق متخصصة للموسيقى والدراما وغرفة مصادر متخصصة لمختلف المراحل والفئات.
للمزيد من المعلومات
يرجى الاتصال بقسم العلاقات العامة في مدارس ميار الدولية
هاتف: 96265670002+
جوال: 962798866115+
بريد الكتروني: info@mayar-schools.com
موقع الكتروني: www.mayarschools.com
رابط مختصر