0020
0020
previous arrow
next arrow

فقدت ابنتها بسبب الفيسبوك

وكالة الناس – تقريبا معظمنا ان لم يكن كلنا لدينا حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي و اشهرها موقع فيسبوك , فنحن نستخدم هذه المواقع للتواصل و معرفة الاخبار و الاحتفال بالمناسبات و نشر صورنا و مشاركتها مع الاخرين. و لكننا لم نفكر و لو حتي بقليل انه من الممكن ان يكون هناك خطر على خصوصيتنا او على انفسنا من خلال هذه المواقع.

هذه الحادثة حدثت بالفعل لاحد الامهات و ابنتها , و هي حادثة مأسوية و محزنة جدا , حيث ان الام كان لديها حساب على الفيسبوك و لديها اصدقائها و افراد عائلتها و ابنائها الصغار الذين لم تتعدي اعمارهم ال15 سنة و لكنها فى يوم تلقت طلب صداقة من امرأة. و كعادة اى بنت قامت بالتكلم معها و مصاحبتها و لكنها لم تعلم ان من تكلمها هي فى الاصل احد تجار الاطفال . و تجارة الاطفال هو سوق منتشر فى بلاد كثيرة فى العالم حيث ان الاثرياء يبحثون عن اطفال صغار فى السن و يكون شكلهم جذاب سواء من الاولاد او البنات.

و يقوم مختطفوا الاطفال بعرض صور لاطفال اشكالهم جميلة فى كاتالوجات و يعرضونها على البائعين و يقوم الزبون باختيار طفل معين و يتم التجهيز لعملية الخطف .

و لكن كيف يتم الحصول على الصور ؟..الاجابة : من مواقع التواصل الاجتماعي. حيث يقوم المختطف بالعثور على الصور الخاصة بالاطفال و ينتظر حتي يعرف ان هذه الطفلة سوف تخرج لمكان ما , مثل الحفلات المدرسية او الرحلات او حتي اى مكان يمكن فيه اختطاف الطفل بسهولة.

تجارة الاطفال هي تجارة تقدر بالملايين حول العالم و هؤلاء الناس يستخدمونهم فى استخدامات فظيعة مثل تربية العصابات او التسول او الدعارة او اى شيئ غير قانوني .لذلك وجب التنبيه دائما من مثل هذه المخاطر