0020
0020
previous arrow
next arrow

أجهزة أندرويد الأكثر مبيعا

كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة غارتنر البحثية أن مبيعات الحواسب سواء المكتبية أو المحمولة أو اللوحية بالإضافة إلى الهواتف المحمولة ستصل إلى 2.4 مليار وحدة مباعة مع نهاية العام الجاري.

وتوضح الدراسة أن الحواسب المكتبية والمحمولة ستكون الأكثر تأثراً في حجم المبيعات بانخفاض نسبته 7.6% خلال 2013، وذلك مع الاتجاه الكبير لشراء الهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

وتضيف الدراسة أن مبيعات الهواتف المحمولة العادية ستتأثر بشكل كبير أيضاً بسبب الطلب المتزايد على الهواتف الذكية حيث سيكون هناك مليار هاتف ذكي مباع من أصل 1.9 مليار جهاز هاتف محمول مباع مع نهاية 2013.

وتؤكد غارتنر على ازدياد الطلب على الهواتف المحمولة الذكية بالإشارة إلى أن عدد الوحدات المباعة من الهواتف الذكية في 2012 كان 675 مليون هاتف مقارنة بمليار وحدة يتوقع بيعها بنهاية العام الجاري.

حتى 2017
وتشير الدراسة إلى أن نظام أندرويد سيتفوق على كافة أنظمة التشغيل الأخرى في حجم مبيعات الأجهزة العاملة به، إذ توقعت الشركة أن يباع العام الجاري نحو 861 مليون جهاز عامل بنظام أندرويد.

وتوقعت غارتنر أن يأتي نظام ويندوز في المركز الثاني وذلك ببيع 354 مليون جهاز عام بنظام التشغيل الذي تطوره مايكروسوفت، أما الأجهزة التي ستعمل بنظامي ماك و”iOS” من آبل فيتوقع أن تباع منها 293 مليون وحدة في العام الجاري.

وأتمت غارتنر دراستها بالإشارة إلى أن أندرويد سيبقى مسيطراً على سوق أنظمة التشغيل في كافة الأجهزة الإلكترونية حتى عام 2017 على أقل تقدير، وأن تتجاوز الأ