0020
0020
previous arrow
next arrow

ياهو تسعى لمنافسة يوتيوب

كشفت تقارير إخبارية عن نية شركة ياهو الأميركية الاستحواذ على نسبة كبيرة من أسهم خدمة مشاركة الفيديو “دايلي موشن”، التي تعد المنافس الرئيسي لخدمة “يوتيوب” المملوكة لشركة غوغل.

وأوضح تقرير لجريدة “وول ستريت جورنال” الأميركية أن ياهو تجري حاليا محادثات للاستحواذ على نسبة 75% من أسهم موقع “دايلي موشن”، وهي نسبة تتيح لياهو التحكم بالخدمة.

ويقدم موقع دايلي موشن خدمة مشاركة الفيديو، حيث يتيح للمستخدمين تحميل ومشاركة ومشاهدة ملفات الفيديو، وتتولى إدارته شركة فرنسية محدودة تتوزع أسهمها بين 51% لدايلي موشن أس أي و49% لشركة أورانج الفرنسية للاتصالات، ومقرها العاصمة الفرنسية باريس؛ ويعد الموقع حاليا ثاني أكبر موقع مشاركة فيديو، بعد يوتيوب.

وبحسب التقرير فإن تلك الصفقة تأتي ضمن سياسة ياهو -صاحبة محرك البحث والبريد الإلكتروني الشهيرين- الجديدة منذ تولي ماريسا ماير منصب الرئيس التنفيذي، والتي تهدف إلى إعادة قوة الشركة الأميركية في سوق التقنية مرة أخرى.

وكانت أسهم ياهو تعرضت لانخفاض كبير في سوق التقنية، لذا فهي تسعى للعودة مجدداً عبر عدد من صفقات الاستحواذ على خدمات كبيرة لها ملايين المستخدمين شهرياً، ومن بينها موقع دايلي موشن الذي يستفيد منه نحو 116 مليون مستخدم شهريا.

وتقدر وول ستريت جورنال قيمة موقع دايلي موشن الحالية بنحو ثلاثمائة مليون دولار أميركي، مما سيجعل الصفقة -إن تمت- واحدة من الصفقات الأكبر في تاريخ الشركة منذ انضمام ماريسا إليها.