0020
0020
previous arrow
next arrow

انقطاع في خدمات هوتميل وآوتلوك

شهدت خدمات البريد الإلكتروني التابعة لشركة مايكروسوفت الأميركية انقطاعا استمر ساعات، وشمل بريدي “هوتميل” و”آوتلوك” إضافة إلى خدمة التخزين السحابي “سكاي درايف”.

وانتشرت على موقع التدوين المصغر (تويتر) شكاوى العديد من المستخدمين أمس الذين أبلغوا عن عدم قدرتهم الوصول إلى رسائلهم الإلكترونية على “هوتميل” و”آوتلوك” نتيجة إصابة الخدمة بعطل مساء الثلاثاء.

وقالت مايكروسوفت في تعليقها على هذا العطل إنها تواجه مشكلة في الوصول إلى البريد الإلكتروني وإن المستخدم قد لا يكون قادرا على مشاهدة كافة الرسائل الإلكترونية، وإنها تعمل على حل المشكلة واستعادة الخدمة، مضيفة أن تطبيقات الويب لخدمة البريد الإلكتروني بدأت تشهد خللا منذ مساء الثلاثاء الساعة 10:35 بتوقيت غرينتش.

وبعد ساعات من ذلك التوقيت، عادت الشركة وذكرت بأنها ما تزال تعمل لحل المشكلة والتي كانت ما تزال تعاني من خلل حتى السابعة من صباح اليوم بتوقيت غرينتش.

ولم تتوقف المشكلة على خدمات البريد الإلكتروني بل امتدت لتشمل خدمة التخزين السحابي “سكاي درايف” التي تعطلت نحو الساعة 11:46 مساء الثلاثاء، لكن تم إصلاحها بعد ثلاث ساعات.

وقد أشار بعض المستخدمين على موقع تويتر إلى أنها ليست المرة الأولى التي تتعطل بها خدمات البريد الإلكتروني لمايكروسوفت حيث شهدت بالسابق انقطاعا أضر بعدد كبير منهم لأن العطل يعني عدم قدرتهم على تصفح رسائلهم الإلكترونية.

من جهتها لم توضح مايكروسوفت حتى الآن سبب المشكلة التي قد تشكل إحراجا لها، خاصة وأنها أصابت خدمة البريد الإلكتروني الجديدة “آوتلوك” التي أطلقتها رسميا للمستخدمين قبل أقل من شهر لتكون بديلا عن خدمة هوتميل، وكانت أعلنت وقتئذ أن عدد الحسابات الفعالة في الخدمة الجديدة تخطى الستين مليون مستخدم في غضون الفترة التجريبية للخدمة والتي بلغت ستة أشهر.