0020
0020
previous arrow
next arrow

5 تطبيقات "أندرويد" مجانية أساسية لهاتفك الذكى الجديد

 إذا كنت من المنضمين حديثًا إلى عالم أجهزة الكمبيوتر اللوحية “التابلت”، أو دخلت عالم “الأندرويد” الواسع للتو عبر هاتف ذكى، فمن الطبيعى أن تشعر بالحيرة أمام الاختيارات الكثيرة من الطبيقات المدهشة المتاحة أمامك، والتى تجد العشرات، بل والمئات منها على متجر “جوجل” “Google play”، بعضها تحتاجه بالفعل، وبعضها ستجده غير مفيد، لذا قدم موقع “يو إس توداى” دليلاً لاختيار أفضل 10 تطبيقات أساسية ستحتاجها عند امتلاك “تابلت” جديد.

1 ـ Google Earth

يوفر لك هذا التطبيق مجموعة هائلة من صور الأقمار الصناعية المرتبطة بسلاسة مع بعضها البعض، يتيح لك التركيز على أى مكان فى الأرض، والتعرف على شكله وتفاصيله دون الحاجة إلى زيارته، يمكنك أن تشبع حنينك لمحل ميلادك الموجود فى الطرف الآخر من الأرض، أو التعرف على معالم المكان الذى تحلم بزيارته، حتى تتاح لك الفرصة لتحقيق حلمك.

2 ـ Flipboard

تطبيق يساعدك على مطالعة كافة الصحف الإلكترونية ومصادر الأخبار التى تحب متابعتها عبر تطبيق واحد، يتميز بسهولة استخدامه إضافة إلى إمكانية مشاركة ما تقرأه عبر شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة.

3 ـ Evernote

يمكنك هذا التطبيق من تدوين الملاحظات والاحتفاظ بها، والوصول إليها من أى جهاز آخر عن طريق المزامنة، يتميز بأنه يحفظ كل شىء “النص والصور وحتى الصوت”، فإذا كنت من عشاق التنظيم، سيساعدك على تحقيق ذلك.

4 ـ Skype

يوفر لك وسيلة سهلة وسريعة ومجانية للتواصل مع الأصدقاء والعائلة، عن طريق مكالمات مجانية صوتية أو رسائل نصية.

5 ـ Battery Saver

يساعدك هذا التطبيق على ضبط إعدادات هاتفك، بحيث يوفر أكبر قدر ممكن من الطاقة، كالتحكم فى درجة سطوع الشاشة التى تعد واحدة من أكبر مصارف الطاقة، كذلك الاتصالات اللاسلكية التى تسحب الكثير من الطاقة حتى فى حال عدم استخدامها، ونظام تحديد المواقع وإشارات “البلوتوث”.