0020
0020
previous arrow
next arrow

بالصور و الفيديو .. الكشف عن أول هاتف ذكي قابل للطي في معرض CES 2019

وكالة الناس – كشفت شركة “رويول” Royole الأمريكية عن هاتفها الذكي القابل للطي “فلكسباي” FlexPai، الأول من نوعه الذي يتم إنتاجه تجاريا بالفعل، وذلك خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019 بلاس فيجاس الأمريكية، وهو المعرض الذي تقام فعالياته خلال الفترة من 8 إلى 11 يناير الجاري.
وسبقت “رويول” جميع الشركات التي تفكر في إنتاج هذا النوع من الهواتف، مثل سامسونج Samsung وإل جي LG وهواوي Huawei وشاومي Xiaomi، والذين كشفوا تباعا خلال العام الماضي عن نيتهم لإصدار هواتف ذكية يمكن طيها.
كشفت شركة “رويول” Royole الأمريكية عن هاتفها الذكي القابل للطي “فلكسباي” FlexPai، الأول من نوعه الذي يتم إنتاجه تجاريا بالفعل، وذلك خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019 بلاس فيجاس الأمريكية، وهو المعرض الذي تقام فعالياته خلال الفترة من 8 إلى 11 يناير الجاري.
وسبقت “رويول” جميع الشركات التي تفكر في إنتاج هذا النوع من الهواتف، مثل سامسونج Samsung وإل جي LG وهواوي Huawei وشاومي Xiaomi، والذين كشفوا تباعا خلال العام الماضي عن نيتهم لإصدار هواتف ذكية يمكن طيها.
ويمكن للمهتمين الآن معاينة هاتف “فلكسباي” الذكي القابل للطي، في إصداره المتاح للمطورين الذي كشف عنه بالمعرض، والذي يبدأ سعره من 1,318 دولارا (حوالي 24 ألف جنيه مصري)، ويتميز هذا الإصدار بمساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت، في حسن يبلغ سعر يتوقع أن يصل سعر نسخة 256 جيجابايت إلى 1,469 دولارا (حوالي 27 ألف جنيه مصري).
ولم تكشف “رويول” بعد عن موعد إصدار هاتفها النهائي للمستهلكين في الأسواق التجارية، الذي يتميز بشاشة من نوع AMOLED بقياس 7.8 بوصة يمكن طيها إلى نصفين، وهي بدقة 1920*1440 (QHD) بكثافة 308 بكسل لكل بوصة، وهي كثافة بكسلات أقل من هاتف سامسونج جالاكسي نوت 9 (516 بكسل لكل بوصة) وهاتف هواوي Huawei Mate 20 Pro بكثافة 538 بكسل لكل بوصة.
و تقول رويول أن شاشتها تتحمل 200 ألف طية خلال عمرها، وأن الهاتف يزن 320 جراما، وأنه سيصدر بذاكرة وصول عشوائية (رامات RAM) بسعة 6 و8 جيجابايت، وأنه سيمكن ترقيته لكي يدعم شبكات الجيل الخامس للاتصالات 5G، وقت إتاحة هذا الجيل خلال العام الجاري.
وهاتف رويول فلكسباي مزود ببطارية بقدرة 3,800 مللي أمبير ساعة، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 9 (Android Pie)، وبكاميرا مزدوجة خلفية بدقة 16 و20 ميجابكسل.