0020
0020
previous arrow
next arrow

برشلونة يحتفل بـ «اللقب».. وسان جيرمان يتوج بـ «الفرنسي»

احتفل برشلونة باحرازه اللقب للمرة الرابعة في المواسم الخمسة الاخيرة والثانية والعشرين في تاريخه بافضل طريقة من خلال فوزه على قطب العاصمة الاخر اتلتيكو مدريد في معقله «فيسنتي كالديرون» 2-1 امس الاول في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ودخل برشلونة الى مباراته النارية مع اتلتيكو الثالث وهو متوج باللقب بعد ان استفاد من تعادل قطب العاصمة الاخر غريمه وملاحقه ريال مدريد مع اسبانيول، جار برشلونة، 1-1  السبت الماضي وذلك لانه اصبح يبتعد بفارق 7 نقاط عن النادي الملكي الذي تبقى له مباراتان فقط وبالتالي من المستحيل عليه اللحاق بالنادي الكاتالوني.
ورغم ضمانه للقب، حافظ برشلونة على تركيزه امام اتلتيكو وعوض تخلفه امامه الى فوزه السادس على التوالي عليه.
افتتح الكولومبي راداميل فالكاو التسجيل لفريق المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني في الدقيقة 51 بعد ان خسر البديل مارك بارتا الذي دخل في اواخر الشوط الاول بدلا من البرازيلي المصاب دانيال الفيش، الكرة فخطفها جابي ومررها الى مهاجم بورتو البرتغالي السابق فاودعها الشباك، مسجلا هدفه الثامن والعشرين حتى الان.
لكن التشيلي اليكسيس سانشيز ادرك التعادل للابطال في الدقيقة 72 بعد ان تبادل الكرة مع شيسك فابريجاس، قبل ان يهديه جابي هدف الفوز في الدقيقة 80 عندما تحولت منه تسديدة البديل دافيد فيا وخدعت حارسه البلجيكي تيبو كورتوا.
وعمق ريال بيتيس جراح ضيفه سلتا فيجو الذي يصارع من اجل تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية بالفوز عليه بهدف سجله روبن كاسترو (67).
وتضاءلت امال ملقة بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا للمرة الثانية على التوالي وفي تاريخه وذلك بعد ان اكتفى بالتعادل مع ضيفه اشبيلية 0-0.
واصبح ملقة يتخلف بفارق 5 نقاط عن المركز الرابع وقد يصبح الفارق 7 في حال فوز سوسييداد الذي لعب امام غرناطة امس في وقت متاخر.
 ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 91 نقطة من 35 مباراة
2- ريال مدريد 81 من 36
3- اتلتيكو 72 من 36
4- فالنسيا 59 من 35
5- سوسييداد 58 من 34

فرنسا
توج باريس سان جرمان باللقب للمرة الاولى منذ 1994 والثالثة في تاريخه (فاز به عام 1986) وذلك بعد ان حسم مواجهته مع مضيفه ليون 1-0 امس الاول في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ويدين فريق العاصمة بفوزه الاول في معقل ليون منذ 17 نيسان 2005 (1-0 ايضا) وبحسمه اللقب قبل مرحلتين على ختام الموسم كونه يبتعد بفارق 7 نقاط عن ملاحقه مرسيليا، الى جيريمي مينيز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53 بعد تمريرة من السويدي زلاتان ابراهيموفيش الذي ساهم بشكل اساسي وفي موسمه الاول في «بارك دي برينس» باحراز لقب «ليج 1».
ويتوجه ابراهيموفيتش لاحراز جائزة هداف الدوري الفرنسي كونه يتصدر حاليا برصيد 27 هدفا وبفارق 8 اهداف عن اقرب ملاحقيه قبل مرحلتين على نهاية الموسم.
وبفوز سان جرمان على ليون اشتعلت المنافسة في المرحلتين الاخيرتين على المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
ويواجه ليون تهديدا من ليل ونيس وسانت اتيان اذ لا يفصل بين الرباعي اكثر من اربع نقاط.
 ترتيب فرق الصدارة:
1- باريس سان جرمان 77 نقطة من 36 مباراة
2- مرسيليا 70 من 36
3- ليون 63 من 36
4- ليل 60 من 36
5- نيس 60 من 36

إيطاليا
اكتفى ميلان الثالث بالتعادل مع ضيفه روما 0-0 في مباراة اكملها بعشرة لاعبين امس الاول في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
ومنذ الدقيقة 42 طرد الغاني سولي مونتاري لاعتراضه على الحكم واحتكاكه به، ثم لحق به قائد روما فرانشيسكو توتي في الوقت بدل الضائع بعد اعتدائه على زميله السابق الفرنسي فيليب مكسيس بكوعه، وبقي ميلان في المركز الثالث بـ69 نقطة وبفارق نقطتين عن فيورنتينا صاحب المركز الرابع 67 نقطة.
 ترتيب فرق الصدارة:
1- يوفنتوس 86 نقطة من 36 مباراة
2- نابولي 76 من 37
3- ميلان 69 من 37
4- فيورنتينا 67 من 37
5- اودينيزي 63 من 37