0020
0020
previous arrow
next arrow

عشاق الكرة يترقبون لقاء القمة بين فرنسا وألمانيا

وكالة الناس – يواجه المنتخب الفرنسي عند الساعة العاشرة بتوقيت الأردن، مساء الخميس، في مرسيليا، نظيره الألماني في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في مهمة عنوانها فك العقدة أمام منافس غالبا ما تفوق عليه في البطولات الكبرى آخرها في كأس العالم 2014 عندما أقصاه في ربع النهائي.

ويخوض المنتخبان المباراة المصيرية على ملعب “فيلودروم” في مرسيليا، حيث يسعى لاعبو فرنسا ضرب عصفورين بحجر واحد، بمعنى فك العقدة أمام منافس تغلب عليه في السابق في مناسبات عديدة لاسيما في البطولات الكبرى وبالتالي الترشح للدور النهائي لمواجهة البرتغال الأحد المقبل في باريس.

وقد خسر الفرنسيون أمام “المانشافت” ثلاث مرات في كأس العالم، في 1982 بأسبانيا و1986 بالمكسيك في نصف النهائي، وفي 2014 بالبرازيل في ربع النهائي. وكان الفريقان التقيا آخر مرة في 13 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي في ملعب “ستاد دو فرانس” وديا عندما وقعت اعتداءات باريس الدامية.

ويدخل المنتخب الفرنسي هذه المواجهة المرتقبة بصفوف كاملة، فيما تفتقد ألمانيا إلى عدد من لاعبيها الأساسيين أبرزهم ماتس هاملز الموقوف بعد نيله إنذارين، إضافة إلى سامي خضيرة وماريو غوميز المصابين.

وتتطلع فرنسا لتحقيق لقبها الأوروبي الثالث بعد 1984 بقيادة ميشال بلاتيني و2000 بقيادة زين الدين زيدان وديديه ديشان، في حين ألمانيا تترشح لكسب اللقب الرابع في تاريخها بعد 1972 و1980 و1996.