0020
0020
previous arrow
next arrow

بطولة اسيا .. لقائين مرتقيبن”الفيصلي مع دوشبنة”و”الوحدات مع الحد”

وكالة الناس – يدرك عند الثانية والنصف عصر اليوم الفيصلي وهو يقابل ضيفه استقلال دوشنبة القادم من طاجيكستان على ستاد عمان في الجولة الخامسة من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن الفوز يضعه في الدور الثاني.
وسعى الفيصلي خلال الأيام الماضية لتأخير المباراة لمدة ساعة، بحيث تقام عند الثالثة والنصف لكن لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي لم تعلن الموافقة.
على الورق، يملك الفيصلي الاسماء القادرة على حجز بطاقة العبور، وبالتالي استكمال أجزاء العودة نحو طريق المنافسة للالقاب القارية بعد غياب، وتبدو الأرقام هي الحديث في المجموعة الثانية التي يتصدرها نفط الوسط العراقي برصيد (9) نقاط يليه الفيصلي (8)، وخلفهما طرابلس اللبناني (4) وأخيراً استقلال دوشنبة (1)، ويشهد ملعب طرابلس مساء اليوم حوار الفريق اللبناني ونفط الوسط.
وكان الفيصلي سجل نتائج لافتة فاز خلالها على ضيفه نفط الوسط 2-1 وتخطى طرابلس 3-1 وعاد من خارج الديار بالتعادل معه بهدف لكل منهما، فيما اهدر العديد من الفرص ذهاباً أمام دوشنبة وبقيت الشباك سلبية دون اهتزاز.
ويتطلع الفيصلي لمصالحة جماهيره الغاضبة بعدما تعادل الفريق الخميس الماضي امام الحسين 3-3 في الاسبوع (21) من دوري المحترفين، حيث يحتل فيه المركز الثاني ب36 نقطة متأخراً عن الوحدات المتصدر (38)
بدوره، أكد المدير الفني للفيصلي راتب العوضات خلال المؤتمر الصحفي الذي اقيم امس في فندق الهوليدي ان «الفريق يتمتع بمعنويات عالية و فنية وبدنيه نسعى من خلالها حصد النقاط الثلاث لموصلة الصدارة بالمجموعة.. طالعنا أوراق الفريق المنافس وهو يملك العناصر وطلبنا من اللاعبين التركيز في المباراة لاننا نلعب كل بطولة لوحدها وبعدها سنتفرغ لمواجهة الدوري الهامة».
واشار العوضات الى ان طموحات الفيصلي واضحة في البطولة وليس الاكتفاء بالتواجد في الدور الثاني -على حد وصفه-.
من جانبه، تحدث قائد الفريق الفيصلي بهاء عبد الرحمن بان اللاعبين جاهزين لحصد الثلاث نقاط و»التركيز مطلوب في اللقاء لكي نلعب مع النفط العراقي على صدارة المجموعة».
من جهته، قال المدير الفني لدوشنبه الطاجيكي ارجاشيف مبين: نحن خارج حسابات المنافسة لكننا نسعى للاستفادة من هذه المباراة، وندرك اننا سنواجه احد الفرق القوية الحاصلة على اللقب سابقاً.
وخاض أمس الفيصلي تدريبه الاخير على ملعب المباراة وشهد التمرين مشاركة بهاء عبد الرحمن الذي احتجب منذ لقاء الحسين الخميس الماضي بسبب وعكة صحية المت به.

التشكيلة المتوقعة
الفيصلي: محمد الشطناوي، براء مرعي، يوسف الالوسي، ياسر الرواشدة ،شريف عدنان، ياسين البخيت ،سالم العجالين ،بهاء عبد الرحمن، مهدي علامة، محمد الرفاعي، سانتوس الوفيرا.
استقلال دوشنبة: نيكولا ستوشيك، كربونالي بابو، اختام نازاروف، سيفوش اسروروف، بيترو كوفالشوك، مهدي شوهزاوي، نور الدين دافرونوف، فاتولو فاتولييف، اومار بييف، فوساييف، بابادجانوف.

و يدخل الوحدات عند السادسة والنصف من مساء اليوم، «مرحلة الجد»، وهو يقابل منافسه الحد البحريني في الجولة الخامسة ضمن حسابات المجموعة الأولى من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وتقام المباراة على ستاد البحرين الوطني، حيث كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الوحدات (0-2) في عمان.
ويتصدر المجموعة العهد اللبناني برصيد 9 نقاط، وفي المركز الثاني ألتين أسير التركمانستاني برصيد 6 ، ويحتل الوحدات المركز الثالث بـ 5، فيما الحد رابعاً بنقطة واحدة.
بهذا الحال، يعي الوحدات تماما ان حظوظ التأهل للدور الثاني ما تزال «تحت السيطرة»، و ان الفوز هو الحل الامثل لبقاءه ضمن دائرة المنافسة، إلى جانب رفع معنوياته قبل المواجهة المصيرية التي ستجمعه مع الجزيرة في دوري «المناصير» للمحترفين السبت المقبل على ستاد عمان، حيث إن الانتصار يضمن له الاحتفاظ باللقب المحلي.
ويعرف الوحدات كذلك ان التعثر -لا قدر الله- في المنامة، يعني فقدان الكثير من الآمال المعلقة على الفريق الذي يقاتل على جبهتين وحوله الجمهور العريض الذي ينتظر فرج الفوز والنتائج الايجابية.
في المشهد الآخر حول المنافس، فقد طوى صفحة الدوري المحلي في البحرين متصدرا، وبدأ التركيز على الاستحقاق القاري مع قناعته بصعوبة التأهل، الا ان موقفه كأول في الدوري هناك تحتم ان يقف ندا امام طموح الوحدات الساعي للعودة بالنقاط.
ويتصدر الحد منافسات الدوري البحريني برصيد 36 نقطة، بل وأصبح قريب من تحقيق الحلم بالحصول على اللقب للمرة الأولى في تاريخه، وكان الفريق بحاجة إلى فوز فقط في الجولة السابقة لكنه تعادل مع سترة (1-1).
يذكر ان الحد لم يقدم المطلوب في البطولة، حيث خسر 3 مواجهات وتعادل في لقاء واحد، ولم يحقق أي انتصار.
بالعودة الى اجواء الوحدات في المنامة، فمن المقرر ان يكون الفريق قد اجرى مساء امس مرانه الأخير على ملعب المباراة، سعيا لمعالجة الخلل الذي اصاب خط الهجوم في مباراته الاخيرة في الدوري، والبحث بجدية ومنذ البداية لتحقيق الفوز من خلال استغلال الخيارات التي يرى فيها المدير الفني رائد عساف وضمن الاسماء الموجوده في المنامة الطريق الامثل لاكمال طريق التأهل.
وفي نفس السياق، يأمل عساف ان لا تكون الاسماء الغائبة عن الوحدات ذات تأثير سلبي على الاداء والنتيجة، حيث يحتجب عن الفريق محمد الدميري وبهاء فيصل وفراس شلباية بسبب الإصابة، وعامر شفيع ومحمد مصطفى للإيقاف.
إلى جانب ذلك، ظهر امس تحسن واضح على جاهزية المحترف البرازيلي فرانسيسكو توريس حيث شارك في التدريبات الجماعية للفريق ومن المحتمل أن يشارك كأساسي في المباراة.

التشكيلة المتوقعة
الوحدات: محمود قنديل، محمد الباشا، محمود شلباية، احمد ابو كبير، منذر رجا، هيلدر، فادي عوض، رجائي عايد، عامر ذيب، الحاج مالك، فرانشيسكو توريس.
الحد البحريني: عباس احمد، محمد عبد الله، حبيب نصيف، علي السعيد، سيد عدنان، محمد الداوود، حسين سلمان، عبد الوهاب المالود، ايفيدو اموزي، محمد الرميحي ، عيسى مصباح.