0020
0020
previous arrow
next arrow

الفيصلي يواجه ذات راس بدون جمهور

بطاقة المباراة

الفيصلي – ذات راس

الزمن – الساعة 5.00 مساء

المكان – ستاد عمان

الرصيد النقطي – 33نقطة – 22 نقطة

نتيجة الذهاب – 1 – 1

عاطف البزور

عمان – تختتم اليوم مباريات الأسبوع العشرين من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، بإقامة مباراة تجمع بين الفيصلي “33 نقطة” وذات راس “22 نقطة”، في الساعة الخامسة مساء في ستاد عمان بدون جمهور، تنفيذا لعقوبة اتحاد الكرة بحق الفيصلي.
الفيصلي * ذات راس
بفوزه الثمين على فريق شعب إب اليمني الذي وضعه على مقربة من التأهل للدور الثاني في كأس الاتحاد الآسيوي، استعاد الفيصلي شيئا من هيبته وهو الذي عاد قبل أيام من أرض الخصم “ذات راس” بالتعادل 1-1 ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الأردن.
ورغم أن التعادل يعد إيجابيا، إلا أن لاعبي وأنصار الفيصلي خرجوا غير راضين عن النتيجة، لذلك تبدو مباراة اليوم في غاية الأهمية بالنسبة للفريقين من الناحية المعنوية، بعد انتهاء المنافسة على اللقب وتجنب بطاقتي الهبوط، لذلك سيكون الأداء حذرا من كلا الفريقين خاصة من جانب الفيصلي، وهو يدرك صعوبة المهمة أمام لاعبي ذات راس الذين يجيدون اللعب أمام الكبار.
فنيا تبدو كفة الفيصلي هي الأرجح، وهو يعول على جماعية الأداء الى جانب مهارات لاعبيه الفردية، حيث سيشكل إبراهيم الزواهرة الركيزة الأساسية للفريق في الجانب الدفاعي، إلى جوار حاتم عقل ويوسف النبر وخلدون الخوالدة، ويشكل شريف عدنان وتامر الحاج مصدر قوة الفريق في منطقة العمليات، من خلال انطلاقتهما القوية خلف ثنائي الهجوم عبدالهادي المحارمة وأشرف نعمان، ما يشكل خطورة دائمة على مرمى حارس ذات راس محمد أبو خوصة، ما لم يتم ضبط تحركاتهم من قبل عثمان الخطيب وأحمد النعيمات ومالك الشلوح، وهذا ينطبق أيضا على انطلاقات أنس حجي وخليل بني عطية من طرفي الملعب، والأخير يتقدم باستمرار لتشكيل جبهة هجومية واستخدام مهارتة في الاقتحام والتسديد على المرمى.
ويجيد فريق ذات راس اللعب في المباريات الصعبة، وسيحاول احتواء الاندفاع الهجومي المبكر لمنافسه، من خلال تكثيف تواجده أمام وداخل منطقة الجزاء، وإعطاء هاني عياش ومحمد الخطيب ورامي جابر أدوارا دفاعية الى جوار عثمان والنعيمات والشلوح، وترك الحرية لبهاء عبدالرحمن وفهد يوسف وشريف النوايشة ومعتز صالحاني وأحمد مرعي للمشاكسة في الأمام، للتخفيف من حدة الضغط الفيصلاوي المتوقع على مرمى أبو خوصة، واستغلال أي فرصة للوصول لمرمى الحارس لؤي العمايرة.
التشكيلتان المتوقعتان
الفيصلي: لؤي العمايرة، إبراهيم الزواهرة، حاتم عقل، يوسف النبر، خلدون الخوالدة (حسين زياد)، شريف عدنان، خليل بني عطية، تامر الحاج، عبدالله العطار (خضر يوسف)، عبدالهادي المحارمة، أشرف نعمان.
ذات راس: محمد أبو خوصة، عثمان الخطيب، أحمد النعيمات، مالك الشلوح، هاني عياش، محمد الخطيب، رامي جابر (أحمد عرب)، بهاء عبدالرحمن، فهد يوسف، محمود موافي، معتز الصالحاني، شريف النوايشة، أحمد مرعي.