0020
0020
previous arrow
next arrow

مواعيد مباريات تصفيات اسيا وكيفية التأهل

وكالة الناس – حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موعد بدء التصفيات الآسيوية بمشاركة المنتخب الوطني اعتبارا من يوم 28 آذار 2017، حيث يخوض المنتخب ست مباريات نصفها على ارضه ونصفها الثاني على ارض المنتخبات المنافسة له بنفس المجموعة وذلك أيام 13 تموز والخامس من أيلول والعاشر من تشرين الأول (اكتوبر)  و14 تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2017 و27 آذار (مارس) من العام 2018 ، وهو ما يعني أن المباريات الست ستقام على امتداد عام كامل، كما حدد ايضا طريقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2019 والتي ستقام في الإمارات وذلك بعد نهاية منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، حيث تأهل 12 منتخبا إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، ولتحجز أيضا مقاعدها في نهائيات كأس آسيا. فقد تأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حصلت على المركز الثاني، وفيما يلي قائمة المنتخبات المتأهل لنهائيات كأس آسيا والدور النهائي من تصفيات كأس العالم :
أبطال المجموعات:
المجموعة الأولى: السعودية، المجموعة الثانية: أستراليا، المجموعة الثالثة: قطر، المجموعة الرابعة: إيران، المجموعة الخامسة: اليابان، المجموعة السادسة: تايلاند، المجموعة السابعة: كوريا الجنوبية، المجموعة الثامنة: أوزبكستان
أفضل أربعة منتخبات بالمركز الثاني
 العراق، سوريا، الإمارات، الصين
وسوف يجري سحب قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم يوم 12 نيسان(أبريل) المقبل، في فندق مندارين بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث سيتم تقسيم الفرق على مجموعتين وتضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم.
وفي المقابل يتواجه الفريقان الحاصلان على المركز الثالث في كل مجموعة ضمن الملحق الآسيوي، لتحديد الفريق المتأهل لخوض الملحق العالمي مع ممثل كونكاكاف.
تصفيات كأس آسيا
أما فيما يتعلق بتصفيات كأس آسيا، والتي يشارك بها 24 منتخبا سيتم تقسيمها على 6 مجموعات، وتضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، وبحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نهائيات كأس آسيا. المنتخبات المتأهلة مباشرة إلى تصفيات كأس آسيا.
كوريا الشمالية، الأردن، عمان، لبنان، فلسطين، قرغيزستان، هونغ كونغ، تركمانستان، سنغافورة، فيتنام، الكويت، الفلبين غوام، ميانمار، البحرين، أفغانستان.
اما المنتخبات التي انتقلت للمنافسة في ملحق تصفيات كأس آسيا والذي يتأهل عنه ثمانية منتخبات للتصفيات.
طاجيكستان، الصين تايبيه، المالديف، ماليزيا، لاوس، الهند، اليمن، تيمور الشرقية، بنغلادش، كمبوديا، بوتان.