0020
0020
previous arrow
next arrow

الرمثا "المنتشي" يتحفز لمواجهة الشرطة السوري

يأمل فريق الرمثا في مواصلة التألق آسيويا ومحليا، وتأكيد تفوقه على ضيفه الشرطة السوري، عندما يلتقيه مجددا عند الساعة السادسة من مساء يوم غد الثلاثاء على ستاد الملك عبدالله الثاني، في أولى جولات مرحلة الاياب من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي العاشرة.
وتعتبر مباراة يوم غد في غاية الأهمية بالنسبة للفريق، لأن الفوز سيعزز حظوظ الرمثا في التأهل عن المجموعة الاقوى، حيث تبدو المنافسة على اشدها بين فرق الشرطة والرمثا والقادسية الكويتي ولكل منهم ست نقاط، بينما يخلو رصيد رافشان الطاجيكي من النقاط.
ويتطلع فريق الشرطة السوري الذي واصل تدريباته على مدار الاسبوع الماضي في عمان، إلى رد الاعتبار لخسارته التي مني بها أمام الرمثا في مباراة الذهاب 0-1، بهدف تعزيز حظوظه في التأهل للدور الثاني.
وبعيدا عن الظروف القاسية التي يواجهها فريق الرمثا نتيجة ضغط المباريات، الا أن الفريق سيخوض اللقاء رافعا شعار “على قدر أهل العزم تأتي العزائم”، حيث سبق لفريق الرمثا المنتشي بانتصاراته المحلية والآسيوية، أن اجتاز مراحل أكثر صعوبة من مواجهته المقبلة، وبذلت ادارة النادي والجهاز الفني للفريق جهودا لمعالجة حالة الارهاق، من خلال تهيئة اللاعبين ورفع الحالة البدنية والروح المعنوية لديهم واعدادهم نفسيا لخوض اللقاء، اضافة إلى الدافع المعنوي القوي الذي شكله فوز الفريق على شباب الأردن ضمن نصف نهائي بطولة الكأس، ما سيكون لها دور كبير في تقديم الفريق لعرض قوي يؤهله لتحقيق الفوز.
البروفة الاخيرة
ينهي الرمثا مساء اليوم تحضيراته الفنية والبدنية، ويطمئن الجهاز الفني على التشكيلة الأساسية التي ستخوض اللقاء، ويخوض لاعبو الرمثا اليوم البروفة التدريبية الاخيرة التي تقام على ملعب المباراة، بعدما كان الفريق تدرب أمس على ملعب الأمير هاشم بقيادة المدير الفني عبدالمجيد سمارة والمدرب بلال اللحام.
وتركزت الجرعات التدريبية على جوانب تكتيكية ومعالجة بعض السلبيات التي وقعت في المباراة الماضية، والتأكيد على أن الفريق سيواجه منافسا قويا ومنظما.
وسيضع الجهاز الفني الرتوش الاخيرة على تشكيلة الفريق التي ستخوض اللقاء، ويبدو أن الصفوف ستكون متكاملة، حيث سيكون عبدالله الزعبي حاضرا في حراسة المرمى، ومن امامه الرباعي صالح ذيابات وعامر علي وسليمان السلمان وعلي خويلة، وفي منطقة العمليات يتواجد رامي سمارة وعلاء الشقران ومصعب اللحام ومحمد خير، ويقود المحترفان النيجيري امانجو واللبناني محمد القصاص خط الهجوم.
وستكون اوراق محمد الداود واياد الخطيب والعاجي موسى وترا والسوري باسل الشعار، جاهزة كخيارات بديلة لسد الفراغات تحسبا لحدوث أي طارئ.
اوراق مكشوفة
وبالطبع فإن مباراة الذهاب كشفت اوراق الفريقين الفنية بالكامل، فليس هناك مكان للمفاجآت بقدر ما هناك مكان للاجتهاد والبذل والعطاء على ارض الملعب فهو مفتاح الفوز والتأهل.
فريق الشرطة كشف خلال البطولة عن امتلاكه لقوة دفاعية كبيرة واسلحة هجومية متميزة، تتمثل باللاعبين قصي حبيب وعمار زكور وعدي جفال وماهر السيد وثائر كرومة ومحمد الواكد، والثنائي البرازيلي المحترف بصفوف الفريق توسي جونيورز وادمار فويغويرو، وبالتالي فإن الرمثا يدرك أنه سيخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام خصم عنيد يسعى للفوز ورد الاعتبار، ولا بد من الارتقاء بالمستوى لتأكيد التفوق على الضيف السوري، وعليه فإنه سيلعب بتوازن بدون مغامرة غير محسوبة في الهجوم على حساب الواجب الدفاعي، وإن كان الفريق يتميز بخاصية فريدة تتمثل بقدرته على التعويض إن تأخر والمحافظة على الفوز في حال التقدم. 
اللحام وشديد يبحثان عن الفوز
مدرب الرمثا بلال اللحام أكد على جاهزية فريقه للمباراة، على الرغم من حالة الارهاق التي نالت من اللاعبين نتيجة ضغط المباريات، مشيرا الى أن المباراة ستكون صعبة على كلا الفريقين، وان الفريق الذي يستغل الفرص سيتمكن من تحقيق هدفه.
واضاف أنه يتطلع الى تسجيل نتيجة ايجابية تعزز الحظوظ بالترشح للدور الثاني، موضحا أن اللاعبين لديهم العزيمة والاصرار على تحقيق الفوز والتأهل الى ادوار متقدمة من البطولة الآسيوية.
وعلى الجانب الآخر أكد مدرب الشرطة محمد شديد أن المباراة صعبة ومهمة، وأن جميع لاعبيه على جاهزية تامة بعد عودة المصابين، مشيدا بقدرات لاعبي فريق الرمثا وأدائهم المميز، واضاف أن لاعبيه لديهم الاصرار والعزيمة لرد الاعتبار وتحقيق نتيجة ايجابية.
طاقم تحكيم قطري وإيراني والاجتماع الفني اليوم
يعقد الاجتماع الفني الخاص بالمباراة، الذي سيتحدث فيه مدرب الرمثا بلال اللحام ومدرب الشرطة السوري محمد شديد، عن تطلعاتهما وطموحاتهما عند الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم بفندق الريجنسي مقر اقامة الفريق الضيف، بحضور مراقب المباراة الطاجيكي محمد شوف اسلوم، وطاقم التحكيم المكون من القطري فهد جابر المري للساحة ومواطنه المساعد الأول محمد رمضان والمساعد الثاني الإيراني فروغي رسول والحكم الرابع القطري خميس الكواري وستتم مناقشة الأمور الفنية والإدارية المتعلقة بالمباراة وتحديد قمصان الفريقين.