0020
0020
previous arrow
next arrow

منتخب النشامى يبدأ تدريباته في سيدني اليوم

وكالة الناس – ينتظر أن يبدأ اليوم المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته في سيدني تأهباً لملاقاة نظيره الاسترالي عند الحادية عشرة من ظهر يوم الثلاثاء المقبل في المباراة الختامية لمنافسات المجموعة الثانية للتصفيات المشتركة المؤهلة لـ المونديال وبطولة آسيا.
وبحسب البرنامج المقرر للرحلة التي بدأت من عمان فجر أمس، ينتظر أن يكون وفد المنتخب وصل سيدني مع الساعات الأولى من فجر اليوم، ما يجعل تدريب اليوم يركز كثيراً على التمرينات الخفيفة الخاصة بالاستشفاء للتخلص من أثار ارهاق الرحلة الطويلة.
ويتطلع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الانجليزي هاري ريدناب الى البناء على النقاط الايجابية التي برزت خلال الفوز الكبير على منتخب بنجلادش بثمانية أهداف نظيفة أمس الأول، وخصوصاً فيما يتعلق بالجوانب المعنوية الى جانب تثبيت أبرز خيارات طريقة الأداء المقترحة امام أستراليا، وهي الطريقة التي تختلف كثيراً عن التي ظهرت أمام بنجلادش بحسب ريدناب «برزت الكثير من الجوانب الايجابية التي سنحال أن نبني عليها في مباراتنا أمام استراليا والتي ستختلف بالطبع بطريقة الأداء والخيارات المقترحة».
وينتظر أن تستعيد المنتخب خلال مباراة الثلاثاء المقبل خدمات الحارس عامر شفيع وبهاء عبدالرحمن بعد غيابهما عن اللقاء الأخير للايقاف، الى جانب توفر خيارات من غابوا تحسباً لتلقي انذار ثاني وفي مقدمتهم عدي زهران ومنذر أبو عمارة، كما من المتوقع أن تتضح امكانية مشاركة الظهير الأيسر محمد الدميري من عدمها مساء غد الأحد على أبعد تقدير.
الى ذلك يمر المهاجم المتميز حمزة الدردور بفترة طيبة على مستوى الانتعاشة التهديفية بعدما سجل أمس الأول ثلاثة اهداف الى جانب عروضه المتميزة في الأونة الأخيرة مع فريقه الكويت الكويتي الأمر الذي يعزز من الخيارات الهجومية في مباراة الثلاثاء.
ويتصدر المنتحب الاسترالي المجموعة برصيد 18 نقطة وبفارق نقطتين عن منتخب النشامى الذي يحتاج الى الفوز من اجل تأمين العبور الى الدور الحاسم من التصفيات والترشح المباشر للنهائيات الآسيوية، فيما التعادل يجعل من الحظوظ صعبة للغاية ومرتبطة أيضاً بحسابات معقدة لنتائج المنتخبات في  المجموعات الأخرى.

مدرب استراليا :
تعلمنا من مباراة عمان
من جهة أخرى تحدث أنجي بوستيكوجلو المدير الفني لمنتخب أستراليا، عن مباراة يوم الثلاثاء وأكد عزم منتخب بلاده على تحقيق صدارة المجموعة من جهة ورد الاعتبار من جهة آخرى واكد انه استفاد كثيراً من مباراة الذهاب التي عرف فوز منتخب النشامى بثنائية نظيفة ووصفها بمباراة «الجحيم».
وقال بوستيكوجلو في تصريحات اعلامية : منتخب الأردن في الطريق إلينا بعد فوزه الكبير على بنجلادش بثمانية نظيفة، وهو قادم للتغلب علينا مجددا بقيادة الإنجليزي هاري ريدناب.. ومضى «نتذكر جيداً مباراة الجحيم التي خسرناها في عمان 0-2 قبل 5 شهور، فهي المباراة التي تعلمت منها الكثير، حيث ظروف الطقس، والجماهير التي كانت أشبه بشحنات كهربائية، ويومها لم نلعب بشكل جيد، بل وكنا بمستوى قريب من مستوى منتخب الأردن، ولم نتفوق عليهم .. سنبحث في لقاء الرد عن الحسم في الشوط الأول، وسنعمل على تجنب ما حدث معنا في لقاء الذهاب، وتحديداً في الشوط الثاني الذي شهد هدفي الفوز للأردن».
وأضاف :نسعى إلى تجنب تكرار ما حدث في مباراة الذهاب، ريدناب سيعتمد كثيراً على المهاجم الأنيق حمزة الدردور محترف الكويت الكويتي.
وتحدث بنبرة واثقة لا تخلو من التحدي «إختبار يوم الثلاثاء، سيكشف لكم مدى ما تعلمته من مباراة الجحيم ذهاباً».
وختم «سنستضيف الأردن في أرضنا، وأنا لا يهمني سنلعب ضد من .. ما دمنا في منزلنا، لذلك سنرد الإعتبار ونحسم الصدارة».الرأي