0020
0020
previous arrow
next arrow

الأسبوع (19) من دوري «المناصير» للمحترفين ينطلق اليوم

 ينطلق عند الثالثة عصر اليوم الاسبوع التاسع عشر من دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم عندما يستضيف الصريح برصيده النقطي (16) شباب الحسين (5) على ملعب الأمير هاشم.
كما يشهد في الخامسة مساء ستاد عمان مواجهة اليرموك (11) والمنشية (18)، وتسعى رباعية الفرق للفوز وفق ذات الاهداف والطموحات لضمانات التقدم على اللائحة والهروب من شبح الهبوط.
ويلتقي غدا في الخامسة الوحدات (37) والفيصلي (33) في مواجهة ثقيلة على ستاد الملك عبدالله، وبذات التوقيت يستضيف البقعة (19) الرمثا (32) على ستاد عمان، ويختتم بعد غد الاسبوع عندما يرحب العربي (35) بضيفه ذات راس (22) في الثالثة عصرا على ملعب الامير هاشم، وفي الخامسة لقاء شباب الأردن المتصدر (43) والجزيرة (24) على ستاد عمان.

الصريح وشباب الحسين .. البحث عن الدفء


الرمثا – ايهاب الشقران

يبحث فريقا الصريح وشباب الحسين وهما يلتقيان على ملعب الامير هاشم بالرمثا عند الثالثة عصر اليوم عن عن نقاط الدفء التي تزيد من رصيدهما لعلها تنقذه من غموض مباريات الاسبوع التاسع عشر.
يحمل الصريح 16 نقطة وقد يكون اكثر طمأنينة من شباب الحسين 5 نقاط، ولعل ذلك سينعكس على معنويات اللاعبين التي من شانها ان تدخلهم لارض الميدان دون مغامرة والانتباه الى الفوز. في حين ان شباب الحسين يتمسك بقشة تنقذه من غرقه وهذا يتطلب الكثير من الجهاز الفني واللاعبين في الاستيقاظ من مسلسل اهدار النقاط المتواصل.
محمد عبابنة المدير الفني للصريح اشار ان الفريق يعيش في احسن حالاته «عقب ما حقق تعادل مع الجزيرة ادى هذا الفوز الى انعاش الرصيد بنقطة جيدة وسندخل المباراة بعيون الفوز لا غير لضمان توغلنا بشكل سليم نحو مركز يعطينا الامل في الثبات بين «المحترفين»
واضاف: لكل مباراة طابع خاص سواء مع فرق المقدمة او المؤخرة، ويبقى علينا ايجاد الحلول المناسبة لمصلحة فريقنا ونحن كجهاز فني لن نبخل على اللاعبين وعلى النادي بشكل عام بما يتطلب منا ونأمل ان نكون عند حسن ظن الجميع.
على الطرف الاخر يبدو حال شباب الحسين محرجاً للغاية بقيادة مدربه غانم حمارشة، ولن ينفعه سوى الفوز اليوم وفيما تبقى من عمر الدوري. وان عنق الزجاجة التي وجد نفسه فيها لن ترحمه اذا ما تلافى الخسارات كما انه على معرفة بمقدرة كرة منافسه الهجومية التي الجيدة ونفسه الطويل في البحث عن الاهداف مستغلا جميع رقاع اللعب بالاضافة الى ان المباراة ستكون على ارضه مما يعطيه ثقة وقوة تزيدان من اداءه.

التشكيلة المتوقعة
 الصريح: احمد الشياب، محمود نزاع، حاتم الساري، انس شهابات، سليمان العزام، عبدالرؤوف الروابدة، وعد الشقران، خالد قويدر، رضوان شطناوي، ايمن الخالد، عمر عثامنة.
  شباب الحسين: حمدي سعيد، محمود العواقلة، مراد الصوص، علي مراغي، صفوان النوايشة، محمد ملكاوي، حسان محارمة، فادي صالح، عبدالله عبد المعطي، ايمن عبد الفتاح، مراد ذيابات.

اليرموك ومنشية بني حسن .. طموح البقاء والتحسين


عمان – حابس الجراح

يطمح اليوم فريق اليرموك بالتمسك بآمال البقاء ضمن فرق المحترفين عبر تحقيق نتيجة ايجابية عندما يلتقي ضيفه منشية بني حسن في مباراة يحتضنها الخامسة مساء ستاد عمان لحساب الاسبوع التاسع عشر من دوري المحترفين «المناصير» لكرة القدم.
ويحتل اليرموك المركز قبل الأخير في سلم الترتيب برصيد «11» نقطة فيما المنشية المركز التاسع برصيد «18» نقطة ويتطلع هو الآخر لتحقيق فوز يضمن له تحسين موقعه في الترتيب العام.
وبالرغم من صعوبة اللقاء على الفريقين إلا أن اليرموك بمديره الفني خلدون عبد الكريم، سيتشبث بكل ما اوتي من قوة في هذه المباراة المهمة له خصوصا وهو يعول على عودة محترفه الفلسطيني اسماعيل العمور ومحمد العتيبي بالاضافة لتشكيلته التي تضم عدد من اللاعبين المميزين على رأسهم المصري السيد مسعد وقصي أبوعالية بالاضافة الى أمجد الشعيبي.
من جهته يسعى منشية بني حسن بجهازه الفني الذي يشرف عليه فارس شديفات للخروج من عنق الأزمة التي لازمته مؤخرا عندما تم تخسيره أمام شباب الأردن 0-3 لاشراكه مدافعه علي ذيابات في المباراة وهو يحمل ثلاثة انذارات.
«المنشية» الذي قدم مستوى جيد في اكثر من ظهور له امام فرق المقدمة، تعاني صفوفه غيابات مؤثرة بسبب الإيقاف تتمثل بمدافعه أحمد عطية ومحترفه السنغالي ماليك فال إلى جانب علي ذيابات، وبالرغم من ذلك فان لديه كوكبة اخرى من الشياب القادرين على قلب التوقعات وتقديم لقاء كبير.
وتكمن اهمية المباراة من حيث النقاط، ان اليرموك يضع في حساباته أن الخسارة تضعه في اصعب الاوضاع، بينما المنشية تعني له المركز المتأخر على لائحة الترتيب.
التشكيلة المتوقعة
  اليرموك: فراس صالح، علاء جابر، وليد زياد، عبيدة الخوالدة، محمود ابو عريضة، احمد جمال، نائل الدحلة، عمار ابو عواد، قصي أبو عالية، امجد الشعيبي، سيد مسعد.
  المنشية: حماد الاسمر، اشرف المساعيد، مالك اليسيري، خالد سعد، نبيل ابو علي، احمد السلمان, حسام شديفات, عدي شديفات، زيد مجلي، عودة الجبور، احمد ابو كبير.