0020
0020
previous arrow
next arrow

منتخب النشامى يتحدى قيرغستان في عقر دارها

 

وكالة الناس – يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم اختبارا صعبا عند الساعة الرابعة من مساء يوم غد الثلاثاء عندما يحل ضيفاً على نظيره القيرغيرغستاني في المباراة المرتقبة التي تجمعهما على ملعب دولون عمر زكوف ، في الجولة الثامنة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا.

ويتطلع منتخب النشامى لمواصلة انتصاراته والمحافظة على صدارة المجموعة الأولى بحثاً عن الصيد الثمين، ببلوغ الدور الحاسم لتصفيات المونديال والتأهل لنهائيات آسيا، وهو ما سيتطلب جهداً مضاعفاً لتحقيق ذلك.

وتتعدد التحديات التي سيواجهها النشامى في مباراة الغد يتقدمها الأجواء الباردة والماطرة ودرجات الحرارة التي تقل عن الصفر، إلى جانب المنتخب القيرغيزستاني “العنيد” الذي كشف عن قدرات فنية وبدنية كبيرة في لقاء الذهاب بعمان وانتهى يومها بدون أهداف.

ويتصدر النشامى ترتيب منتخبات المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، متقدما بفارق نقطة عن مطارده استراليا، وبفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الثالث المنتخب القيرغيزستاني.

ويدرك منتخبنا الوطني أن فوزه على قيرغيزستان ثم بنغلادش في عمان وتعادله مع استراليا في عقر دارها يعني تتويج جهوده كبطل للمجموعة.

وسيفتقد منتخبنا الوطني لخدمات نجمه وهدافه حسن عبد الفتاح عن المباراة بسبب الإصابة، حيث يتوقع أن يحافظ البلجيكي بول بوت على ذات التشكيلة المعهودة مع ايجاد بديل لحسن عبد الفتاح حيث ما يزال عبدالله ذيب الأقرب لشغل مركزه.

ويعتمد النشامى في حراسة المرمى على تواجد عامر شفيع، ويلعب في الدفاع محمد الباشا وابراهيم الزواهرة ومحمد الدميري وعدي زهران وفي الوسط يتواجد بهاء عبد الرحمن ورجائي عايد ومن أمامهماعبدالله ذيب وعلى الجهة اليمنى يلعب منذر أبو عمارة وعلى اليسرى ياسين البخيت وفي الهجوم يظهر حمزة الدردور.

في المقابل فإن المنتخب القيرغيزستاني الذي تعرض لخسارة قاسية أمام مضيفه الأسترالي مؤخرا وبثلاثية دون رد، يبحث عن إثبات الذات والتمسك فيما تبقى من آمال صعبة، فضلاً عن أن الحضور الجماهير الكبير المتوقع للمباراة يشكل حافزاً للاعبين لبذل المجهود الوافر لتحقيق الفوز على متصدر المجموعة.

ويتسلح المنتخب القيرغيزستاني بعدة لاعبين من أصول المانية يمتلكون المهارة والقدرات، إلى جانب ما يمتاز به المنتخب من سرعة في الإرتداد الهجومي وشن هجمات منظمة من شأنها تشكيل الخطورة على مرمى عامر شفيع.

ويختتم المنتخبان تدريباتهما اليوم الإثنين على ملعب المباراة الذي يتسع لنحو 18 ألف متفرج حيث نفذت التذاكر جميعها.

وكانت العاصمة بيشكيك قد شهدت الليلة الماضية هطولا كثيفا للثلوج، لكن التوقعات الجوية تشير إلى امكانية تحسن الطقس بدءا من الإثنين.