0020
0020
previous arrow
next arrow

ابنة بلاتر تخرج عن صمتها !

وكالة الناس

علقت كورين بلاتر، ابنة جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن الأزمة التي يمر بها والدها مؤخراً من اتهامات بالفساد داخل أروقة الاتحاد، واتهامات طالت مسئولين في “فيفا” بحصولهم على رشى.

ووفقاً لـ”بي بي سي” قالت كورين بلاتر: إن والدها ضحية مؤامرة خفية، لا يوجد شخص يخلو من الأخطاء، لكنه ليس الشخص الذي يأخذ رشوة، لن أقول هناك مؤامرة من الأمريكيين والبريطانيين، لكن هناك أناسا بعينهم يعملون من وراء الكواليس، نعم بكل تأكيد.
كورين أضافت – بعد دعوة رئيس اتحاد كرة القدم الإنجليزي لرئيس “يويفا”، ميشيل بلاتيني، لتوحيد أوروبا وراء مقاطعة جماعية لكأس العالم 2018 – حيث قالت: لا أعلم إن كنتم ترغبون في أن تصفونهم بالقوى الظلامية، لكني أعني أنهم بذلوا قصارى الجهد، حاولوا في شهري سبتمبر وأكتوبر العام الماضي.. كيف لم يتقدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الذي قال نحن أقوى اتحاد بمرشح في الانتخابات؟.

ابنة بلاتر نفت أن تكون الأحداث الأخيرة قد تركت تأثيرا ينطوي على انعدام مصداقية والدها.. وقالت: كل هذه الأشياء تحدث من أجل نزع المصداقية عنه لكي يستقيل من منصبه، لكني أقول لكم إنه في غضون أسبوعين أو ثلاثة لن يتحدث أحد في أي شيء.. سوف تتصدر أنباء أخرى المشهد وسيمارس عمله بطريقة معتادة، كما قال في مؤتمر صحفي إنه عقد اجتماعا تنفيذيا كبيرا والجميع سيعملون معا، كما أنه رئيس لأولئك الذين لم يصوتوا له وعليهم أن يعملوا معا الآن.. نافية مرة أخرى أن يكون بلاتر تقاضى أي رشوة.

بلاتر كان قد فاز في التصويت الذي جرى الجمعة في ظل اعتقالات واتهامات بالفساد لمسئولين في “فيفا”.. ولم يواجه بلاتر، الذي أعيد انتخابه لفترة خامسة على التوالي، اتهامات في الفضيحة الحالية، لكنه يواجه دعوات تطالبه بالاستقالة.