0020
0020
previous arrow
next arrow

ميسي يبحث عن رقم قياسي جديد امام ابويل في تشامبيونز ليغ

يبحث برشلونة الإسباني الثلاثاء عن فوز لا غنى عنه بملعب مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي إذا ما أراد تصدر مجموعته السادسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأمر الذي قد يتحقق حال تعثر باريس سان جيرمان الفرنسي أمام ضيفه الهولندي أياكس أمستردام.

كما سيشهد اللقاء عنصرا آخر جذابا، وهو اقتراب النجم الأرجنتيني للبرسا، ليونيل ميسي، من الانفراد بلقب الهداف التاريخي للتشامبيونز ليج، حيث يتساوى حاليا مع رقم لاعب ريال مدريد السابق، راؤول جونزاليس، بـ71 هدفا.

يجيء اللقاء بعد تألق “البرغوث” في مباراة فريقه السبت الماضي على ملعبه أمام إشبيلية وتسجيله لهاتريك، لينفرد بلقب الهداف التاريخي لليجا الإسبانية متخطيا رقم اسطورة اثلتيك بلباو الراحل، تيلمو زارا، ليصبح رصيده 253 هدفا.

عانى برشلونة في لقاء الذهاب الذي جمعه بأبويل في ملعب كامب نو، والذي انتهى بهدف وحيد سجله المدافع جيرارد بيكيه، حيث كافح المنافس كي لا يخرج مهزوما بنتيجة كبيرة.

وانخفض أداء الفريق الكتالوني في الفترة الماضية بشكل كبير وخسر لقائين متتاليين أمام ريال مدريد وسيلتا فيجو، قبل أن يعود بانتصار بشق الأنفس من ملعب ألميريا.

لكن البلاوجرانا عاد وابهر الجميع بمباراة ربما تعد الأفضل له خلال الموسم أمام إشبيلية بالفوز عليه 5-1 ، والتي تأكد من خلالها أن لاعبي الفريق لازال أمامهم الكثير ليقدموه في طريقهم نحو التميز، وأكدوا قدرتهم على مواصلة طريقهم نحو الألقاب.

وينتظر أن يتكرر نفس سيناريو لقاء الذهاب غدا، حيث سيدافع الفريق القبرصي رغبة منه في الخروج بأقل الخسائر، رغم أن استعادة برشلونة لتألقه قد يغير الأمور، عكس ما حدث في كامب نو.

وضمن برشلونة (9 نقاط) حسابيا تأهله لدور الـ16 بعد فوزه في الجولة الماضية على ملعب أياكس بهدفين نظيفين، نفس الأمر الذي حدث بالنسبة للبي اس جي (10 نقاط) بعد فوزه على أبويل بهدف في ملعب الأمراء.

وخلال الجولتين المتبقيتين سيكافح كل من برشلونة وفريق العاصمة الفرنسي على صدارة مجموعتهما.

وتشير كل الأمور إلى أن الصراع سيتأجل للجولة الأخيرة عندما يستضيف البرسا منافسه الفرنسي بملعب كامب نو في غضون أسبوعين.

واستدعى لويس إنريكي 22 لاعبا لمباراة الغد، في قائمة تخلو من جديد من نجم الوسط المصاب أندريس إنييستا، المنتظر عودته في مباراة الفريق المقبلة بالليجا أمام فالنسيا بملعب ميستايا.

ولايزال أبويل متصدرا للدوري المحلي في قبرص بفارق نقطتين عن ابولون ليماسول، الذي تعادل معه بدون أهداف الجمعة الماضية، ليخوض ثاني لقاء له دون تسجيل أي هدف، علما بأنه لم يسجل سوى هدف واحد طوال مبارياته الاربع الماضية بدوري الأبطال، في تعادله بهدف لمثله أمام أياكس.

التشكيل المنتظر للفريقين :

أبويل: أوركو باردو، ماريو سرجيو، جيليرمي، كارلاو، أنطونياديس، إفريم، نونو مورايس، فينيسيوس أو دي فينسينتي، تياجو جوميز، شيريدان، ماندوكا.

برشلونة: تير شتيجن، ألفيش، ماسكيرانو، بيكيه، ألبا، تشافي، بوسكيتس، راكيتيتش، ميسي، لويس سواريز، ونيمار.