0020
0020
previous arrow
next arrow

بلجيكا تعبر روسيا

وكالة الناس – – تأهل منتخب بلجيكا إلى الدور الثاني بنهائيات كأس العالم لكرة القدم بعدما حقق فوزا صعبا ومتأخرا 1/ صفر على منتخب روسيا في الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة على ملعب ماراكانا الأسطوري بالعاصمة البرازيلية القديمة ريو دي جانيرو اليوم الأحد.

ويدين المنتخب البلجيكي بالفضل إلى لاعبه البديل ديفوك أوريجي الذي أحرز هدف المباراة الوحيد قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

واتسمت المباراة بالتواضع الشديد، وخلت من اللمحات الفنية والفرص الخطرة على مدار شوطيها، وشهد الشوط الأول سيطرة نسبية من المنتخب البلجيكي، على عكس الشوط الثاني الذي فرض خلاله المنتخب الروسي هيمنته على مجريات الأمور حتى الدقيقة 80 ولكن دون خطورة على المرمى.

وارتفع رصيد بلجيكا بهذا الفوز إلى ست نقاط، ليعزز موقعه في الصدارة ، فيما تجمد رصيد روسيا عند نقطة واحدة في المركز الثالث مؤقتا قبل لقاء كوريا الجنوبية مع الجزائر في وقت لاحق اليوم الأحد.

وتلتقي بلجيكا في الجولة الثالثة والأخيرة مع كوريا الجنوبية يوم الخميس القادم، بينما يواجه المنتخب الروسي نظيره الجزائري في نفس التوقيت.

ويعد هذا الفوز هو الثالث الذي يحققه المنتخب البلجيكي في تاريخ لقاءاته المباشرة مع روسيا بكأس العالم مقابل الخسارة في مباراتين.

وفشل المنتخب الروسي في رد اعتباره أمام نظيره البلجيكي الذي تغلب عليه 3/ 2 في آخر مواجهة بينهما في بطولات كأس العالم في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

ويعتبر المنتخب البلجيكي هو سادس منتخب يتأهل إلى دور الستة عشر في المونديال البرازيلي والمنتخب الأوروبي الثاني بعد منتخب هولندا.