0020
0020
previous arrow
next arrow

رافشان (2) ذات راس (3) في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

خطا ذات راس أمس خطوة مهمة وعزز آماله بالتأهل للدور الثاني بتجاوزه عقبة منافسه رافشان الطاجكي  3/2 في المباراة التي جرت على الاستاد الوطني بطاجكستان.
ويأتي اللقاء ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى بكاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
وبهذا الفوز ابقى ذات راس حظوظه قوية للظفر باحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني ، بعد ان رفع رصيده الى ست نقاط في المركز الثاني خلف الصفاء اللبناني  تسعة نقاط الذي فاز امس على السويق العماني الذي بقي ثالثاً برصيد ثلاثة نقاط،  في حين بقي رافشان بدون نقاط في المركز الاخير.  
ونجح ذات راس خلال المباراة بالتقدم مرتين قبل ان يدرك منافسه التعادل، ليأتي نجم المباراة عبد الرحمن ويسجل هدف الفوز في المباراة التي جرت على ارضية سيئة حرمت ذات راس من التسجيل في اكثر من مناسبة.
واستهل ذات راس مبارياته بالبطولة في اول مشاركة خارجية له بمواجهة الصفاء اللبناني في بيروت، حيث خسر مباراته الاولى 0/1، وفي مباراته الثانية تمكن من الفوز على السويق 1/0 ،في الإياب يلتقي رافشان في الثاني من الشهر المقبل والصفاء اللبناني في 9 الشهر المقبل على ستاد عمان ومن ثم السويق العماني في 23 على ستاد السيب في مسقط.
مثل ذات راس: معتز ياسين، حاتم عقل، مالك الشلوح، فادي شاهين، احمد عبد الحليم، احمد ابو حلاوة، بهاء عبد الرحمن، محمد موافي ( عمر الشلوح)، عبد القادر مجرمش، فهد يوسف ومحمد طلعت.
مثل رافشان: ريزوف، توكسنوف، موسى صادق، نيجمتوف، حكيموف ، كودبيزيف، كميلتوسولوف، تاكي سلمون، تاكتسونوف، حسنوف، حسن ستموف.

قصة الأهدف
ذات راس
د21: سدد طلعت من خارج الجزاء ارتدت من القائم لتجد قدم مجرشي الذي اعادها للشباك..
د37: وصلت الكرة الى موافي المتواجد داخل الشباك سدد على يمين الحارس.
د89: هجمة منظمة من خلال تفاهم بهاء ، طلعت ، وعبد الحليم الذي مررها للاول عكسها داخل الشباك.
 رافشان
د35: كرة طويلة على قدم حكيموف حولها داخل الشباك.
د79: عكس سلمون الكرة براسه داخل شباك ياسين.

شريط الفرص
ذات راس
د:21 تسديدة من عبد الحليم بجانب القائم.
د40: ركنية من الشلوح على راس الشلوح فوق المرمى.
د45: انفرد طلعت وتوغل داخل الجزاء ابعدها الدفاع بالوقت المناسب.
د50: سدد طلعت .. ابعدها الحارس.
د53: وصلت الكرة نحو فهد المتواجد داخل الجزء سدد بسهولة ابعدها الدفاع.
د56: ركنية عبد الحليم على راس عقل فوق المرمى,
د72: تبادل الكرة بين طلعت وعبد الحليم الذي سدد بقوة ابعدها الحارس.
د73: سدد موافي قوية بين احضان الحارس.

رافشان
د11: تسديدة من توكسنوف فوق المرمى.
د45: سدد حسنوف بجانب القائم.
د62: انفرد تاكتسونوف بعد استلام كرة طويلة ، خرج ياسين بالوقت المناسب وابعد الخطر.
د82: سدد حسنوف ابعدها ياسين لركنية.
الرسم التكتيكي
كان الافضلية واضحة لفريق ذات راس بداية المباراة من خلال السيطرة على منطقة العمليات وشن الهجمات حيث تكفل عبد الرحمن وفهد ومجرمش وعبد الحليم من مد الكرات نحو طلعت وموافي في المقدمة ومن خلال الضغط المتواصل تمكن الفرق من تسجيل الهدف الأول.
على الجهة الاخرى اكتفى الفريق المضيف من منع الخطر عن مرماه من خلال تشتيت الكرات قبل وصولها منطقة الجزاء، وكان هناك بعض المحاولات لتهديد مرمى ذات راس ولكن المدافعين عقل، شاهين، ابو حلاوة تكفلوا بدرء الخطر حتى الدقيقة 34 والتي تمكن فيها رافشان من تسجيل هدف التعادل بعد استغلال استخفاف المدافعين.
لم يتأخر ذات راس من الرد على الهدف من خلال التفاهم الواضح على لاعبيه ، رغم الخطورة التي شكلها حسنوف والمحترف الغاني سرلومون على مرمى ياسين الذي تألق وابعد اكثر من كرة لحين نهاية الشوط الاول والنتيجة تشير لتقدم ذات راس 2/1.
تكرر سيناريو البداية وتمكن ذات راس من فرض ايقاعه من خلال الانتشار الجيد للاعبيه وكاد ان يضاف الهدف الثالث ولكن سوء الطالع رافق هجمات عبد الحليم وطلعت وموافي وكذلك تسديدات عبد الحليم الذي كانت ترتد من المدافعين او تذهب فوق القائم.
من جانبه اعتمد رافشان على الهجمات المرتدة مستغلا التقدم الواضح للاعبي ذات راس على حساب الواجب الدفاعي ليسجل هدف التعادل، الذي رفع من معنويات المضيف وعمل على تسجيل هدف الفوز مستغلا حالة الارباك التي رافقت اداء ذات راس.
انتفض ذات راس بالدقائق الاخيرة واجبر منافسه للتراجع ووسط اصرار لاعبيه تمكن الفريق من تسجيل هدف الفوز واجمل اهداف المباراة من خلال التعاون بين الثلاثي عبد الحليم، طلعت وعبد الرحمن .

أفضل لاعب
محمد طلعت (ذات راس) ساهم بتسجيل هدفين الأول والثالث، كما هدد مرمى المنافس من خلال تحركاته وتسديداته القوية، كما برز بهاء عبد الرحمن الذي سجل هدف الفوز.