0020
0020
previous arrow
next arrow

كورونا يجمد الأنشطة الرياضية محليا وعالميا

وكالة الناس- جمد فيروس كورونا المستجد، الأنشطة الرياضية المحلية والعالمية، بعد أن تداعت الاتحادات الدولية والمحلية في مختلف الألعاب لتعليق المباريات والاجتماعات الرياضية، لمواجهة انتشار هذا الوباء العالمي.


وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، الغاء المباريات والانشطة المتعلقة بكرة القدم العالمية، وهو ما انطبق على الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، والاتحادات العالمية في مختلف الألعاب.
وواكبت اللجنة الأولمبية الأردنية والجهات الرياضية المحلية الاجراءات العالمية، من خلال اعلان تأجيل مباريات كرة القدم والسلة، وايقاف انشطة الألعاب الفردية والتجمعات الرياضية.


وأعلن رئيس اتحاد كرة اليد الدكتور تيسير المنسي، أن فيروس كورونا لم ينجح فقط بتجميد وايقاف الانشطة الرياضية المحلية والعالمية فقط، بل تعدى ذلك إلى بعثرة روزنامة الانشطة العالمية الاقتصادية والسياحية والسياسية وضرب كل مناحي الحياة، متمنيا أن يمن الله علينا بنعمة دفع هذا الوباء.
واعتبر المنسي في تصريح :أن قرار ايقاف المباريات والفعاليات الرياضية كان في مكانه، في اطار سعي العالم لمكافحة هذا الوباء الذي ينتشر بسرعه.
بدوره أكد المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم عيسى الترك، أن اتحاد كرة القدم كان موفقا في تأجيل انشطته لمدة اسبوعين، ما يساعد على الحد من انتشاره.


ولفت الترك إلى أن الرياضة الاردنية حاليا تسير بتعليمات وزارة الصحة، كونها الجهة الاكثر دقة واطلاعا في هذا الموضوع، داعيا الرياضيين وجميع المواطنين للتقيد بتعليمات وزارة الصحة أملا في انفراج قريب لهذه الازمة التي اثرت على العالم جميعا.


وأعتبر رئيس رابطة الحسين اربد محمد صبح وكبير مشجعي فريق الحسين ماهر موسى، أن ايقاف المباريات كان خيارا صائبا، لأن الازدحام الجماهيري في المدرجات يسارع في انتشار الوباء، وبالتالي صعوبة السيطرة عليه لاحقا.


وعبرا عن حزنهما وجماهير الرياضة الاردنية لتوقف المنافسات الرياضية في الاردن والعالم، مؤكدين أن سلامة الانسان هي الأهم، ولا بد للمواطن من الالتزام بتعليمات الجهات المختصة لحين زوال هذه الغمامة.
يشار إلى أن الرياضة العالمية تمر حاليا بفترة توقف غير مسبوقة، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.