0020
0020
previous arrow
next arrow

الأمير علي يبارك للفائزين بألقاب مهرجان النشامى 2013 «عام الكرة الأردنية»

كان مسرح قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب على امتداد قرابة ساعتين أمس الأول على موعد مع التقاء أسرة الكرة الأردنية تحت سقف واحد في مناسبة الحفل الرئيسي لمهرجان النشامى 2013»عام الكرة الأردنية « تزامناً مع الاحتفالات بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين والعيد الخامس عشر لتولي جلالته سلطاته الدستورية .

وحرص سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) رئيس اتحاد غرب آسيا ورئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم على رعاية وحضور مهرجان النشامى وتكريم نجومه والفائزين بألقابه في شتى المجالات وللجنسين.

وبارك سمو الأمير علي بن الحسين مبادرة وفكرة مهرجان النشامى مثمناً جهود كافة القائمين عليه ومهنئاً الفائزين والفائزات، فيما شكر سمو الأمير علي بن الحسين ضيوف الشرف الذين حضروا مهرجان النشامى وتم تكريمهم وفي مقدمتهم اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والزميل مصطفى الآغا مقدم برنامج صدى الملاعب على شاشة MBC والزميل عز الدين الكلاوي رئيس تحرير الموقع الرياضي العربي الشامل kooora.com والسيد موسى رمضان رئيس لجنة مساندة المنتخبات الوطنية وملتقى النشامى في الدوحة الذي تسلم جائزة المشجع الراحل يوسف أبو غالية، والتي تقرر منحها لجمهور الجالية الاردنية في قطر تقديراً لدوره في مساندة النشامى في كل المناسبات.

وكان د.سامي المجالي رئيس المجلس الاعلى للشباب رئيس اللجنة المنظمة العليا لمهرجان النشامى ألقى كلمة في مستهل الحفل الرئيسي رفع من خلالها التهاني والتبريكات بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين مثمناً حرص سمو الأميرعلي بن الحسين على رعاية وحضور المهرجان وكذلك الجهد الكبيرالذي بذلته اللجنة المنظمة العليا ومجلس أمناء المهرجان وكافة الجهات ذات الصلة والاختصاص ووسائل الاعلام ومجلة سبورت تايم المبادرة للدعوة لاقامة مهرجان النشامى.

واعتبر د.سامي المجالي أن الانجازات التي حققتها الكرة الأردنية خلال عام 2013 كانت الدافع الرئيسي لتنفيذ فكرة مهرجان النشامى.

وشهد المهرجان تكريم عدة منتخبات وطنية وهي المنتخب الاول (منتخب النشامى) اضافة لمنتخبات السيدات والرديف والناشئات تحت 14 سنة والناشئات تحت16 سنة ومنتخب خماسيات الدرك، فيما تسلم السفير الاماراتي بعمان جائزة الوفاء التي منحت إلى سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والفارسة الهاشمية الاميرة هيا بنت الحسين تقديراً لمبادرتهما بتوفير طائرتهما الخاصة لرحلة منتخب النشامى إلى الاوروغواي لخوض إياب الملحق العالمي المؤهل لكأس العالم.

واشاد السيد موسى رمضان رئيس لجنة مساندة المنتخبات الوطنية وملتقى النشامى في الدوحة بالجهود الكبيرة التي بذلها سمو الأمير علي بن الحسين خلال السنوات الماضية الأمر الذي دفع الكرة الأردنية نحو العالمية باقتدار.

وجدد رمضان دعمه للنشامى مؤكدا بأن الجالية الأردنية في قطر ستبقى خلف فرقنا الرياضية ومنتخباتنا الكروية في كافة مشاركاتها العالمية والعربية لتعكس صورة ناصعة امام العالم عن مدى حبها لنجوم الوطن.

كما واشاد رمضان بدور السفارة الأردنية بالدوحة ممثلة بالسيد زاهي الصمادي السفير الأردني الذي يضع كافة امكانات السفارة في خدمة ابناء الجالية الذين يقفون خلف المنتخبات الوطنية.

وعبر الفائزون بألقاب مهرجان النشامى عن سعادتهم لحرص سمو الامير علي بن الحسين على حضور الحفل الرئيسي ما يؤشر إلى مدى اهتمام سموه بتكريم أصحاب الانجاز من أركان اللعبة.