0020
0020
previous arrow
next arrow

(النشامى) يطلب معسكراً في دبي ومواجهة ودية مع الإمارات

خاطب اتحاد كرة القدم نظيره الاماراتي بشأن اقامة معسكر تدريبي للمنتخب الوطني 19 الجاري في دبي استعداداً لخوض منافسات بطولة غرب اسيا والتي تنطلق اواخر الشهر في الدوحة القطرية.
ذكر ذلك امين سر الاتحاد خليل السالم، واشار في حديثه لـ»الرأي» الاتحاد طلب اقامة المعسكر وخوض لقاء ودي مع منتخب البلد المضيف على ضوء توصيات الجهاز الفني للنشامى التي تهدف للدخول في اجواء منطقة الخليج قبيل الانخراط في بطولة غرب اسيا بنسختها الثامنة.
في المقابل، ينتظر ان يكون تجمع المنتخب الذي يسبق «غرب اسيا» بعد نهاية مرحلة الذهاب من دوري المحترفين في 18 الجاري، حيث يعلن المدير الفني حسام حسن قائمة «النشامى» التي ستبدأ تدريباتها مباشرة في دبي.
وفهم ان الجهاز الفني بحسب مصادر مقربة يتجه لاقامة معسكر محلي في حال تعذر تأمين معكسر دبي التدريبي، بانتظار رد الاتحاد الاماراتي خلال الايام القليلة القادمة.
الى ذلك، يعتمد اليوم مدرب المنتخب احمد قطيشات القائمة الاولية للمنتخب الوطني المشاركة في غرب اسيا التي تضم (50) لاعباً، على ان تتقلص القائمة بشكل نهائي الى (20) لاعباً قبل اسبوع من انطلاق البطولة.

.. انتخابات مجلس
 الادارة الشهر المقبل
من جهة اخرى، اكد السالم ان الاتحاد سيخاطب الاندية خلال الاسبوع المقبل لتسمية ممثليها في الهيئة العامة قبيل انتخابات الهيئة التنفيذية.
ولفت الى مخاطبة الاتحاد الدولي «فيفا» بهذا الشأن قبيل تحديد الموعد الرسمي لاجراء الانتخابات.
وبحسب النظام، فان الانتخابات ستقام بعد ستة اسابيع من توجيه الدعوة للهيئة العامة، ما يعني ان انتخاب مجلس ادارة الاتحاد الجديد سيكون خلال الفترة من (20 الى 25) من الشهر المقبل.

حسن يختار رونالدو
.. وعقل يفضل ميسي !
صبت ترشيحات المدير الفني للمنتخب على صعيد الكرة الذهبية في خانة النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو بعد ان وضعه في رأس القائمة لنيل الكرة الذهبية.
وبحسب اختيارات حسام حسن، فان رونالدو جاء بالمركز الاول، وحل الفرنسي بلال ريبيري ثانياً، فيما استقر الارجنتيني ليونيل ميسي بالمركز الثالث.
وعلى صعيد المدربين، اختار حسن المدير الفني لدورتموند الالماني يورجن كلوب أولاً، ثم البرتغالي جوزيه مورينيو قائد كتيبة تشيلسي، والفرنسي ارسن فينجر مدرب ارسنال ثالثاً.
بدوره، اختار كابتن المنتخب الوطني حاتم عقل لاعب برشلونة ميسي في المركز الاول لنيل الكرة الذهبية، ثم زميله بالفريق الكتالوني نيمار بالمركز الثاني، واخيراً لاعب ريال مدريد رونالدو ثالثاً.
واستقر عقل على بوب هاينكس المدرب السابق لبايرن ميونيخ كأفضل مدير فني بالعالم، ثم مواطنه كلوب، واخيراً ديل بوسكي مدرب المنتخب الاسباني.

..ويلاقي لبنان والكويت فقط بـ المجموعات في »غرب آسيا«

عمان – الرأي – تقلصت مباريات المنتخب الوطني لكرة القدم في الدور الأول من بطولة غرب اسيا الثامنة الى مباراتين بدلا من ثلاث.
وسيواجه النشامى نظيريه اللبناني والكويتي لحساب المجموعة الثالثة من البطولة التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 25 الجاري لغاية 7 الشهر المقبل، بعدما كان من المقرر ان يفتتح مشواره يوم 26 الجاري بملاقاة المنتخب اليمني الذي اعلن انسحابه من البطولة.
وكانت القرعة أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الكويت ولبنان واليمن، فيما ضمت الأولى قطر والسعودية وفلسطين، والثانية عمان والعراق والبحرين.
ومع انسحاب اليمن اقتصر عدد المنتخبات المشاركة على 9 بدلا من 10 كما كان سابقا، وهو ما يدفع نحو اجراء تعديل على موعد مباريات الدور الاول وخصوصا تلك المعنية بالمجموعة الثالثة، حيث من المنتظر ان يكون التعديل بإلغاء المباريات التي كان المنتخب اليمني طرفا لها في محاولة من اتحاد غرب اسيا عدم خلخلة البرنامج الذي بدأت معظم المنتخبات المشاركة تعتمد خطة اعدادها بناء عليه.
ووفقا للبرنامج المقترح، يستهل النشامى مشواره بالبطولة بلقاء نظيره اللبناني عند الخامسة والنصف مساء 29 الشهر الجاري، ويختتم مبارياته بلقاء نظيره الكويتي بالتوقيت ذاته في الاول من الشهر القادم، وكلا اللقائين يقامان على ستاد نادي قطر.
وسيلتقي في المباراة الافتتاحية يوم الأربعاء 25 الجاري عند 5:30 مساء على ستاد نادي السد منتخب قطر المضيف مع فلسطين ضمن المجموعة الأولى، في حين يلعب بذات اليوم عمان مع البحرين عند الساعة 8 مساء ضمن المجموعة الثانية.
ويشهد اليوم الثاني إقامة مباراة واحدة ضمن المجموعة الثالثة على ستاد قطر، بين الكويت ولبنان عند الساعة 8 مساء.
وتنص تعليمات البطولة على تأهل أول كل مجموعة وافضل ثان عن المجموعات الثلاث الى الدور قبل النهائي المقرر يوم 4 كانون الثاني المقبل، في حين تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث يوم 7 الشهر ذاته.
وتصل جوائز البطولة الى 100 ألف دولار يحصل البطل على 50 ألفا، والوصيف على 30 ألفا والثالث على 20 ألفا.