الرمثا يضع قدما في نهائي كأس الأردن بثلاثية في مرمى الوحدات

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 25 مايو 2019 - 1:52 صباحًا
الرمثا يضع قدما في نهائي كأس الأردن بثلاثية في مرمى الوحدات
وكالة الناس – وضع الرمثا قدمه ضمنا في نهائي كأس الأردن لكرة القدم بعد فوزه الكبير على مستضيفه الوحدات 3-1 في مباراة ذهاب نصف النهائي التي احتضنها ستاد الملك عبدالله الثاني بمنطقة القويسمة.
وسجل أهداف الرمثا شادي الحموي هدفين في الدقائق 13 و41، و سائد الخزاعلة في الدقيقة 40، بينما سجل هدف الوحدات الوحيد سعيد مرجان من ركلة جزاء في الدقيقة 90+5.
واهدر محمد الداوود ركلة جزاء للرمثا في الشوط الأول.
ويلتقي الفريقان في مواجهة إياب نصف النهائي يوم الاثنين القادم.
الوحدات (1) الرمثا (3)
كانت بداية المباراة هادئة من الطرفين ومرت الدقائق الأولى بانحسار الألعاب في وسط الميدان بدون افضلية لفريق على أخر قبل ان يخرج حارس المرمى عبد الله الفاخوري لكرة طولية وحاول ابعادها برأسه من خارج المنطقة لكن الكرة وصلت إلى شادي الحموي الذي وضعها برأسه في الشباك الخالية معلنا الهدف الأول للرمثا في الدقيقة 13.
بعد الهدف حاول لاعبوا الوحدات التقدم نحو مرمى مالك شلبية من خلال تفعيل الأطراف عبر احمد الياس وديمبا وتقدم لاعبي الارتكاز فادي عوض ورجائي عايد وعبيدة السمارنة لإسناد ادهم القرشي وحمزة الدردور في محاولة لإيصال الكرة إلى رأس الحربة الوحيد بهاء فيصل، لكن طلعات الوحدات الهجومية قابها دفاع منظم للرمثا بقيادة عبدالله ديارا وهادي الحوراني ويوسف أبو الجزر وسبيع الحصيني، وبإسناد من سائد الخزاعلة ومحمد راتب الامر الذي جعل مرمى مالك شلبية بعيدا عن الاختبار لفترات طويلة، بينما كانت محاولات الرمثا المرتدة لاهبة من خلال تحركات كل من محمد أبو زريق وشادي الحموي وحسان الزحراوي، وليتحصل الرمثا على ركلة جزاء بعدما تعرض أبو زريق للإعاقة داخل منطقة الجزاء من احمد الياس انبرى لها محمد راتب لكن الفاخوري تصدى لركة الجزاء بتألق وعوض عن خطأه بالهدف الأول.
مع مرور الوقت بدا سيناريو المباراة واضحا من خلال محاولات هجومية للأخضر ودفاعات منظمة لغزلان الشمال خصوصا بعدما زج مدرب الوحدات بورقتي صالح راتب ويزن ثلجي بدلا من فادي عوض وأدهم القرشي، لتكون أبرز فرص الوحدات حينما ارتقى بهاء فيصل للكرة وسددها برأسه لكن مالك شلبية انقذ مرماه وسدد الدردور كرة زاحفة من امام المرمى لكن شلبية أنقذ مرماه بتألق مجددا، وواجه الدردور المرمى لكنه سدد الكرة خارج الخشبات الثلاث.
في الدقائق الأخيرة تواصلت محاولات الوحدات الهجومية ومرتدات الرمثا التي اسفرت عن هدف ثان حينما أرسل حسان الزحراوي كرة عرضية زاحفة لشادي الحموي الذي استلم الركة داخل المنطقة وسددها بحلق المرمى في الدقيقة 41، وكاد الزحراوي ان ينهي الشوط الأول بثلاثية حينما توغل داخل المنطقة وسدد الكرة نحو المرمى لكن كرت حادت عن المرمى بقليل، ولتظل النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول بتقدم الرمثا 2-صفر.
الشوط الثاني
جاءت بداية الشوط الثاني قوية للرمثا الذي عزز له سائد الخزاعلة الذي تقدم بهجمة مرتدة وواجه المرمى ليسدد الكرة في الشباك في الدقيقة 50.
بعد الهدف حالو لاعبو الوحدات التقدم لتقليص الفارق على أقل تقدير من خلال التكثيف من طلعاتهم الهجومية وعقب الزج بورقة سعيد مرجان الذي نشط منطقة العلميات بيد أن دفاعات الرمثا ظلت متماسكة وابعدت الخطورة عن مرماها في اكثر من مناسبة أبرزها رأسية بهاء فيصل التي ارتدت من القائم ومرت تسديدة سعيد مرجان بجوار القائم الأيمن بقليل، بينما كانت هجمات الرمثا المرتدة تشكل خطورة على مرمى الفاخوري وكادت ان تعزز تقدمهم في أكثر من مناسبة والتي كان ابرزها حينما سدد حسان الزرحاوي كرة قوية طار لها الفاخوري وأبعدها بصعوبة عن مرماه، وسدد الزحراوي مرة أخرى من امام المرمى لكنها مرت بعيدة عن الخشبات الثلاث.
تواصلت محاولات الوحدات الهجومية والرمثا الدفاعية مع مرور الوقت فسدد مرجان كرة زاحفة مررت بجوار القائم الأيمن بقليل ومرت رأسية الدردرو بجوار القائم وسدد يزن ثلجي بإحضان شلبية ومرت كرة بهاء فيصل الخلفية (دبل كيك) بجوار القائم الايسر لمرمى شلبية، بينما زج مدرب الرمثا بورقة لؤي الدردور بدلا من حسان الزحراوي لتنشيط المناطق الأممية في محاولة لتشيط المقدمة ولزيادة الغلة من الطلعات المرتدة.
الوحدات واصل بحثه عن هدف حفظ ماء الوجه على اقل تقدير في الدقائق الأخيرة فسدد بهاء فيصل كرة قوية من داخل المنطقة بأحضان الحارس شلبية، بينما كاد أبو زريق ان يسجل رابع الأهداف لفريقه حينما سدد كرة زاحفة حادت عن مرمى الفاخوري بقليل، وعاود أبو زريق وسدد كرة زاحفة بأحضان الفاخوري وسدد الرازم كرة قوية أمسكها الفاخوري، ورد بطن العارضة تسديدة محمد الداوود الصاروخية، قبل ان يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للوحدات بعدما ابعد الحصني الكرة بيده داخل منطقة الجزاء لينبري لها سعيد مرجان ويسددها في حلق المرمى معلنا الهدف الأول للوحدات وبهإنتهى اللقاء بفوز كبير للرمثا على الوحدات 3-1 وضعته ضمنيا في مباراة النهائي.
مثل الوحدات: عبدالله الفاخوري، احمد الياس، سليم عبيد، سامي الهمامي، ديمبا، فادي عوض (صالح راتب)، رجائي عايد، عبيدة السمارنة، أدهم القرشي (يزن ثلجي)، بهاء فيصل، حمزة الدردور.
مثل الرمثا: مالك شلبية، يوسف أبو الجزر، عبدالله ديارا، هادي الحوراني، سبيع الحصني، سائد الخزاعلة، محمد راتب، إبراهيم الخب، محمد أبو زريق، شادي الحموي، حسان الزحراوي.
كلمات دليلية
رابط مختصر