0020
0020
previous arrow
next arrow

روما يسقط في فخ التعادل أمام كالياري ويهدي صدارة الدوري الايطالي ليوفنتوس

فشل روما في استعادة صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم من يوفنتوس المتصدر بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه كالياري مساء الاثنين على ملعب الأوليمبيكو بختام الجولة الثالثة عشرة من ‘الكالتشيو’.

ورفع روما رصيده (33 نقطة) في المركز الثاني خلف ‘السيدة العجوز’ المتصدر (34 نقطة) بفارق نقطة، كما رفع كالياري رصيده الى (14 نقطة) في المركز الرابع عشر.

لعب الفرنسي رودي جارسيا مدرب الذئاب بطريقة هجومية معتمدا على انطلاقات البرازيلي مايكون من الجانب الايمن ومهارات الايفواري جرفينيو وانطلاقاته من الجانب الايسر مع تواجد البوسني ادم لياييتش كمهاجم صريح وتقدم كيفين ستروتمان.

في المقابل ، لعب الإيطالي ايفو بولج بطريقة دفاعية بحتة معتمدا على الهجمات المرتدة وتألق حرس مرماه الصربي فلادا أفراموف ومدافعيه استوري ومورو وبيسانو وروستيني وخبرة كونتي في الربط بين الدفاع والهجوم مستغلا سرعة اندريا كوسو وماركو ساو.

جاءت بداية المباراة مثيرة وحماسية مع أفضلية لأصحاب الأرض الذين استحوذوا على الكرة مبكرا ، وكاد الايفواري جيرفينيو أن يفتتح التسجيل للذئاب بعدما اخترق دفاع كالياري مراوغا كل من يقابله وينفرد بالمرمى وسددها قوية انقذها أفراموف حارس الضيوف لتعود اليه مجددا يلعبها في المرمى ليخرجها استوري من على خط المرمى لركنية في الدقيقة الرابعة.

وفي الدقيقة (5) اخترق مايكون الجانب الايمن وتوغل داخل منطقة الجزاء لينفرد بمرمى كالياري ويسدد كرة صاروخية أبعدها أفراموف ببراعة الى ركنية منقذا هدفا محققا.

واصل أصحاب الارض الضغط الهجومي على كالياري وسط استبسال دفاعي وتألق حارس مرماه أفراموف ،وسدد أليساندرو فلورينزي لاعب وسط روما كرة صاروخية في الدقيقة (14) الا انها مرت فوق العارضة،بعدها طالب فلورينزي بضربة جزاء بعد عرقلته داخل منطقة جزاء كالياري الا ان الحكم دومينيكو سيلي طالب باستئناف اللعب في الدقيقة (20).

وغابت الفاعلية الهجومية للاعبي روما أمام مرمى الضيوف رغم تهديدهم في أكثر من فرصة، ولجأ لاعبو روما للتسديد من خارج المنطقة عبر ميراليم بيانيتش الا ان تسديدته مرت بجوار القائم الايمن لافراموف في الدقيقة (30).

وعلى عكس سير المباراة كاد الضيوف أن يحرزوا هدف التقدم عبر رأسية الكولومبي فيكتور إباربو مهاجم كالياري الا أن حارس روما مورجان دي سانكتيس انقذها ببراعة وابعدها لركنية في الدقيقة (33).

وجاء الرد سريعا من جيرفينيو عبر رأسية قوية ارتطمت بالقائم الايمن لمرمى كالياري في الدقيقة (38) ، وكاد الهولندي كيفين ستروتمان ان يسجل الهدف الاول للذئاب لولا براعة حارس كالياري افراموف الذي كان نجم الشوط الاول وتصدى لجميع المحاولات الهجومية لاصحاب الارض.

وفي الشوط الثاني،واصل روما سيطرته على الكرة في منطقة دفاع كالياري،وكاد المغربي بن عطية أن يسجل هدف التقدم للذئاب من تسديدة صاروخية انقذها الحارس افراموف في الدقيقة (48)،بعدها أنقذ افراموف هدف محققا من تسديدة مايكون الصاروخية في الدقيقة (51).

ولجأ لاعبو الفريقين للخشونة ليتعرض عدد من لاعبي الفريقين للبطاقة الصفراء،وفي الدقيقة 54 سجل كالياري هدفا من رأسية ماركو ساو الا ان الحكم الغاه بداعي التسلل،بعدها تعرض جارسيا مدرب روما للطرد خارج الملعب بسبب اعتراضه على التحكيم.

عاب جارسيا التأخر في التبديلات حيث دفع ببوريبلو بدلا من فلورينزي في الدقيقة (69) بينما لم يفعل برادلي وبورديسيو شيئا في الدقائق العشر الاخيرة للقاء.

استمر الضغط الهجومي للذئاب دون فاعلية،وكاد اريكسون ان يسجل هدفا لكالياري من تسديدة صاروخية انقذها حارس روما ببراعة في الدقيقة (84) ، وقبل نهاية اللقاء انقذ ابراموف هدفا محققا من رأسية البديل بورديسيو لتنتهي بعدها المباراة بالتعادل السلبي.