0020
0020
previous arrow
next arrow

فيتال: نتطلع لتقديم افضل مستوى ممكن امام العراق

وكالة الناس – أكد مدرب النشامى، فيتال بوركلمانز، ان المنتخب الوطني يتطلع لتقديم افضل مستوى امام نظيره العراقي، في اللقاء الذي يجمعهما عند الخامسة مساء غد الثلاثاء 26 اذار –بتوقيت الاردن- على ستاد جذع النخلة بمدينة البصرة، مع ختام بطولة الصداقة الودية.
ولفت فيتال خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم الاثنين، الى ان اللقاء الثاني طالما يكون افضل، خلال معسكرات المنتخب الوطني، مشيراً الى ان مواجهة سوريا لم ترتق للمستوى المطلوب.
اضاف: مواجهة العراق لقاء جديد ولا ننظر الى الخلف.. خسرنا امام سوريا من فرصة واحدة استثمرها مهاجم ذكي يملك خبرة كبيرة –فراس الخطيب-، ويجب ان نركز على انفسنا ونعالج الاخطاء التي ارتكبناها في مواجهة الافتتاح، لتقديم مستوى يليق بالمنتخب الوطني غداً.
وتابع حديثه: مواجهة العراق في البصرة هي يوم خاص بالنسبة لنا.. سنلعب مباراة ينتظر ان يحضرها نحو 60 الف متفرج، ما يمنح اللاعبين خبرة اضافية، ويحفزهم على تقديم افضل ما لديهم، من اجل تسجيل الاهداف والفوز باللقاء، رغم قوة المنافس.
وشدد فيتال الى انه يفكر دائماً بايجابية، ويمنح كافة اللاعبين الثقة، “قد لا نعلب مباراة جيدة في بعض الاحيان، لكن علينا ان ننظر للجانب الايجابي.. هو اول تجمع لنا بعد كأس آسيا، وفي مرحلة اعداد تأهباً لتصفيات كأس العالم، لاختبار المزيد من اللاعبين، مع اكثر من نهج تكتيكي، وشاهدنا ايضاً النتائج المميزة للمنتخب الاولمبي في الكويت.. نحن لسنا تحت الضغط، والمباريات الودية تمنحك المزيد من الدروس قبل الاستحقاقات الرسمية”.
وابدى مدرب النشامى ثقته بالحارس معتز ياسين بعد عودة عامر شفيع الى السعودية للالتحاق بفريق الفيحاء، مؤكداً حرصه على توثيق العلاقات المميزة مع مختلف الاندية، ما ينعكس ايجاباً على اللاعبين في نهاية المطاف.
وقال: استجبنا لطلب الفيحاء حرصاً على العلاقات الطيبة التي تربطنا بمختلف الاندية.. الفريق السعودي كان سعيد بتعاوننا معهم، وربما في المستقبل قد نطلب التحاق اللاعب خارج اوقات الفيفا المعتمدة، وسنحتاج حتماً لتعاون الاندية معنا.
اضاف: اثق في الحارس ياسين وجميع اللاعبين المتواجدين معنا في البصرة.. لقد قدم سابقاً مباريات كبيرة رفقة النشامى ابرزها امام كرواتيا وصيف كأس العالم 2018، ويملك من الخبرة ما يكفي لخوض مثل هذه المواجهات، وانا اعتبره احد المساعدين لي بالفريق، تماماً مثل شفيع.
وحول بادرة المنتخب الوطني تجاه الشعب العراقي برفع يافطة تعزية قبل لقاء سورية، الى جانب الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق التدريبات وخلال المؤتمر الصحفي السابق للمواجهة الماضية، قال: لقد حظينا بترحيب واهتمام كبير من اسرة الكرة العراقية وكافة الجماهير، وحصلنا على كافة التسهيلات لانجاح المعسكر التدريبي في البصرة، وما قام به المنتخب الاردني واجب تجاه الاشقاء، بعد فاجعة غرق العبارة في مدينة الموصل.
وختم حديثه: اشعر بالرضى تجاه العمل الذي يقوم به المنتخب الوطني، وبعد كأس اسيا رفعنا مستوى التركيز على تصفيات مونديال 2022 وفق خطة احترافية مدروسة.. استقبلنا هدفا في نهائيات الامارات 2019، وامام سوريا لم نقدم لقاء جيد، وقد تحدثت مع اللاعبين كثيراً بعد هذه المباراة، وانا اشكرهم على حرصهم الدائم واصرارهم على الظهور بشكل افضل دائماً، وتعاونهم وانسجامهم مع الجهاز الفني.. لقد عملت مع افضل لاعبي العالم سابقاً، وبالنسبة لي، فان نجوم منتخب النشامى هم الافضل حالياً.
بدوره، اكد كابتن المنتخب ياسين، ان حارس مرمى النشامى يمثل دائماً جميع زملائه في حراسة المرمى، ولا يلعب باسمه فقط.
وقال: لا شك ان غياب شفيع مؤثر، لكننا جميعاً نلعب وندافع عن قميص المنتخب الوطني بقلب رجل واحد، واي حارس يقف للدفاع عن النشامى، فهو يمثل جميع زملائه الحراس.. ونتطلع حالياً لتقديم مباراة كبيرة امام العراق نعوض خلالها البداية المتعثرة امام سوريا.
اضاف: لدينا جيل جيد من حراس المرمى في الاردن، سواء زملائنا في الاندية او من يمثلون منتخبات الفئات العمرية.. عطاء حراس المرمى في الملاعب يستمر لعمر اكبر من باقي اللاعبين في العادة، لكن هذا لا يمنع ظهور اسماء جديدة قادرة على نيل الفرصة وتمثيل النشامى في المستقبل القريب.
الى ذلك، ينتظر ان يخوض المنتخب تدريبه الاخير مساء اليوم على الملعب الفرعي في مدينة البصرة الرياضية، تأهباً للقاء العراق غداً، قبل العودة الى عمان فجر الاربعاء.

وكان المنتخب خسر مباراته الاولى في البطولة امام سوريا 0-1 السبت الماضي، ما يفرض عليه الفوز امام العراق، وتسجيل اكثر من هدف لضمان التتويج.