0020
0020
previous arrow
next arrow

الوحدات يفرض كلمته على القمة وصحوة للعربي والحسين إربد والمنشية

نجح فريق الوحدات، في اعتلاء صدارة دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، وتبوأ “الاخضر” القمة بفارق الاهداف عن البقعة، بعد أن غلبه 2-1 في لقاء الصدارة، ليصبح رصيد كل منهما 13 نقطة، وإن كانت للوحدات مباراة مؤجلة حيث لعب 5 مباريات مقابل 6 مباريات لعبها البقعة.
الجولة السادسة من الدوري التي اختتمت اول من أمس، باستثناء مباراة مؤجلة بين فريقي الرمثا والفيصلي، شهدت انقلابا في المراكز بشكل ملحوظ، وإن كان شباب الأردن بقي ثالثا برصيد 9 نقاط، رغم خسارته امام العربي 1-2، ليصعد العربي إلى المركز الخامس برصيد 7 نقاط، وله مباراة مؤجلة مع الفيصلي، فيما احتل ذات راس المركز الرابع برصيد 8 نقاط، بعد تعادله مع الصريح 1-1، ليبقى الصريح في المركز الحادي عشر وقبل الاخير برصيد 4 نقاط.
ورغم خسارته امام المنشية 0-1، احتل الجزيرة المركز السادس برصيد 7 نقاط، فيما اصبح المنشية في المركز التاسع برصيد 6 نقاط، وبتأجيل القمة بينهما تراجع الرمثا والفيصلي، فأصبح الرمثا في المركز الثامن برصيد 6 نقاط من 5 مباريات، بينما بات الفيصلي في المركز العاشر برصيد 5 نقاط من 3 مباريات.
وبفوزه الكبير على الشيخ حسين 4-0، قفز فريق الحسين اربد إلى المركز السابع برصيد 7 نقاط، بينما تراجع الشيخ حسين إلى المركز الثاني عشر والاخير برصيد 3 نقاط.
توقف لمدة شهر
بطولة الدوري توقفت منذ يوم أمس ويستمر التوقف حتى يوم 24 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، لإفساح المجال امام المنتخب الوطني لخوض مباراتين وديتين امام منتخبي نيجيريا وغانا، قبل ملاقاة منتخب الاوروغواي يومي 13 و20 الشهر المقبل، ضمن الملحق العالمي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل في العام 2014.
كما ستقام مباريات ذهاب واياب دور الستة عشر من بطولة كأس الأردن، خلال الفترة من 27 تشرين الاول (اكتوبر) الحالي، وحتى يوم 2 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، باستثناء فرق الجزيرة والمنشية والصريح والعربي، التي خرجت من الدور الاول لبطولة الكأس، والتي ستستثمر فترة التوقف لمدة شهر لإعادة حساباتها من جديد.
جولة ساخنة منتظرة
الجولة المقبلة والتي تحمل الرقم 7 وتبدأ يوم 24 الشهر المقبل، ستشهد عددا من المباريات المهمة، سواء بين الفرق الطامحة باللقب، او تلك الساعية إلى الهروب من حسابات الهبوط، التي ستطال فريقين في نهاية المطاف.
المنشية الذي تذوق حلاوة الفوز للمرة الاولى، يطمح في انطلاقة اكثر قوة على حساب الصريح، الذي يحصد النقاط بـ”القطارة”، فيما يخوض الوحدات مباراة قوية امام العربي، وكلا الفريقين يدرك قوة الآخر ورغبته بالفوز، لا سيما الوحدات الذي يتطلع إلى المضي قدما في الصدارة، بينما يحاول العربي البناء على فوزه الأخير للتقدم نحو مركز اكثر تقدما.
قمة الفيصلي وشباب الأردن ستكون منتظرة نظرا لرغبة الفريقين في تعويض ما فاتهما، لا سيما الفيصلي الذي ودع بطولة كأس الاتحاد الآسيوي من دورها قبل النهائي، وأنهى العلاقة مع مدربه السعودي علي كميخ، ويريد استعادة هيبته المحلية التي افتقدها في الموسم الماضي وافقدته اللقب، وفي الوقت ذاته فإن شباب الأردن “حامل اللقب” بات يدرك جيدا أنه يبتعد تدريجيا عن اللقب، بعد أن فاز في نصف المباريات وخسر نصفها الآخر.
ويستضيف فريق ذات راس نظيره الشيخ حسين، طالبا كل منهما الفوز وإن كان ذات راس الأقرب إلى تحقيق الهدف، وتبرز مواجهة الحسين اربد والبقعة كواحدة من المباريات المهمة التي قد تسهم في تحديد ملامح القمة في الجولة المقبلة، فالبقعة لا يريد فراق القمة، والحسين اربد يطمح في الاستمرار بالتقدم إلى الامام، وآخر المباريات ستشهد مواجهة متوازنة بين الجريحين الرمثا والجزيرة، وكل منهما يطمح في تعويض ما فقد من نقاط.
4 انتصارات وتعادل
الجولة السادسة شهدت أربعة انتصارات وحالة تعادل واحدة، ليرتفع عدد الانتصارات إلى 22 انتصارا مقابل 11 حالة تعادل منها 6 حالات بدون اهداف في 33 مباراة ملعوبة.
المنشية تغلب على الجزيرة بهدف احمد أبو كبير د:30، والعربي تقدم على شباب الأردن بهدف ماهر الجدع د:35، وعادله شباب الأردن بواسطة انس الجبارات د:82، لكن فرحة الشباب لم تستمر اكثر من دقيقتين، حيث سجل محمد البكار هدف الفوز للعربي.
ذات راس تقدم على الصريح بهدف معتز صالحاني من ركلة جزاء د:22، لكن الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع حملت هدف التعادل للصريح بواسطة محمود الرياحنة.
البقعة فاجأ الوحدات بهدف عثمان الخطيب د:6، لكن الوحدات عاد بسرعة إلى المباراة فسجل رأفت علي هدف التعادل د:12 من ركلة جزاء، ومع استمرار التفوق الوحداتي كان منذر أبو عمارة يقدم فاصلا من المراوغة ويتجاوز كل من قابله من لاعبي البقعة ويسجل هدف الفوز د:25، فيما شهدت المباراة فرصا مهدورة من كلا الفريقين في مباراة استحقت وصفها بالقمة.
فريق الحسين اربد اكتسح مرمى الشيخ حسين برباعية نظيفة، حيث افتتح حمزة البدارنة التسجيل د:38، وشهدت الدقائق الخمس الاخيرة انهيارا لفريق الشيخ حسين، فسجل “الاصفر” ثلاثة اهداف بواسطة ادمير د:87 وحمزة البدارنة د:89 والسوري سامر السالم د:90+1.
البدارنة ينفرد بصدارة الهدافين
انفرد لاعب الحسين اربد حمزة البدارنة بصدارة الهدافين رافعا رصيده إلى 4 اهداف، بعد أن سجل هدفين جديدين في مرمى الشيخ حسين.
واحتل المركز الثاني برصيد 3 اهداف كل من مهاجم الوحدات محمود شلباية ولاعب شباب الأردن عيسى السباح ولاعب البقعة عدنان سليمان ولاعب العربي ماهر الجدع.
واحتل المركز الثالث برصيد هدفين كل من صالح الجوهري “الجزيرة”، وراكان الخالدي “الرمثا”، وحاتم أبو خضرا “الفيصلي”، واسراء حموية “الشيخ حسين”، وأحمد ابو كبير “المنشية”، ورأفت علي “الوحدات”، ومعتز الصالحاني “ذات رأس”، وعثمان الخطيب “البقعة”.
واحتل المركز الرابع برصيد هدف اللاعبون: بلال قويدر ومنذر ابو عمارة “الوحدات”، وردريغو وحسونة الشيخ “الفيصلي”، ايمانويل واسامة أبو طعيمة واحمد عبدالحليم ومحمود الرياحنة “الصريح”، عدي خضر وعلاء مطالقة واحمد العيساوي وعبدالهادي المحارمة ومهند خالد ورواد أبو خيزران وأنس الجبارات “شباب الأردن”، اياد أبو غرقود وابراهيم دلدوم ومحمد الخطيب ومحمد وائل ومحمود عطية “البقعة”، بهاء عبدالرحمن وشريف النوايشة واحمد أبو حلاوة “ذات راس”، امجد الشعيبي وحمزة الدردور “الرمثا”، علي الشبول ونهار شديفات “الشيخ حسين”، محمد عبدالحليم وسالم العجالين واحمد أبو كبير “المنشية”، لؤي عمران وأدمير وسامر السالم “الحسين اربد”، خلدون الخزامي وياسر الرواشدة ومحمد البكار”العربي” ويوسف الرواشدة واحمد سمير “الجزيرة”.
أرقام وكلام من الدوري
– تم تسجيل 13 هدفا في 5 مباريات، وبذلك يصبح عدد الاهداف المسجلة حتى الآن 69 هدفا في 33 مباراة.
– لم يتم إشهار البطاقة الحمراء في المباريات الخمس، فبقي عدد حالات الطرد 6 حالات في 33 مباراة.
– تم احتساب 3 ركلات جزاء، فنفذ لاعب ذات راس معتز صالحاني في مرمى الصريح، ولاعب الوحدات رأفت علي في مرمى البقعة، بينما تصدى حارس ذات راس معتز ياسين لركلة لاعب الصريح اسامة أبو طعيمة… عدد ركلات الجزاء المحتسبة بات 11 ركلة نفذت 8 منها بنجاح.
– فريقا الوحدات والبقعة الأكثر فوزا “4 مرات”، بينما ما يزال الصريح الوحيد بين الفرق بدون انتصارات.
– فرق الوحدات وذات رأس والفيصلي لم تتعرض للخسارة، بينما يعد الشيخ حسين الأكثر خسارة “5 مرات”.
– فريق ذات رأس اكثر الفرق تحقيقا للتعادل “5 مرات”، بينما لم يتعادل فريقا شباب الأردن والشيخ حسين.
– يعد فريقا البقعة وشباب الأردن الأقوى هجوما حيث سجل كل منهما 10 أهداف، بينما تساوت فرق الجزيرة والرمثا والمنشية والفيصلي والصريح والشيخ حسين بأربعة أهداف.
– يعد فريق الفيصلي الأقوى دفاعا، حيث دخل مرماه هدف واحد في 3 مباريات، بينما يعد الشيخ حسين الأضعف دفاعا ودخل مرماه 13 هدفا.
– فريقا الجزيرة والحسين اربد تساويا بالفوز مرتين والتعادل مرة والخسارة 3 مرات والنقاط “7”.
– يعد فريق الوحدات الأفضل بين الفرق في ميزان الأهداف “+5″، بينما يعد الشيخ حسين الأسوأ بين الفرق “-9 “.
– تمكن فريق المنشية من تحقيق أول فوز له في الدوري وجاء على حساب الجزيرة.
– للأسبوع الثاني على التوالي، يتمكن لاعب الوحدات رأفت علي من تسجيل هدف لفريقه من ركلة جزاء، ويحقق الوحدات الفوز بنتيجة 2-1 بعد أن يكون متأخرا 0-1.
– الهدف الذي سجله لاعب الوحدات منذر ابو عمارة يعد الأجمل في الدوري، حيث راوغ عددا من لاعبي البقعة قبل أن يضع الكرة في المرمى.
– الفوز الذي حققه الحسين اربد على الشيخ حسين بنتيجة 4-0 يعد الاكبر في الدوري.
– فرض رقم 13 نفسه في الدوري خلال الاسبوع الخامس، حيث تساوى الوحدات والبقعة على القمة برصيد 13 نقطة، وتم تسجيل 13 هدفا في 5 مباريات.
نتائج مباريات الاسبوع السادس
– المنشية * الجزيرة 1-0، سجله احمد أبو كبير.
– العربي * شباب الأردن 2-1، سجل للعربي ماهر الجدع ومحمد البكار ولشباب الأردن انس الجبارات.
– الصريح * ذات راس 1-1، سجل للصريح محمود الرياحنة ولذات راس معتز الصالحاني.
– الوحدات * البقعة 2-1، سجل للوحدات رأفت علي ومنذر أبو عمارة وللبقعة عثمان الخطيب.
– الحسين اربد * الشيخ الحسين 4-0، سجلها حمزة البدارنة 2 وادمير وسامر السالم.
– الرمثا * الفيصلي “مؤجلة”.
مواعيد مباريات الاسبوع السابع
– المنشية * الصريح، الاحد 24-11، الساعة 6.30، ستاد الأمير محمد.
– الوحدات * العربي، الاثنين 25-11، الساعة 4، ستاد الملك عبدالله الثاني.
– الفيصلي * شباب الأردن، الاثنين 25-11، الساعة 6.30، ستاد عمان.
– ذات راس * الشيخ حسين، الثلاثاء 26-11، الساعة 4، ستاد الكرك.
– الحسين * البقعة، الثلاثاء 26-11، الساعة 4، ستاد الأمير هاشم.
– الرمثا  * الجزيرة، الثلاثاء 26-11، الساعة 6.30، ستاد الحسن.

جدول ترتيب الفرق بعد ختام الاسبوع السادس
الترتيب    الفريق    لعب    فوز    تعادل    خسارة    له    عليه    فارق اهداف    نقاط
1    الوحدات    5    4    1    0    7    2    +5    13
2    البقعة    6    4    1    1    10    6    +4    13
3    شباب الأردن    6    3    0    3    10    8    +2    9
4    ذات راس    6    1    5    0    5    3    +2    8
5    العربي    5    2    1    2    6    6    0    7
6    الجزيرة    6    2    1    3    4    4    0    7
7    الحسين    6    2    1    3    7    9    -2    7
8    الرمثا    5    1    3    1    4    2    +2    6
9    المنشية    6    1    3    2    4    6    -2    6
10    الفيصلي    3    1    2    0    4    1    +3    5
11    الصريح    6    0    4    3    4    6    -3    4
12    الشيخ حسين    6    1    0    5    4    13    -9    3