0020
0020
previous arrow
next arrow

الأردن ينجح في التجربة الهندية بهدفي شفيع وحداد

وكالة الناس – حقق المنتخب الوطني الفوز على ضيفه الهندي 2-1 في مباراة دولية ودية احتضنها ستاد الملك عبد الله الثاني بمنطقة القويسمة مساء السبت.
وتأتي المواجهة ضمن المعسكر التدريبي لمنتخبنا استعدادا لنهائيات كأس آسيا 2019، حيث من المقرر أن يختتم معسكره التدريبي الحالي بمواجهة منتخب السعودية على نفس الملعب الثلاثاء المقبل.
وسجل هدفي منتخبنا كل من حارس المرمى عامر شفيع في الدقيقة 25، وإحسان حداد في الدقيقة 58، بينما سجل للمنتخب الهندي جير لاليننزولا في الدقيقة 60.

الأردن (2) الهند (1)
جاءت بداية المباراة قوية لمنتخبنا الوطني الذي لعب بطريقة هجومية من خلال سيطر ميدانية للاعبينا بفضل تحركات ياسين البخيت واحمد الصغير واحسان حداد واحمد سمير وخليل بني عطية واحمد عرسان في منقطة العمليات وساند لاعبو الوسط رأس الحربة الوحيد بهاء فيصل في المناطق الامامية لتكون الكثافة الهجومية حاضرة وليتحصل منتخبنا على فرصة مثالية للتقدم حينما  مرر أحمد العرسان كرة عرضية ردها أحد المدافعين الهنود من داخل المنطقة بيده احتسبها حكم المباراة ركلة جزاء انبرى لها خليل بني عطية ويسدد الكرة زاحفة على يمين حارس المرمى سينغ الذي تألق وتصدى لها ببراعة.
في المقابل اكتفى المنتخب الهندي بالدفاع من خلال سد الثغرات المؤدية نحو مرمى سينغ وظل لاعبوه في مناطقهم وسط محاولات متكررة للاعبينا من اختراق الدفاعات الهندية من خلال التنويع في الطلعات الهجومية عبر الأطراف والكرات القصيرة لكن لم تشكل طلعات منتخبنا الخطورة المطلوبة.
سيطرة منتخبنا ترجمها عامر شفيع حينما أرسل كرة طولية قوية من منطقة جزاء منتخبنا ارتدت من امام المرمى الهندي وغالط الحارس سينغ لتعانق الشباك معلنا الهدف الأول لمنتخبنا في الدقية 25.
لم يتغير الحال كثيرا بعد الهدف فتواصلت طلعات المنتخب الهجومية وواصل الفريق الهندي دفاعه المحكم وواصل سد الطرق المؤدية نحو المرمى لتغيب الخطورة عن المرميين رغم السيطرة المطلقة للمنتخب في منطقة العمليات لتظل النتيجة على حالها حتى الدقائق الأخيرة التي شهدت فرصة محققة لمنتخبنا لتعزيز تقدمه حينما مرر حداد كرة عرضية وصلت إلى البخيت الذي بدوره هيئها لنفسه وسددها بقوة نحو المرمى إلى أن أحد المدافعين الهنود أبعد الكرة من على منطقة الجزاء ولينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدف وحيد.

هدف بهدف
واصل منتخبنا أفضليته الميدانية على مجريات اللعب وواصل خطورته على المرمى الهندي ليهدر لاعبونا العديد من الكرات أمام المرمى الهندي قبل أن يقود أحمد سمير هجمة مرتدة ومرر كرة بينية مثالية إلى احسان حداد الذي سددها من على مارف المنقطة بقوة معلنا الهدف الثاني لمنتخبنا في الدقيقة 58، بعد هدف منتخبنا ومن أول طلعة هجومية للمنتخب الهندي وصلت الكرة إلى جير لاليننزولا الذي وجد نفسه وحيدا داخل منطقة الجزاء ليسددها على الطائر من نقطة الجزاء معلنا الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 60.
مع مرور الوقت زج مدرب منتخبنا بأوراقه حينما أشرك كل من رجائي عايد وفراس شلباية وجيمي سياج بدلا من احمد عرسان واحسان حداد وأحمد الصغير في محاولة لتعزيز منطقة العمليات لتعود السيطرة أردنية وتعود الهجمات الأردنية نحو المرمى الهندي ليسدد بهاء فيصل كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لتمر كرته فوق المرمى بقليل قبل أن يرج مدرب المنتخب بورقة عدي القرا بدلا من بهاء فيصل.
في الدقائق الأخيرة ساد الهدوء على مجريات اللعب وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين باستثناء تسديدة رجائي عايد التي امسكها الحارس الهندي بسهولة لتظل النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة.
مثل منتخبنا: عامر شفيع، يزن العرب، محمد الباشا، ابراهيم الزواهرة، ياسين البخيت، احمد الصغير، احسان حداد، احمد سمير، خليل بني عطية، احمد عرسان، بهاء فيصل.
مثل المنتخب الهندي: جربرنب سينغ، سوباهش بوز، رانجان سينغ، ثابا اينورود، هالدر بروناي، فينيت راي، كوتال بريتام، انس ادوادرو، سيتغ جيرمانريت، جير لاليننزولا وسينغ جاكيت شاند.السبيل