0020
0020
previous arrow
next arrow

الوحدات يهتدي إلى الفوز من بوابة شباب العقبة

وكالة الناس – عاد الوحدات إلى سكة الإنتصارات بفوز صعب على ضيفه شباب العقبة 2-صفر في المباراة التي احتضنها ستاد الملك عبد الله الثاني بمنطقة القويسمة مساء السبت في ختام الجولة التاسعة من بطولة دوري المناصير للمحترفين.
وسجل هدفي المباراة بهاء فيصل في الدقيقة 69 وأدهم القرشي في الدقيقة 90.
وبذها الفوز رفع الوحدات رصيده النقطي إلى 14 نقطة بينما تجمد رصيد شباب العقبة عند 9 نقاط.

الوحدات (2) شباب العقبة (صفر)
كنات بداة المباراة هادئة من الطرفين خصوصا من أصحاب الأرض حيث غابت الفرص الحقيقة عن المرميين وانحسرت الألعاب في وسط الميدان مع أفضلية نسبية لشباب العقبة بفضل تحركات مايكل وعيسى السباح وماركوس ومحمد العملة، لكن بدون خطورة على مرمى تامر صالح.
مع مرور الوقت تحسن أداء الوحدات وبدأ لاعبوه السيطرة على منطقة العمليات بفضل تحركات كل من رجائي عايد وعبيدة السمارنة وأنس العوضات وصالح راتب وادهم القرشي بمنطقة العمليات وبإسناد من أحمد الياس وعمر قنديل من الأطراق في محاولة لزج رأس الحربة الوحيد بهاء فيصل بالكرات ليهدد لاعبوه مرمى حماد الأسمر الذي تألق بالتصدي لرأسية بهاء فيصل وبعد الكرة لتصل الكرة مرة أخرى إلى بهاء فيصل ويسددها بقوة لكن الأسمر عاد وأبعدها بحضور بمساندة بطن القائم، وواجه القرشي المرمى بعد تمريرة مثالية من صالح راتب لكنه فشل بالسيطرة على الكرة، وسدد أنس العوضات كرة قوية أبعدها الأسمر بحضور وسدد رجائي عايد بإقدام المدافعين، وتقدم عمر قنديل نحو المرمى ليسد من داخل المنطقة كرة قوية مرت بجوار المرمى، ومن ضربة حرة مباشرة سدد بهاء فيصل كرة قوية طار لها الأسمر وأبعدها إلى ركنية بينما كانت أخطر فرص شباب العقبة  من تسديدة قوية لعيسى السباح مرت بجوار القائم الأيمن.
تواصلت أفضلية الوحدات ومحاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة وتحصل الفريق على ضربة حرة مباشرة من على مشارف منطقة الجزاء لك بهاء فيصل سددها فوق الخشبات الثلاث لتظل النتيجة كماهي ولينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

فوز أخضر
زج مدرب الوحدات بورقة سعيد مرجان بدلا من عمر قنديل مع بداية الشوط الثاني في محاولة لتعزيز منطقة العمليات والجانب الهجومي ليواصل الأخضر أفضليته الهجومية فسجل بهاء فيصل هدفا الغاه حكم المباراة بداعي التسلل ومرر رجائي عايد كرة عرضية زاحفة نحو مرجان لكن الأخير سدد من امام المرمى خارج الخشبات الثلاث، وأرسل أحمد الياس كرة عرضية من ضربة ركنية وصلت إلى بهاء الفيصل ليسددها برأسه خارج الخشبات الثلاث، ومرر بهاء فيصل كرة مثالية إلى مرجان الذي واجه المرمى ليسدد كرة زاحفة مرت خارج الخشبات الثلاث.
في الجانب الأخر أكتفى لاعبو شباب العقبة بالدفاع وطلعات هجومية مرتدة خجولة لم تشكل الخطورة المطلوبة على مرمى تامر صالح ليظل الأخير بعيدا عن الاختبار.
كثف الوحدات من طلعاته الهجومية ونوع لاعبوه في محاولات التوغل على المرمى فكان له ما أراد حينما أرسل رجائي عايد كرة عرضية طار لها بهاء فيصل وسددها على الطائر معلنا الهدف الأول للوحدات بالدقيقة 69.
بعد الهدف تقدم لاعبوا شباب العقبة في محاولة لتعديل النتيجة فزج مدربه بورقة محمد أبو عرقوب لتعزيز المناطق الأمامية رد عليه مدرب الوحدات فزج بورقة احمد طنوس بدلا من أنس العوضات لتظل الأفضلية والخطورة خضراء فكان أرزها حينما سدد أحمد الياس كرة قوية من ضربة حرة مباشرة أبعدها الأسمر بحضور إلى ركنية.
في الدقائق الأخيرة هدأ إيقاع اللعب قليلا وغابت الفرص الحقيقة عن المرميين خصوصا مع انحسار الألعاب في وسط الميدان كون لاعبو الوحدات فضلوا التراجع الدفاعي خوفا من هجمات شباب العقبة وللمحافظة على النتيجة التي ظلت صامدة حتى خطف أدهم القرشي الكرة من دفاعات شباب العقبة ليسدد الكرة زاحفة على يمين الحارس معلنا الهدف الثاني للوحدات في الدقيقة 90  وبه إنتهى اللقاء ليحقق الوحدات فوزا صعبا وهاما.