0020
0020
previous arrow
next arrow

الرمثا ينهي ديربي الشمال أمام الحسين إربد بثلاثية نظيفة

وكالة الناس – أنهى الرمثا ديري الشمال أمام غريمه الحسين إربد 3-صفر في المباراة التي أحتضنها ستاد الحسن بمدينة إربد مساء السبت ضمن الجولة التاسعة من بطولة دوري المناصير للمحترفين.
وسجل أهداف الرمثا كل من خالد الدردور هدفين في الدقيقتين 50و90 وشادي الحموي هدف من ركلة جزاء في الدقيقة 88.
وبهذا الفوز رفع الرمثا رصيده النقطي إلى 9 نقاط بينما تجمد رصيد الحسين إربد عند 12 نقطة.

الرمثا (3) الحسين إربد (صفر)
حاول الرمثا التقدم بكرا نحو مرمى الحسين إربد من خلال تحركات كل من عامر أبو هضيب وسائد الخزاعلة وعبد الله عبد الرؤوف ومحمد أبو زريق وخالد الدردور في منطقة العمليات وبإسناد من قصي نمر وخالد أبو عقولة من الأطراف في محاولة لزج رأس الحربة الوحيد شادي الحموي لتكون الخطورة حاضرة على مرمى الحفناوي حينما واجه الحموى المرمى ليسدد كرة قوية من أمام المرمى تألق الحفناوي بإبعادها ووصلت الكرة إلى الدردور داخل المنطقة ليسددها برأسه لكنها حادت عن المرمى بقليل وعاود الدرور وسدد كرة قوية من خارج المنقطة امسكها الحفناوي بحضور وسدد عامر أبو هضيب كرة قوية من داخل المنقطة حادت عن المرمى بقليل.
في الجانب الأخر اجبر لاعبو الحسين إربد للتراجع نحو مناطهم الدفاعية لسد الثغرات المؤدية نحو مرمى الحفناوي فتراجع رباعي الوسط باتريك وسمير رجا وأدمير وبلال الداوود لإسناد المدافعين علاء العثامنة وعامر علي وسليمان عبيدات ووعد البشير.
الرمثا حاول التنويع في الطلعات الهجومية  فكانت التسديدات البعيدة حاضرة في محاولة لكسر التكتل الدفاعي للاعبي الحسين إربد فسدد الدردور كرة قوية من خارج المنطقة امسكها الحفناوي، ومن ضربة ركنية وصلت الكرة إلى محمد أبو زريق الذي سدد برأسه الكرة نحو المرمى لكن الحفناوي انقذها بتألق ليتواصل التعادل السلبي حتى نهاية الشوط الأول خصوصا بعد تألق الحفناوي الذي تصدى لفرصة مزدوجة من محمد أبو زريق الذي سدد صاروخية من خارج المنطقة ليبعدها الحفناوي وتصل إلى الحموي الذي هيئها بدوره من جديد إلى  أبو زريق ليسددها مجددا هذه المرة من داخل المنطقة ليعاود الحفناوي ويتصدى لها بتألق.

الشوط الثاني
بدأ الرمثا الشوط الثاني كسابقه بطريقة هجومية وواصل لاعبوه تهديد مرمى الحفناوي بالعديد من الكرات والتي كان أبرزها حينما واجه الحموي المرمى ليسدد الكرة زاحفة إلا أنها ضلت طريقها نحو الشباك بعد أن تجاوزت الحارس الحفناوي، ضغط الرمثا أثمر عن هدف مبكر بعد أن وصلت الكرة إلى رأس الحموي من عرضية متقنة من سائد الخزاعلة وغمزها برأسه ليبعدها الحفناوي بصعوبة وتصل إلى أبو زريق الذي هيأها إلى الدردور داخل المنطقة وليسددها الأخير على يمين الحفناوي في الدقيقة 50.
بعد الهدف تحرر لاعبو الحسين إربد من مناطقهم الدفاعية وحاولوا التقدم نحو مرمى إبراهيم الدرايسة من خلال تحركات أدمير وبلال الداوود ومحمد علاونة ورأس الحربية ديمبا لكن دفاعات الرمثا حالت دون تشكيل خطورة على مرماها وليظل الدرايسة بعيدا عن الاختبار لفترات طويلة بينما كانت الطلعات المرتدة الرمثاوية أكثر خطورة على الرغم من ندرتها بعد أن تراجع لاعبو الفريق إلى مناطقهم الدفاعية للمحافظة على النتيجة.
مع مرور الوقت زج مدرب الحسين بورقة أمية المعايطة بدلا من باتيرك بهدف تعزيز خط الهجوم فسدد ديمبا كرة ساقططة من داخل المنطقة ردها بطن العارضة إلى خارج الملعب وعاود ديمبا وسدد كرة برأسه مرت بعيدة عن المرمى وتوغل عبد الله ديارا وتجاوز عدد من المدافعين ليسدد الكرة من أمام المرمى أبعدها الدرايسة بتألق.
في الدقائق الأخيرة واصل الحسين إربد محاولاته لتعديل النتيجة والرمثا طلعاته المرتدة فواجه شادي الحموي المرمى ليتعرض للإعاقة داخل المنقطة من علاء حريمة داخل المنطقة ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للرمثا انبرى لها الحموي وسددها زاحفة عل يسار الحفناوي معلنا الهدف الثاني في الدقيقة 88، وبعد الهدف بدقيقتين وصلت الكرة إلى خالد الدردور داخل المنطقة ليسددها بقوة على يمين الحفناوي من على نقطة الجزاء مسجلا الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 90، ولينتهي اللقاء بفوز الرمثا 3-صفر.

مثل الرمثا: إبراهيم الدرايسة، قصي نمر، فادي الحوراني، عبدالله نصيب، خالد أبو عقولة، عامر أبو هضيب، سائد الخزاعلة، عبد الله عبد الرؤوف، محمد أبو زريق، خالد الدردور، شادي الحموي.
مثل الحسين إربد: حمزة الحفناوي، علاء العثامنة، عامر علي، سليمان عبيدات، وعد البشير، باتريك، سمير رجا، أدمير، بلال الداوود، محمد علاونة، ديمبا.