0020
0020
previous arrow
next arrow

ليفربول يقهر اليونايتد والمدريدي يواصل بدايته الجيدة

 تصدر ليفربول الترتيب بعدما هزم ضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب 1-صفر امس الاحد في المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم .
على ملعب انفيلد وامام نحو 44500 متفرج، بكر ليفربول في هز شباك البطل بهدف سريع لدانيال ستوريدج (4).
وكان ليفربول الافضل نسبيا في الميدان منذ بداية الشوط الاول وحتى نهايته، والاكثر استحواذا للكرة، وظهر مانشستر يونايتد وخصوصا مهاجمه الصريح الهولندي روبن فان بيرسي متأثرا بغياب المساندة المباشرة الذي تركها ابتعاد واين روني عن الملاعب لمدة اسبوعين بداعي الاصابة.
وسيطر اصحاب الارض بقيادة ستيفن جيرارد على منتصف الملعب، ونجح في قطع معظم الكرات قبل وصولها الى منطقته الدفاعية، ولم يتأثر خط هجومه بغياب الاوروغوياني لويس سواريز الموقوف 8 مباريات لتوجيهه عبارات عنصرية الى الفرنسي باتريس ايفرا مدافع مانشستر يونايتد.
واضطر ديفيد مويز الى اخراج المدافع فيل جونز الذي اصيب وادخال المهاجم الاكوادوري انطونيو فالنسيا قبل نحو 10 دقائق من نهاية الشوط والتي لم تتبدل فيها النتيجة ولا موازين القوى على الارض بسبب الضغط الكبير الذي مارسه دفاع ليفربول وبشكل خاص على الهداف فان بيرسي.
وفي بداية الشوط الثاني، استمرت افضلية ليفربول هجوما ودفاعا رغم اشراك مويز للمهاجم البرتغالي لويس ناني بدلا من اشلي يونغ (63)، وصوب العجوز الويلزي راين غيغز كرة خطرة احتضنها حارس ليفربول البلجيكي سيمون مينيوليه (67).
وحقق ليفربول فوزه الثالث على التوالي وبنتيجة 1-صفر سجلها جميعها ستوريدج فارتفع رصيده الى 9 نقاط مقابل 4 لمانشستر يونايتد الذي يلعب هذا الموسم باشراف الاسكتلندي مويز بعد اعتزال مواطنه اليكس فيرغوسون.
وحقق سوانسي سيتي فوزه الاول على حياب مضيفه وست بروميتش البيون بهدفين نظيفين افتتحهما بن ديفيس اثر عرضية متقنة من الاسباني بابلو هرنانديز (22).
وفي الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني، اضاف بابلو هرناديز الهدف الثاني (83).
وحرم ارسنال ضيفه توتنهام من مقاسمة ليفربول الصدارة وفاز عليه بهدف  نظيف حمل توقيع المهاجم الفرنسي الدولي اوليفييه جيرو في الدقيقة 23.
ورفع ارسنال رصيده إلى ست نقاط وهو نفس رصيد النقاط لفريق توتنهام.
ترتيب فرق الصدارة
1- ليفربول 9 نقاط من 3 مباريات
2- تشلسي 7 من 3
3-  مانشستر سيتي 6 من 3
4 – ارسنال 6 من 3
5- توتنهام 6 من 3

اسبانيا
واصل ريال مدريد، وصيف بطل الموسم الماضي، بدايته الجيدة مع مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب ضيفه اتلتيك بلباو 3-1 امس الاحد في المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
على ملعب «سانتياغو برنابيو»، حافظ ريال على سجله المثالي بقيادة انشيلوتي الذي خلف البرتغالي جوزيه مورينيو العائد الى فريقه السابق تشلسي الانكليزي، وذلك بفضل وافد جديد اخر هو فرانسيسكو سواريز «ايسكو» القادم من فالنسيا، اذ سجل ثنائية اضافها الى الهدف الذي سجله في مباراته الرسمية الاولى بقميص النادي الملكي ضد ريال بيتيس (2-1)، فيما كان الهدف الاخر من نصيب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي افتتح سجله التهديفي للموسم الجديد.
ولم تكن بداية ال»ميرينيغيس» واعدة اذ كان الضيف الباسكي الذي خرج فائزا من مباراتيه الاوليين للموسم، الطرف الافضل في النصف الاول من الشوط الاول قبل ان يدخل رجال انشيلوتي اجواء اللقاء بفضل ايسكو الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 26.
وعندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة تمكن رونالدو من اضافة الهدف الثاني (1+45).
وفي الشوط الثاني تمكن ايسكو من توجيه الضربة القاضية لفريق المدرب ايرنستو فالفيردي بتسجيله هدفه الشخصي الثاني في المباراة والثالث لفريقه (72).
وتمكن اتلتيك بلباو الذي خسر جهود مهاجمه فرناندو لورنتي لمصلحة يوفنتوس الايطالي، من تسجيل هدفه الشرفي في الدقيقة 79 عبر ايبا غوميز.
ورفع ريال رصيده الى 9 نقاط ولحق بفياريال الذي حقق السبت فوزه الثالث على التوالي على حساب اوساسونا (3-صفر)، الى الصدارة وذلك بانتظار ان ينضم اليهما برشلونة حامل اللقب واتلتيكو مدريد وذلك في حال فوزهما على فالنسيا وريال سوسييداد.
ترتيب فرق الصدارة
1- فياريال 9 نقاط من 3 مباريات
2- ريال مدريد 9 من 3
3- برشلونة 6 من 2
4 – اتلتيكو مدريد 6 من 2
5- اتلتيك بلباو 6 من 3
ايطاليا
استمر نابولي وصيف بطل الموسم الماضي في الصدارة بعدما اكتسح مضيفه كييفو 4-2 السبت في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم.
على ملعب مارك انطونيو بنتيغودي، حقق نابولي الفوز بلاعبي ريال مدريد الاسباني اللذين ضمهما في فترة الانتقالات الصيفية وهما الاسباني خوسيه ماريا كايخون والارجنتيني غونزالو هيغواين.
وخرج كييفو متعادلا مع ضيفه 2-2 في الشوط الاول بعدما رد مرتين على تخلفه، وافتتح السلوفاكي ماريك هامسيك التسجيل للفريق الزائر (13)، ورد البرتو بولاسكي (24).
وتقدم نابولي مجددا بواسطة كايخون (27)، ورد بولاسكي ثانية بعد ركلة ركنية (40).
وفي الشوط الثاني، تشرعت شباك كييفو امام الضيوف واضاف هامسيك الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه  (64)، وعزز الارجنتيني بالهدف الرابع (70).
وفاز يوفنتوس حامل اللقب على ضيفه لاتسيو 
وافتتح التشيلي ارتورو فيدال التسجيل لفريق «السيدة العجوز» (14).
واضاف فيدال الهداف الثاني (26)، ثم قلص العملاق الالماني ميروسلاف كلوزه الفارق (28).
وفي الشوط الثاني، اعاود بونوتشي السيناريو مجددا من كرة بينية الى المونتينيغري ميركو فوسينيتش الذي لم يتردد في ايداعها الشباك من زاوية صعبة (49).
والارجنتيني كارلوس تيفيز المنتقل من مانشستر سيتي الانكليزي الهدف الرابع (80) مسجلا هدفه الثاني بعد الاول في مرمى سمبدوريا.
وانتقل يوفنتوس الى المركز الثاني بفارق الاهداف خلف نابولي برصيد 6 نقاط لكل منهما.
ترتيب فرق الصدارة
1- نابولي 6 نقاط من مباراتين
2- يوفنتوس 6 من 2
3- روما 3 من 1
4- تورينو 3 من 1
5- انتر ميلان 3 من 1
المانيا
استفاق شتوتغارت وحقق فوزه الاول بعد 3 هزائم متتالية على حساب ضيفه هوفنهايم 6-2 امس الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم .
على ملعب غوتليب ديملر شتاديون، افتتح شتوتغارت التسجيل مبكرا بواسطة لاعب منتخب المانيا للشباب انطونيو روديجر (12).
وضاعف الكرواتي وداد ايبيسيفيتش غلة فريقه (19).
وقلص كيفن فولاند الفارق بعدما استثمر تمريرة من النروجي طارق اليونسي (26)، لكن مكسيم رد سريعا وبعد اقل من دقيقتين بالهدف الثالث لاصحاب الارض (28).
واستهل شتوتغارت الشوط الثاني بهدف سريع ايضا حمل توقيع ايبيسيفيتش (47) هو الثاني له والرابع لفريقه، واضاف  مكسيم الهدف الثاني الشخصي والخامس لشتوتغارت (55).
واكمل ايبسيفيتش الهاتريك الشخصي والسدادسية لشتوتغارت (63)، قبل ان يسجل البرازيلي روبرتو فرمينو الهدف الثاني للضيوف (87).
وجاءت انتفاضة شتوتغارت القوية متأخرة جدا وحصد اول 3 نقاط واوقف رصيد هوفنهايم عند 5 نقاط.
ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن ميونيخ10 نقاط من 4 مباريات
2- دورتموند   9 من 3
3- باير ليفركوزن 9 من 4
4- هانوفر 9 من 4
5- ماينتس 9 من 4
فرنسا
استعاد سانت اتيان توازنه وذلك بفوزه على ضيفه بوردو 2-1 امس الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وكان سانت اتيان مني في المرحلة السابقة على يد ليل (صفر-1) بهزيمته الاولى بعد انتصارين على التوالي، لكن فريق المدرب كريستوف غالتييه عاد سريعا الى سكة الانتصارات بفضل رومان هاموما ولويك بيران، اذ افتتح الاول التسجيل في الدقيقة 7 واضاف الثاني هدف التعزيز في الدقيقة 50 ، قبل ان يقلص البولندي لودوفيك اوبرانياك الفارق في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع (مقابل تعادل وفوز).
ورفع سانت اتيان رصيده الى 9 نقاط في المركز الثاني موقتا بفارق الاهداف عن مرسيليا المتصدر الذي لعب في وقت متأخر من امس مع ضيفه موناكو (7 نقاط).           
وكان ليون احد فرق المقدمة  الدوري الفرنسي لكرة القدم في العقدين الاخيرين مني بهزيمته الثانية هذا الموسم اثر سقوطه امام مضيفه ايفيان 1-2  السبت في افتتاح المرحلة ، في حين حقق باريس سان جرمان المدجج بالنجوم فوزا في غاية الصعوبة على غانغان المتواضع الصاعد هذا الموسم الى الدرجة الاولى بهدفين مقابل لا شيء جاء كلاهما في الوقت بدل الضائع.
وتخلف ليون الذي احرز اللقب 8 مرات متتالية، بهدفين نظيفين في الشوط الاول سجلهما كيفن بريغو (8 و33) قبل ان بقلص الفارق في الشوط الثاني عبر جوردان فيري (49).
وبقي ليون ثالثا موقتا برصيد 6 نقاط، فيما حقق ايفيان فوزه الاول ورفع رصيده الى 4 نقاط.
وعلى ملعب بارك دي برانس في العاصمة باريس، صمد دفاع غانغان لمحاولات باريس سان جرمان المتواصلة حتى الوقت بدل الضائع قبل ان يسجل ادريان رابيو والسويدي زلاتان ايبراهيموفيتش هدفين (90+1 و90+3).
زفاز باستيا على ضيفه تولوز بهدفين للعاجي كوفي ندري روماريتش (67 من ضربة رأس) والروماني كلاوديو كيسيرو (43) مقابل هدف لمارتن برايثوايت (57).
وتغلب لوريان على فالنسيان بهدف وحيد سجله الكاميرون فنسان ابو بكر (14).
ولعب فالنسيان الدقائق الخمس الاخيرة من دون مدافع رودي ماطر لنيله الانذار الثاني.
وتعادل سلبا رينس مع نانت، ورين مع ليل، وسوشو مع اجاكسيو.
ترتيب فرق الصدارة
1- مرسيليا 9 نقاط من 3 مباريات
2- سانت اتيان 9 من 4
3- سان جرمان 8 من 4
4- موناكو 7 من 3
5- رين 7 من 4
6- ريمس 7 من 4
7- ليل 7 من 4