0020
0020
previous arrow
next arrow

منتخب السلة يتغلب على اليابان ويلاقي إيران غدا

تأهل المنتخب الوطني بكرة السلة الى الدور ربع النهائي لبطولة آسيا بكرة السلة، وذلك بعد تغلبه، اليوم الأربعاء، على منتخب اليابان 65-56 والشوط الاول 30-24 في صالة مو ارينا في العاصمة الفلبينية مانيلا، في ختام مباريات الدور الثاني للبطولة، ليحتل المنتخب الوطني المركز الرابع في المجموعة الاولى التي تأهل عنها ايضا منتخبات الفلبين وقطر والصين تايبه.

وكانت منتخبات ايران وكورية الجنوبية والصين قد ضمنت تأهلها للدور ربع النهائي عن المجموعة الثانية، فيما انحصر الصراع على البطاقة الثانية بين كازاخستان والبحرين، حيث تحددت امس ترتيب الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي للبطولة الذي ينطلق غدا، حيث يلتقي اول المجموعة الاولى مع رابع الثانية واول الثانية مع رابع الاولى، فيما والثاني من كل مجموعة من الثالث من المجموعة الاخرى.
وكانت مباريات الجولة الاخيرة قد اقيمت اليوم، حيث التقى كازاخستان مع ايران وقطر مع الصين تايبه والصين مع البحرين والفلبين مع هونج كونج وكورية الجنوبية مع الهند، فيما اسفرت مباريات الجولة الثانية التي اقيمت امس على فوز السعودية بالمركز الثالث عشر بعد فوزها على تاييلاند 93-80، وتغلبت ايران على البحرين 75-55، والصين تايبه على اليابان 79-76، والفلبين على قطر 80-70، وكورية الجنوبية على كازاخستان 71-47.

الاردن 65 اليابان 56

رسم المنتخب ملامح السيطرة مبكرا، من خلال تقدمه 6-1 بعد ان استهل الدويري التسجيل بتغميسة، واضاف باكستر وحمارشة، بيد ان التوتر كان باديا على الاداء من خلال الكرات المقطوعة، واستعجال التصويب من مختلف المسافات التي اهدر العديد منها الى جانب اهدار العديد من الرميات الحرة الضائعة.
المنتخب الوطني استهل المواجهة بالخماسي وسام الصوص في صياغة مفردات اللعب الى جانب محمد حمدان وباكستر على الاطراف وعلي جمال واحمد الدويري تحت السلتين، ليعود اليابان ويحقق التقدم 7-6، ثم 11-8، قبل ان يكون الوقت المستقطع من مدرب المنتخب لترتيب الاوراق مبكرا، فعاد باكسستر ومحمد شاهر لنغمة التسجيل، واضاف الصوص ثلاثية مع صافرة نهاية الفترة الاولى التي انتهت اردنية 15-13.
بداية الفترة الثانية جاءت مثيرة من نجوم المنتخب فسجل علي جمال ومحمد شاهر وظهر الحمارشة بثلاثية وعاد باكستر بسلتين، ليتقدم المنتخب 26-20، وتمكن محمد حمدان من تسجيل سلتية قبل نهاية الشوط الاول الذي انهى لمصلحة المنتخب 30-24.
استهل المنتخب الوطني الفترة الثالثة حماسية وتمكن من الاستهلالية بثلاثية وسلة لباكستر ليوسع الفارق لمصلحة المنتخب 35-24، وعاد شاهر للظهور القوي وسجل سلتين واضاف حمارشة اخرىـ لتيسع الفارق بسرعة الى 22 نقطة 47-25، بيد ان اللاعب الياباني تاوتو تمكن من الوصول الى سلة المنتخب من خلال توصيبات من خارج المنقة في اكثر من مشهد، ليتقلص الفارق مع نهاية الفترة الثالثة الى 10 نقاط 45-35.
سجل شاهر واضاف حمارشة ثلاثية في مستهل الفترة الاخيرة واضاف وسام سلة، ليعود تاكاشيرو لقيادة العاب المنتخب الياباني الى جانب تاوتو الذي عاد وضاف ثلاثيتين، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للمنتخب وبنتيجة 65-56.

الصوص : التوتر العصبي

كابتن المنتخب الوطني وسام الصوص قال في المؤتمر الصحفي، ان النتيجة التي آلت اليه المباراة تعكس الحرص المتبادل من المنتخبين لعدم التفريط بآخر امل بالتاهل والتركيز على الجانب الدفاعي، واضاف الصوص انه لكل مباراة ظروفها في رده على مستوى المنتخب الايراني الذي سيلتقيه المنتخب في الدور ربع النهائي، مشيرا الى ان المنتخب الايراني معروف للمنتخب، وان اوراق الطرفين باتت معروفة، لذلك يتوقع ان يقدم المنتخب مباراة كبيرة في استهلالية الدور ربع النهائي للبطولة.

باكستر يتصدر

مع ختام مباريات الدورين الاول والثاني للبطولة، واصل المجنس جيمي باكستر صدارة للاعبي المنتخب في عدد النقاط المسجلة، حيث سجل باكستر 89 نقطة، فيما سجل محمد حمدان 80 نقطة، ووسام الصوص 73 نقطة، محمد شاهر 37 نقطة، ومحمود عابدين 32 نقطة، علي جمال 26 نقطة، احمد حمارشة 23 نقطة، خلدون ابو رقية 19 نقطة، عبدالله ابو قورة 11 نقطة، احمد الدويري وهاني الفرج 10 نقاط وفضل النجار وسجل 8 نقاط.