“إسرائيل” تستغل مونديال روسيا للتطبيع

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 مارس 2018 - 10:04 مساءً
“إسرائيل” تستغل مونديال روسيا للتطبيع
وكالة الناس – حالة من الجدل اجتاحت مواقع التواصل، فور إعلان صفحة “إسرائيل تتكلم العربية” التابعة لحكومة الكيان الصهيوني، إذاعة مباريات كأس العالم لكرة القدم في روسيا الصيف المقبل.

وسخر إسلام عرفة من النظام: “‏أنا قفلت كل قنوات وبرامج وحجبت صحف ومواقع اللي بتذيع أخبار الثورة والشباب، وفتحتلك قنوات إسرائيل اللي هتذيع كأس العالم عشان أخلاقك ماتبوظش”.

وردد أكثر من حساب من الكتائب الإلكترونية التغريدة نفسها: “‏من قطر.. لإسرائيل.. وجهت إسرائيل ضربة من تحت الحزام لحليفتها قطر بإعلان حصولها على حقوق بث مباريات كأس العالم 2018 من روسيا لأول مرة”.

ليرد عليهم “بازوكا”: “‏‎الكلام المظبوط يبقى: وجهت إسرائيل ضربة لقطر لحصولها على بث مباريات كأس العلم أم إسرائيل تكسب ود الشعب المصري لأنهم هيشاهدوا كأس العالم على شاشتها”.

وسخر “إسماعيلاوي” من موقف مؤيدي نظام السيسي تجاه قطر: “‏الدولجية مزنوقين ما بين الفرجة على كأس العالم على قناة قطر عميلة إسرائيل أو الفرجة على قناة إسرائيل نفسها”.

بدوره، تساءل صاحب حساب “بوخومار خنفشار”: “‏إسرائيل تتيح للمصريين مشاهدة المونديال مجانا.. إحنا في مبارة الأهلي والزمالك خسرنا تيران وصنافير.. تخيلوا هنخسر إيه واحنا بنتفرج على كأس العالم من إسرائيل نفسها؟”.

وانتشرت على حسابات كثيرة التغريدة الساخرة نفسها: “‏إسرائيل تتيح لمصر مشاهدة مباريات كأس العالم على القمر الخاص بها.. – فين النخوة؟ فين العروبة؟.. فين التردد يا كوهين يا أخويا”.

وسخر طاهر محمد قائلاً: “لا يوجد شيء يسمى بإسرائيل، احنا هنتفرج على كأس العالم بالقمر الفلسطيني بإذن الله”، في حين أكدت زينب عادل: “إسرائيل هتذيع ماتشات كأس العالم ويقال إنه هيشمل مصر والأردن ولبنان… والله لو ذاعت صلاة العيد برضه صهيونية وبرضه عدونا الأول والأخير…”.

وكتب لؤي عمران: “#إسرائيل تبث كأس العالم للمصريين (مجاناً)!!.. – ولا الحوجة لـ#قطر عميلة إسرائيل”. واستكمل أحمد سعيد: “هنشوف كأس العالم على قناة إسرائيلية ونغيظ قطر عميلة إسرائيل، فكر كأنك سيساوي وطني”. وتساءل بارينا: “هتتفرج على كأس العالم على الإسرائيلي ولا هتعتبره تطبيع؟”.

وطالب محمد عباس النظام المصري بالرد الساخر: “مفروض يبقى فيه رد حازم من القيادات السياسية على موضوع أن إسرائيل تشتري حقوق بث كأس العالم وتبثه مجاني بتعليق عربي، لازم السيسي يشتري حقوق بثّ للدوري الإنجليزي الممتاز ويبثه بالعبرية لتكون صفعة على وجه الكيان الصهيوني”.

ولفت علاء نبيل النظر للقضية الفلسطينية: “بسبب التمن الغالي اللي هندفعه عشان التطبيع ده يبقى أمر واقع والحقوق اللي هنتنازل عنها طواعية، الواقع بقى سخيف جداً، وكفاية إننا وصلنا لمرحلة بعضنا بيعتبر إسرائيل صديق وفلسطين عدو، بنعيش في عصر الأوضاع فيه مقلوبة وممكن القضية كلها تتنسي علشان خاطر كأس العالم”.

رابط مختصر