0020
0020
previous arrow
next arrow

المنتخب الوطني يسجل فوزا مثيرا على نظيره اللبناني

موفد اتحاد الاعلام الرياضي

تغلب المنتخب الوطني لكرة السلة أمس على نظيره اللبناني 69/67 ، في مباراته السادسة ببطولة كأس وليم جونز الدولية، التي تختتم منافساتها غدا في صالة كسن زوهوانج في تايبيه.

وقدم المنتخب عرضا رائعا واكد مجددا تفوقه على منافسه، الذي أشرك للمرة الأولى مجنسه العملاق لورن وودز (218سم) لاعب الـ(NBA) السابق.

والفوز هو الثاني للمنتخب في البطولة، حيث كان تفوق على الصين تايبيه “ب” 86/77 وخسر مبارياته الأربع الأخرى.. أمام ايران 57/64 ومصر 65/89، والصين تايبيه الأول 61/91 ، وأمام كوريا الجنوبية 57/67. وهو سيقابل اليوم نظيره الياباني في الثانية عشرة ظهرا بتوقيت الأردن، ويلعب غدا مع الفريق الأميركي في التوقيت ذاته.

يشار الى ان البطولة تجري بنظام الدوري من مرحلة واحدة بين الفرق التسعة المشاركة، وينال لقبها الحائز على أعلى رصيد من النقاط، وتعد محطة الاعداد الأبرز للمشاركة المنتظرة في نهائيات بطولة آسيا، التي تنظمها الفلبين اعتبارا من الأول من آب المقبل.



الأردن (69) – لبنان (67)

تأخر الفريقان في الدخول في أجواء المباراة، وبالغا في الحرص الدفاعي، واستغرق الأمر المجنس الجديد في صفوف الفريق اللبناني لورن وودز ثلاث دقائق لافتتاح التسجيل من رمية حرة، اتبعها بتسديدة متقنة من المسافة المتوسطة، لكن المنتخب الوطني، الذي بدأ بالخماسي محمود عابدين لصناعة الألعاب والى جانبه جيمي باكستر وأحمد الحمارشه، وخلدون أبو رقيه واحمد الدويري تحت السلة، لم يعبأ بالتقدم اللبناني، فعادل حمارشه النتيجة، وحقق باكستر التقدم الأول، قبل أن يرد على تسديدة فادي الخطيب مستثمرا تمريرة أبو رقيه، وسجل علي جمال بحرفنة من تحت السلة، وكرر المشهد سريعا، وعزز باكستر وحمارشه ومحمد حمدان التقدم، لينهي المنتخب الوطني الربع الأول متفوقا 17/6، وجاء الأداء مميزا في الشقين الدفاعي والهجومي، ونجحت الرقابة الصارمة المفروضة على الخطيب في الحد من تحركاته وتصرفه في الكرة.

عاجل اللبنانيون سلة المنتخب بثلاثيتين سريعتين مطلع الربع الثاني عبر علي كنعان وأمير مسعود، الذي استغل فرصة متاحة لاعادة المشهد، لكن لاعبي المنتخب حافظوا على رباطة جاشهم، وسجل حمدان وباكستر وتبادل عبدالله أبو قوره تسجيل النقاط من تحت السلة مع وودز، فيما افتتح الصوص رصيده الثلاثي، وعاد ليسجل من مسافة متوسطة، وفعل أبو رقيه الامر نفسه، لينتصف اللقاء بتقدم المنتخب الوطني 32/23.

تحول الفريقان لتطبيق دفاع رجل لرجل، وسجل أبو رقيه من خارج القوس، ليتلقى ردا ثلاثيا بالأسلوب ذاته من أمير ورودريك عقل والخطيب، الذي عاد ليتحرر من الرقابة مرارا ويظهر قدراته التسجيلية اللافتة، كما طالت يد جان عبد النور السلة، ومع ان محمد شاهر سجل من فوق دفاع العملاق لورن، ورغم نقاط حمدان وجمال وأبو رقيه، الا ان الأفضلية انتقلت للجانب اللبناني مع نهاية الربع الثالث 48/52. 

تبادل المتألق فضل النجار وباكستر التسجيل مع علي كنعان والخطيب، وعادل علي جمال الكفتين، وصفق الجمهور طويلا للأخير بعد تصديه لتسديدة كنعان، واشتعل الصراع بين المجنسين باكستر وودز، ونفذ حمارشه اختراقا مذهلا، وسجل فضل من داخل وخارج القوس، ورفع حمارشه الفارق واستثمر الصوص هجمة معاكسة، ولم تكن نقاط امير وودز وجان كافية لتدارك الأمر بالنسبة للبنانيين، لينهي المنتخب الوطني المواجهة العربية الآسيوية بفوز جدير 69/67.

سجل نقاط المنتخب الوطني : جيمي باكستر 13،علي جمال 11، أحمد حمارشه 9، محمد حمدان 8، فضل النجار 7، خلدون أبو رقيه 7، وسام الصوص 7، عبدالله ابو قوره 4، محمد شاهر 3، بينما كان فادي الخطيب هدافا للقاء برصيد 23 نقطة، واحرز المنتخب أربع ثلاثيات مقابل سبع للفريق اللبناني، الذي كان يترقب مصير مشاركته في بطولة آسيا.

الكسندريس: فوز مهم

عبر اليوناني الكسندريس المدير الفني للمنتخب الوطني عن رضاه عن أداء فريقه، الذي تمكن من حسم النتيجة لصالحه، رغم الاجهاد الذي نال من اللاعبين بسبب الصيام.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة: لعبنا بتنظيم جيد وبتركيز عال، وكنا بحاجة لتحقيق الفوز لرفع المعنويات، واستطعنا بلوغ الهدف، رغم أن هدفنا العام يتمثل بالتحضير لبطولة آسيا.

جمال: صراع تحت السلة

أما لاعب الارتكاز المميز علي جمال فقال: نعرف الفريق اللبناني جيدا، ومنحه العملاق وودز قوة اضافية تحت السلة، لكننا لعبنا بذكاء وقوة وتركيز، وكانت المتابعات متقاربة والصراع تحت السلة قويا، وجاء الفوز مستحقا.

انتصار سادس لايران

عزز المنتخب الايراني صدارته للترتيب بتغلبه أمس الأول على اليابان 60/55 ، وعلى الفريق الاميركي امس 86/62، محققا انتصاره السادس على التوالي، ومحافظا على نصاعة سجله، وهو سيواجه عند الثانية ظهر اليوم منتخب تايبيه صاحب الأرض والجمهور، الذي يتطلع للمنافسة على اللقب، والذي فاز أمس الأول بصعوبة على تايبيه الرديف 90/89، وتخضع كوريا الجنوبية التي تنافس أيضا للراحة اليوم، في حين تلعب لبنان مع الفريق الأميركي في الثامنة صباحا، وتلتقي مصر مع تايبيه الرديف الساعة العاشرة.