0020
0020
previous arrow
next arrow

الأمير علي يلتقي حمد لحسم موقفه والاتحاد يرسم خطة المنتخب الأحد

 ينتظر أن يحسم سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، موضوع تجديد عقد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، الذي اعلن انتهاء مشواره مع المنتخب، بعد الفوز على منتخب سلطنة عمان أول من أمس، وبالتالي تحقيق انجاز غير مسبوق للكرة الاردنية تمثل في الوصول إلى الملحق الآسيوي المؤهل لمونديال البرازيل 2014.
ووفق نائب سمو رئيس اتحاد الكرة صلاح صبرة الذي كان يجيب على استفسارات “الغد”، فإن حسم موضوع عدنان حمد، سيكون بيد سمو الأمير علي بن الحسين صاحب القرار في هذا الشأن.
وأضاف: “ستشهد الساعات المقبلة، لقاء بين سمو الأمير علي والمدير الفني حمد، لمناقشة مصير المدير الفني الذي ينتهي عقده رسميا بنهاية الشهر الحالي”.
كما أكد صبرة أن يوم الاحد المقبل سيشهد اجتماعا لمجلس إدارة الاتحاد، لمناقشة مسيرة المنتخب خلال الفترة المقبلة، وتحضيراته لمباراتي اوزبكستان في الملحق الآسيوي اللتين تجريان يومي 6 و10 ايلول (سبتمبر) المقبل، إضافة الى التحضير لمباراة المنتخب امام نظيره السوري يوم 15 اب (أغسطس) المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية.
وجدد صبرة التأكيد على أن حسم أمر المدير الفني حمد سيكون بيد سمو الأمير علي بن الحسين، الذي نجح بحكمته وحسن إدارته في الارتقاء بالكرة الاردنية، من خلال النتائج التي تحققت مؤخرا للمنتخبات الوطنية في جميع المحافل.
وكان المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، قد اعلن في المؤتمر الصحفي الذي اعقب مباراة المنتخب امام نظيره العماني، بانتهاء مشواره مع المنتخب بعد 4 سنوات، مشيرا إلى انه يرغب في الخضوع لفترة راحة، والابتعاد عن الشد العصبي الذي رافق المرحلة الماضية التي شهدت تحقيق انجاز غير مسبوق للكرة الاردنية.
نصيحة للاعبين بالابتعاد عن الكرة 15 يوما
نصح الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، نجوم الفريق بالخضوع لفترة استراحة لمدة 15 يوما، بما في ذلك الابتعاد عن كرة القدم بشكل كامل خلال تلك الفترة.
نصيحة المدربين للاعبين، جاءت بعد نهاية المباراة امام منتخب سلطنة عمان، وذلك بسبب الجهد الكبير والارهاق الذي تعرض له “النشامى” خلال الفترة الماضية.
ونصح الجهاز الفني اللاعبين بالخلود لهذه الاستراحة، لخدمة انفسهم وانديتهم خلال المرحلة المقبلة، لأن ذلك سينعكس ايجابا على اللاعبين وادائهم، في ظل التزامهم الطويل بالمنافسات خلال الفترة الماضية.
يشار الى ان هذه النصيحة، جاءت في ظل تواصل عدد كبير من اللاعبين في اللعب والتدريبات، سواء في انديته او المنتخبات، ما ارهقهم بشكل كبير، لدرجة ان بعض اللاعبين امثال النجم خليل بني عطية، لم يحصل على استراحة منذ اكثر من سنتين لتواصله الدائم مع المنافسات في المنتخبات الوطنية (الاول والاولمبي وسن 22) إضافة الى ناديه الفيصلي.
المحترفون يخلدون للراحة
أبدى لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم المحترفون في الخارج، رغبتهم بالخلود للراحة لعدة ايام، قبل الالتحاق بتدريبات أنديتهم.
وشرع المحترفون بالاتصال بانديتهم، للحصول على الموافقة بالتأخر قليلا في الالتحاق بالفرق، للحصول على فترة استجمام اطول بعد مسيرة شاقة ومرهقة تكللت بالانجاز.
كواليس من المنتخب ومباراته أمام “العماني”
شهد المنتخب الوطني لكرة القدم، العديد من الأحداث والكواليس خلال الساعات الماضية، سواء قبل او خلال او بعد مباراة المنتخب العماني التي انتهت اردنية بنتيجة 1-0.
ابرز تلك الكواليس كان بين شوطي المباراة، عندما تحدث المدير الفني حمد للاعبين بلهجة تحفيزية مختلفة، بعد اداء لم يرق للمستوى المطلوب في الشوط الاول.
واخبر حمد اللاعبين، بان هذا الجمهور الكبير جاء ليشاهدكم ويؤازركم، وبالتالي ضرورة بذل اقصى الجهد لإسعاده.
وقال حمد للاعبين في غرفة غيار الملابس بين الشوطين: “بدنا رجال في الملعب، الناس جايه عشانكم، لازم تفوزوا… التزموا بالتعليمات وادوا ما يطلب منكم”.
نجوم المنتخب استفزتهم هذه الكلمات الايجابية، ليلتفوا جميعا قبل النزول الى الشوط الثاني، ويتعاهدوا على تقديم افضل ما لديهم لإسعاد الجمهور.
وكان حمد قد حاول تحفيز اللاعبين قبل المباراة، بالاشارة الى ان الاردن هو البلد العربي الوحيد الذي سينافس في آسيا في حال الفوز على سلطنة عمان، مطالبا اللاعبين ببذل اقصى الجهود، قبل ان يشرح الخطة الفنية التي ركزت على ضرورة التقدم للمواقع الهجومية، لإشعار “العمانيين” برغبة المنتخب في الفوز.
اما قائد المنتخب الوطني عامر ذيب، فقد طلب استبداله في الشوط الثاني، في ظل الضغط الذي تعرض له عقب الهدف، ورغبته بالحفاظ عليه، ما دفعه لطلب التبديل، ومنح طاقة جديدة في الملعب للعمل للحفاظ على الفوز.
من المفارقات الغريبة ايضا، أن عددا من اللاعبين، لم يعلموا بكلام عدنان حمد واعلانه انتهاء مشواره مع المنتخب إلا في اليوم التالي، حتى إن البعض راح يستفسر فيما اذا كان حمد قد تحدث هذا الكلام ام لا.
عدد من النجوم استفسروا يوم أمس من “الغد”، عن مدى صحة الاخبار التي تتحدث عن انتهاء مشوار حمد، مؤكدين ان هذا القرار كان مفاجئا لهم، وانهم لا يتصورن انفسهم بتدريبات المنتخب في المرحلة المقبلة بعيدا عن حمد، الذي بات متفهما لكل كبيرة وصغيرة بالفريق، وهو ما يحتاجه المنتخب في هذه المرحلة المهمة.
أحد النجوم قال لـ”الغد”: “اجزم اننا سنتأهل للبرازيل في حال ظل حمد على رأس المنتخب، لأنه مدرب ذكي ودائما ما يحقق الفوز في المباريات الصعبة، رغم الانقلاب المفاجئ عليه في المباريات التي يخسرها”.
بعد انتهاء المباراة، ظهرت مهارات اللاعبين في الرقص والغناء، داخل غرفة الملابس، ابتهاجا بالفوز، وبرز من هؤلاء النجوم سعيد مرجان الذي ابدع في “التمايل والغناء”، كما برز ايضا الحارس عامر شفيع الذي يعتبر دائما النجم الابرز للمنتخب في المباريات.
ايضا ما رفع معنويات النجوم وزاد من فرحتهم، كلمات ولي العهد سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني، الذي هنأ النشامى، واشاد بعطائهم.
الصحف العمانية حزينة بضياع الحلم
ابدت الصحف العمانية حزنها، لضياع حلم التأهل للمونديال، بعد الخسارة امام منتخبنا.
واشارت الصحف الى ان المنتخب العماني قدم عرضا مقبولا في الشوط الاول، ولكنه تراجع في الشوط الثاني، مانحا الافضلية للمنتخب الاردني.
وعنونت صحيفة الوطن العمانية: “شوط ثان بلا هوية اضاع على الاحمر فرصة العالمية”.
اما صحيفة الشبيبة فقد عنونت: “الاحمر يخسر من النشامى ويودع المونديال”.
واشارت “الشبيبة” إلى أن المنتخب العماني اهدر النقاط في البداية قبل ان يستيقظ متأخرا في التصفيات.
وتناولت الصحف العمانية العديد من المواضيع والقضايا، مثل الحضور الكبير للجمهور الاردني في الملعب، وجهود سفارة السلطنة في عمان لتأمين تذاكر الجمهور العماني، كما تحدثت عن تواجد حارس المرمى علي الحبسي في عمّان لحضور المباراة والشد من أزر اللاعبين.
وتمنى العمانيون للمنتخب الاردني مواصلة التقدم في اتجاه البرازيل، من خلال تحقيق الفوز على اوزبكستان وخامس اميركا الجنوبية لتحقيق الحلم.