0020
0020
previous arrow
next arrow

زيدان يرسم خريطة طريق ريال مدريد

 يتخيل فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد مستقبل الفريق تحت راية الفرنسي زين الدين زيدان كمدرب إلا أنه يرغب في الوقت الحالي أن يلعب زيدان دورا اكبر في قيادة النادي الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم خلال حقبة ما بعد جوزيه مورينيو.
وعلى الرغم من أن فترة الولاية الحالية لعملاق صناعة التشييد والبالغة أربع سنوات ستنتهي الشهر المقبل فمن غير المحتمل أن يواجه بيريز اي تحد في الانتخابات المقبلة، وهو ينظر إلى لاعب وسط ريال ومنتخب فرنسا السابق صاحب الشعبية الطاغية باعتباره الشخصية الرياضية الواعدة في النادي.
واتفق ريال ومورينيو على الانفصال الأسبوع الماضي عقب ثلاث سنوات شملت فوز الفريق بلقب دوري الدرجة الأولى الاسباني مرة واحدة ومثلها على صعيد كأس ملك اسبانيا إلا أنه لم يحقق اي لقب كبير هذا الموسم وهو ما اعتبر مردودا سيئا لأغنى ناد في العالم.
وقال بيريز لمحطة “كادينا سير” الاذاعية الاسبانية أمس الثلاثاء عندما سئل عن مفاوضات مزعومة مع كارلو انشيلوتي مدرب باريس سان جرمان لخلافة مورينيو “لا نعرف من سيكون المدرب الجديد”.
وأضاف “الا اننا نرغب في ان يكون هذا المشروع الرياضي الجديد تحت قيادة زيدان. يحدوني الأمل أن يصبح مدربا ذات يوم. عندما نختار المدرب سيقوم إلى جانب زيدان بتحليل أداء الفريق بحيث نستطيع ان نتخذ خطوة نوعية إلى الأمام”.
ولعب زيدان مع ريال بدءا من العام 2001 حتى اعتزاله في العام 2006 ونال لقب افضل لاعب في العالم ثلاث مرات، وعمل زيدان كمدير للكرة في آخر عامين إلا أنه لم يتضح تحديدا ما هي طبيعة مسؤولياته. كما عمل مع أكاديمية الناشئين.
ويمتلك المرشحون المحتملون لمنافسة بيريز أسبوعا للتقدم بأوراق ترشيحهم في الانتخابات المقررة في السادس عشر من حزيران (يونيو) إلا أنه وفي ظل عدم وجود اي منافسين فإنه يتوقع ان يستمر في منصبه، وقال بيريز “اذا لم تحدث انتخابات فاننا سنتولى المهمة وسنفكر في المدرب”.
ووفقا للوائح الجديدة التي تمت الموافقة عليها العام الماضي فان على من ينافس في الانتخابات ان يكون عضوا بالنادي لمدة 20 عاما على الأقل وان يقدم ضمانا بنكيا يمثل 15 في المائة من ميزانية النادي اي نحو 75 مليون يورو أو أن يعول على طرف ثالث.
وصنع بيريز اسمه في اول فترة له كرئيس ما بين عامي 2000 و2006 عندما أنفق ملايين من اليورو على ضم لاعبين من أمثال زيدان ولويس فيغو وديفيد بيكام.
وأعطى بيريز مؤشرا أمس الثلاثاء عمن يمكن ان يكون اللاعب المقبل في صفوف ريال، وقال بيريز “نمتلك فريقا رائعا. كل ما يمكنني قوله اننا سنتحسن عن طريق ضم الافضل، أفكر في لاعبين اثنين وبعض اللاعبين الآخرين من فريق الشباب. سنرى ماذا سيقول المدرب (الجديد) وزيدان”.
وأوضح بيريز ان النادي يرغب في بقاء لاعبه المميز كريستيانو رونالدو ضمن صفوف ريال، وأضاف بيريز “لقد ابلغني في الصيف انه حزين وقد اخبرته اننا سنقوم بكل ما هو ممكن لكي نشعره بالرضا”.
وتابع “لست ادري ما إذا كان يمتلك عرضا من باريس سان جرمان. أعتقد ان كريستيانو هو افضل لاعب في العالم. نريد ان نبني ريال مدريد المستقبلي حوله وأود أن يكون كريستيانو اكثر لاعب يحصل على اجر في العالم”