0020
0020
previous arrow
next arrow

اللجنة الأولمبية تصدر الجدول الزمني لانتخابات الاتحادات الرياضية

 أصدر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية خلال الاجتماع الذي عقده أول من أمس، برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة؛ الجدول الزمني لاجراء انتخابات الاتحادات الرياضية للدورة الأولمبية 2013-2016 وتعميمه على جميع الاتحادات الرياضية، للسير به حسب الأصول، كما وافق المجلس على تعليمات انتخابات الاتحادات الرياضية الصادرة بموجب المادة 69 من نظام الاتحادات الرياضية رقم 45 لسنة 2013 والتي سيتم بموجبها المباشرة في فتح باب الانتساب للهيئات العامة للاتحادات اعتبارا من صباح يوم الاحد المقبل ولمدة أسبوع واحد.
ووافق المجلس على الطلب المقدم من اتحاد الاعلام الرياضي، في استمرار استثناء أعضاء الاتحاد من شرط الحصول على الشهادة الجامعية البكالوريوس، نظرا لطبيعة المهنة ومتطلبات نقابة الصحفيين، وذلك استنادا للمادة 19 من نظام الاتحادات للعام 2013 والموافقة على بقاء الهيئة العامة السابقة، وفتح المجال أمام الراغبين في الانتساب وفقا لاحكام النظام، كما وافق المجلس على استمرار الهيئة العامة للاتحاد الاردني لرياضة الشركات والمؤسسات ولباقي الاتحادات النوعية كاتحاد الرياضة المدرسية والطب الرياضي وفتح باب الانتساب للهيئات العامة امام الراغبين وفقا لاحكام النظام الجديد. 
ووافقت اللجنة على تشكيل لجنة مختصة برياضة التسلق وتكليف الأمانة العامة لترشيح الأسماء ليتم عرضها على مجلس الادارة، والموافقة على استقالة رئيس اللجنة الأردنية للياقة البدنية وبناء الاجسام عبد الرحمن العرموطي من رئاسة اللجنة، وتكليف يوسف الشواربة بأعمال الرئيس لحين اعادة تشكيل اللجنة بعد انتخابات الاتحادات الرياضية. 
كما استمع المجلس لتقرير قدمه رئيس المنظمة الاردنية لمكافحة المنشطات 
د. كمال الحديدي عرض فيه أعمال المنظمة خلال العام 2012 والاجراءات التي ستقوم فيها المنظمة من حيث اجراء الفحوصات للرياضيين، وكذلك اللاعبين المشاركين في البطولات الخارجية، حيث شدد سمو رئيس اللجنة على ضرورة اجراء فحوصات المنشطات للاعبين قبل المشاركات الخارجية والوصول لرياضة خالية من المنشطات في الاردن، وصادق المجلس خلال جلسته على محضر اجتماع مجلس الادارة السابق ومحاضر اللجنة المالية ولجنة تقييم الاتحادات، كما ووافق على توصية اللجنة المالية التي تنص على خصم ما نسبته 10 % عن موازنة 2012 من جميع الاتحادات واللجان الرياضية باستثناء اتحادات: التايكواندو، الفروسية، الملاكمة، الجودو، والدراجات.
الجدول الزمني للانتخابات
يسير البرنامج الزمني لانتخابات الاتحادات الرياضية المقبل كما يلي:
– تبدأ فترة تقديم الطلبات يوم الاحد 26-5-2013 وحتى يوم السبت 1-6-2013 ولجميع الفئات (المتميزين، اركان اللعبة، الأندية والرماكز، اللاعبين الدوليين).
– يرفع الاتحاد طلبات المتميزين الى اللجنة الأولمبية يوم السبت 4-6-2013.
– يبت الاتحاد في طلبات الانتساب للهيئات العامة بالفترة 2-6/6/2013.
– يعلن الاتحاد الطلبات المقبولة ويفتح باب الاعتراض على القرارات المرفوضة ولمدة 10 أيام وتستمر حتى يوم الاحد 16-6-2013.
– آخر موعد لتقديم الاعتراضات على رفض قبول طلبات الانتساب وتقدم للجنة الأولمبية يوم 18-6-2013.
– يبت في طلبات الاعتراض لمدة 3 أيام وتنتهي بتاريخ 20-6-2013.
– آخر موعد للجنة الأولمبية للبت في الاعتراضات وتبليغها للاتحادات يوم الجمعة 21-6-2013.
– المرحلة الثانية للعملية الانتخابية تبدأ يوم السبت 22-6-2013 من خلال الإعلان عن موعد ومكان اجتماع الهيئة العامة ودعوة أعضاء الهيئة العامة واللجنة الأولمبية لاجتماع الهيئة العامة، حيث يكون الإعلان في مقر الاتحاد وفي مكان ظاهر فيه كشف باسماء الاعضاء الذين يحق لهم الحضور وجدول الاعمال المقترح، والاعلان عن فتح باب الترشيح لمجلس الادارة واستقبال طلبات الترشح لدى الأمانة العامة (لمدة 14 يوما).
– تبدأ عملية استقبال طلبات الترشيح بتاريخ 23-6-2013 وتنتهي يوم السبت 6-7-2013.
– تدقق طلبات الترشيح من قبل لجنة الانتخابات في الاتحاد يومي الاحد والاثنين 7و8/7/2013.
– تصدر لجنة الانتخابات قرارها في طلبات الترشيح وتقوم بإعلام المرشحين بقرارها ونشر اسماء المرشحين على لوحة الاعلانات في مقر الإتحاد يوم الثلاثاء 9-7-2013.
– تستقبل الأمانة العامة للاتحاد الطعون في قرارات لجنة الانتخابات بالفترة 10-12/7/2013 
– تدقيق الطعون من قبل لجنة الإستئناف لمدة يومين وتصدر قرارها في اليوم الثالث بالفترة 13-15/7/2013 وتقوم الاتحادات بدعوة الهيئة العامة لحضور الاجتماع الانتخابي وتجرى الانتخبات في غضون عشرة أيام.