0020
0020
previous arrow
next arrow

حبي الاول

وكالةالناس – عندما كنت ادرس في الكلية ، تعرفت على احدى الفتيات التي اعجبتني في حينه ، وتعاهدنا على الزواج بعد انتهاء الدراسة ، ولكن وقبل نهاية الفصل الدراسي الآخير ، جاءت الفتاة لتخبرني انها تريد الزواج من ابن عمها ، والسفر معه الى الكويت بضغط من اهلها ، وهو ما كان فعلا ، حتى انها لم تنهي دراستها.

حطمت تلك الفتاة قلبي في حينه ، ولكني بعد ان وعيت وتخطيت مرحلة المراهقة والدراسة ، وانخرطت في العمل ، واحتككت بالناس ادركت انها فتاة لا تناسبني ، لاسباب كثيرة ، منها المستوى المادي ، وغيرها من الامور ، وان ما حدث هو مجرد اعجاب في اول فتاة اكلمها ، وانا ما حدث معي حدث كثيرا لشباب من قبلي .

مرت الايام ، وتزوجت ، ولكن هذه المرة زواج تقليدي ، احب زوجتي ، فهي زوجي مخلصة مطيعة سهلة المراس ، وعشنا حياة سعيدة ورزقنا بطفلين ، وكنت اعيش حياة يمكن ان اصفها بالمثالية .
مضت 12 سنة على تخرجي من الكلية ، وقبل نحو 3 اشهر تلقيت اتصالا هاتفيا ، واذابها فتاة الكلية ، تقول لي انها تطلقت من زوجها ، لانها لم تكن تحبه ، وانها طوال السنوات الماضية كانت تفكر بي .

قلت لها ان الوضع تغير الآن فانا متزوج ، ولا استطيع ان اكلمها اطلاقا حتى ولو كصديقة ، لكنها رفضت كلامي ، وقالت انها جمعت من عملها في الكويت مبلغا كبيرا من المال ، وانها تريد مني ان اتزوحها ، وانها لا تامنع ان تكون زوجة ثانية ، ولا تريدنا ان اعمل فقط ان ابقى عندها في النهار ، واعود الى زوجتي في المساء ، وتعطيني كل ما احتاج من مصروف ، ولكني رفضت عرضها ، واخبرتها اني لا افكر بالزواج من امرأة ثانية لاني احب زوجتي وسعيد معها ، واخبرتها اني لن اجيب على اتصالتها ، وطلبت منها ان تتفهم موقفي ان كانت فعلا تحبني .

بعدها بايام ، عدت الى بيتي ، ولكني لم اجد زوجتي فيه ، فاتصلت بها ، لتخبرني انها علمت بعلاقتي بفتاة الكلية وتريد الطلاق ، ذهبت مباشرة الى بيت عمي ، واخذت بالحديث مع زوجتي وقلت لها ما حصل ، ولكنها لم تصدقني ، وقالت ان ما وردها من معلومات هو غير ذلك ، وانه قيل لها اني الاقي فتاة الكلية بشكل يومي في بيتها ، وانني اريد الزواج منها .

وبعد ايام من المحاولات وافقت زوجتي على العودة الى البيت ، ولكن مع بعض الصعوبات مثل التدقيق الزائد ، وكثرة الاتصالات ، والتي كنت متفهما لها .

ولكن زوجتي عادت مرة اخرى الى بيت اهلها ، وقالت ان معلومات وردتها بأني ما زلت اكلم فتاة وهو ما لم يحصل .

حولت تلك الفتاة حياتي الى جحيم ، وكل يوم مشكلة مع زوجتي التي لا تصدق اني لا اخونها ، فماذا افعل ، وكيف اقنعها بذلك ، وكيف اتصرف مع فتاة الكلية ، والتي كما قلت لم اجب على اي اتصال لها او اكلمها اطلاقا منذ عودتها الى البلاد .