0020
0020
previous arrow
next arrow

لصحة عينيك .. السمك والبيض والحمضيات

وكالة الناس – تعد العينين واحدة من أهم أجهزة الجسم الي تحتاج إلى رعاية جيدة. ولكن تمارين العين لا تكفي للحفاظ على حيويتها أنت بحاجة أيضا إلى تناول الأطعمة التي تساعد على تحسين صحة العين. قديما كان يقال بأن الجزر يقوي النظر فهل الجزر وحده غني بالفوائد؟ تعالوا لنعرف…

الأسماك مثل سمك الماكريل والتونة والسلمون والسردين غنية بأحماض الأوميغا 3 الدهنية المعروفة بقدرتهال على منع جفاف العين والضمور البقعي.

الاوراق الخضراء مثل السبانخ، والخس، والقرنبيط، والملفوف، واللفت، وغيرها الغنية بحمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف الغذائية وفيتامين ج، ممتازة لقلبك، ولعينيك كذلك. تحتوي على كمية سخية من اللوتين وزياكسانثين التي تمنع الضمور البقعي وإعتام عدسة العين .

البيض. مصدر ممتاز من البروتين وفيتامين A، D، B6 و B12، الذي يحمي من العمى الليلي ويحسن جفاف العين.

الحبوب الكاملة مثل القمح والدخن والشوفان والذرة والشعير والأرز والشعير لديها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة (GI) التي من شأنها حماية عينيك ضد الضمور البقعي المرتبط بالعمر.

الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجريب فروت. الغنية بفيتامين ج التي يقال إنها تخفض من خطر إعتام عدسة العين النامية وكذلك الضمور البقعي.

المكسرات مثل اللوز والجوز والفستق يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأوميغا 3 وفيتامين E، هي أيضا كبيرة لصحة العين.

البقوليات مثل الحمص والفول تحتوي على بيوفلافونويدس والزنك التي تساعد على الحفاظ على شبكية العين.

ويقال إن بذور دوار الشمس أيضا للحفاظ على صحة العينين لأنها تحتوي على الكثير من فيتامين E والزنك.