0020
0020
previous arrow
next arrow

3 أكواب شاي يومياً تحمي من هشاشة العظام-

 أصدرت مجلة هشاشة العظام الدولية تقريراً يفيد بأهمية تناول 3 أكواب شاي يومياً للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام، مشيرة إلى أن الأشخاص “محبي تناول الشاي” أقل عرضة لهشاشة أو كسر عظام الفخذ مقارنة بأولئك الذين لا يشربونه.

 

وأشار التقرير إلى أن المشاركين في الدراسة البالغ عددهم 200 ألف متطوع والذين تناولوا نحو 3 أكواب من الشاي يومياً من الجنسين كانوا أقل عرضة للإصابة بكسر عظام الفخذ بنسبة 37% مقارنة بغيرهم.

 

مواد كيميائية نباتية مفيدة

وأعزى التقرير السبب إلى احتواء الشاي على مواد كيميائية نباتية تعزز قوة العظام، مثل الفلافونويدات والفلورايد والكالسيوم وغيرها من المعادن الهامة الموجودة في الشاي التي تساعد على الحفاظ على كثافة العظام وقوته.

 

3 مليون بريطاني مصاب

وأفاد التقرير أن نحو 3 مليون بريطاني يعاني من هشاشة العظام، ما يكبد الرعاية الصحية تكاليف باهظة، على الرغم من توافر مختلف أنواع الأدوية المخصصة لتقوية العظام والحفاظ عليها من الهشاشة، بحسب ما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

 

الزيادة عن الحد تنقلب للضد

وذكر التقرير أن كوباً إلى كوبين يقلصان فرص الإصابة بمرض كسر الجزء العلوي من عظم الفخذ بنسبة 28%، بينما تزداد نسبة تقليص الإصابة إلى 37% عند تناول كوبين إلى 3 أكواب، في حين تقل إلى 21% عند تناول 3 إلى 4 أكواب شاي في اليوم، أي أن الجرعة المثالية هي من كوبين إلى 3 أكواب وليس أكثر من ذلك المعدل، لأنه ليس جيداً على الصحة.