0020
0020
previous arrow
next arrow

تعرف على فوائد الحجامة و أفضل أوقات القيام بها

وكالة الناس – فوائد الحجامة لعلاج العقم فوائد الحجامة للنساء لعلاج العقم آراء أخرى عن علاج العقم بالحجامة
العلاج بالحجامة أصبح من الوسائل المنتشرة الآن بشكل ملحوظ بل أن الخبراء في هذه الوسيلة العلاجية يرون أن فوائد الحجامة للنساء والرجال أيضا تساعد في علاج العقم! فهل يمكن أن تساعد الحجامة في علاج العقم عند الرجال والنساء؟ وكيف ذلك؟ تابع معنا المقال التالي عزيزي القارئ لتعرف الإجابة بنفسك.
ما هو العلاج بالحجامة ؟
العلاج بالحجامة تعتبر طريقة تقلديية صينية، يتم اتباعها هناك بشكل منتشر وأيضا في عالمنا العربي والإسلامي، ويقوم هذا العلاج على أساس الاعتقاد بأن هناك قنوات مختلفة داخل جسم الإنسان والتي تتدفق من خلالها الطاقة، وطالما كانت الطاقة تتدفق في جسم الإنسان كلما ظل الإنسان يتمتع بالصحة، دور الحجامة هنا هو المساعدة على تدفق الطاقة وإزالة العوائق، وبالتالي تحفز الجسم على شفاء نفسه.
فوائد الحجامة لعلاج العقم
يعرف العقم طبيا أنه عدم القدرة على إنجاب طفل بعد مرور عام من الزواج، بالرغم من عدم وجود موانع خارجية، ويأتي هنا دور فوائد الحجامة للنساء والرجال كما يرى مؤيديها حيث يعتقدون أنها تساهم في حل تلك المشكلات التي قد تسبب العقم لدى الرجال والنساء أيضا.
كما يستخدم البعض العلاج بالحجامة مع استخدام تقنية الوخز بالإبر ، ويستخدم العلاج بالحجامة في الغالب في فترة الصباح، حيث تكون مستويات الطاقة أكثر قوة، كما سيطلب منك المختص الاستمرار على العلاج لمدة 6 أشهر على الأقل عن طريق جدول محدد سابقا.
الحجامة بالأكواب.. فوائد محتملة في تخفيف الآلام ما هي فوائد الحجامة ؟ وهل لها أضرار على الصحة؟ علاج عرق النسا بالحجامة .. هل هو ممكن وما مدى فاعليته؟ علاج النقرس بالحجامة وفاعليتها.. وأدوية لمنع المضاعفات
افضل اوقات الحجامة
التنشيط ، وذلك من خلال البدء في العلاج من اليوم الخامس من الدورة الشهرية وحتى اليوم الـ 11. التبويض ، ويبدأ العلاج من اليوم الـ 12 من الدورة الشهرية وحتى اليوم الـ 16 عندما يحدث التبويض. طور أصفري ، وتبدأ الجلسة العلاجية فيه من اليوم الـ 17 من الدورة الشهرية ويستمر حتى اليوم الـ 28.
فوائد الحجامة للنساء لعلاج العقم
يرى بعض الخبراء المختصين في هذا العلاج أن فوائد الحجامة للنساء من شأنها أن تساعد على حل المشكلات التي تخص الإنجاب وتسبب العقم كالآتي:
تحفز الحجامة من عملية الإباضة. تساعد في علاج الاختلالات في الغدة الدرقية. تساعد الحجامة في التخلص من الانسداد والالتهاب في قناة فالوب. تساعد الحجامة على إزالة المشكلات التي تحدث في الطور الأصفري. علاج مشكلات بطانة الرحم ومنها الالتهاب. تساهم الحجامة أيضا في علاج الشعر الزائد في جسم المرأة الناتج عن خلل هرموني. تساعد الحجامة على ضبط الهرمونات في الجسم، حيث قد يسبب عدم التوازن تكون الخراجات في المبايض والتي تعرف بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات . تساعد الحجامة على تنظيم الحيض. تساعد على علاج التشنجات المؤلمة المصاحبة للحيض.
فوائد الحجامة للرجال
تساعد الحجامة في تحسين إنتاج الحيوانات المنوية. تساعد في علاج مشكلات البروستاتا. تساعد في علاج التهابات الجهاز التناسلي. تساعد في علاج التهاب الأوردة في كيس الصفن. تساعد في علاج علاج ضعف الانتصاب.
الحجامة والتلقيح الصناعي
يرى خبراء العلاج بالحجامة أيضا أنه عند لجوء الزوجين إلى التلقيح الصناعي كوسية للإنجاب تساهم الحجامة هنا أيضا في نجاح هذا العلاج وذلك من خلال:
المساعدة على تنظيم الهرمونات الأنثوية. يساعد على التقليل من الضغط والتوتر. الحث على عملية التبويض بشكل صحي. يحسن من وصول الدورة الدموية إلى الرحم. يحفز تشكيل البصيلات في المبيض. يساعد على تشكيل بطانة أقوى في الرحم. يساعد على تطوير أجنة أكثر قابلية للحياة . يحسن مناعة الأم المرتقبة. تقلل الحجامة من احتمال حدوث الإجهاض. تخفف من الآثار الجانبية التي تحدث أثناء التلقيح الصناعي.
معلومات مهمة عن الحجامة
بالرغم من أن الحجامة من الوسائل التي تساعد على الحمل، إلا أنه ينصح بالابتعاد عنه للمرأة الحامل. في حال كنت تعاني من الحرارة المرتفعة. في العادة لا يشعر المريض بالألم خاصة إن كان الشخص القائم بالعلاج محترف في ذلك. قد توجد بعض الكدمات التي تختفي في الغالب في غضون عدة أيام.
آراء أخرى عن علاج العقم بالحجامة
هناك آراء أخرى لبعض الأطباء التي تشكك في قدرة الحجامة على علاج العقم بالفعل وفاعليتها، حيث يرى الدكتور ديفيد كولكوهون أستاذ علم الصيدلة بجامعة بلندن أنه لا يوجد منطق وراء قدرة الحجامة على علاج كل تلك الأمراض!
حيث أوضح أنه من الطبيعي أن يؤدي وضع الأكواب بتلك الطريقة إلى انقباض الجلد وأن يكون هناك زيادة في تدفق الدم، لكن أن تكون الحجامة قادرة على علاج كل تلك الأمراض فهو أمر غير منطقي.
ولذلك عزيزي القارئ اجعل استشارة الطبيب هو خيارك الأول حتى يصف لك ما يناسبك ويناسب حالتك، كما يمكنك أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا .. من هنا لأي استفسار صحي.