طرق للتخلص من سيلان الأنف في موسم الشتاء

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 نوفمبر 2017 - 1:46 مساءً
طرق للتخلص من سيلان الأنف في موسم الشتاء
وكالة الناس – سيلان الأنف هو من احدى المشاكل الشائعة التي تنتشر بشكل كبير جداً خلال أيام فصل الشتاء بسبب المعاناة من نزلة البرد والزكام. كل العائلة يمكن ان تعاني من سيلان الأنف سواء البالغين او الصغار.

تسبب هذه المشكلة انزعاج شديد للشخص الذي يعاني منها والذي يحتاج الى استخدام المناديل الورقية طيلة اليوم لمسح الأنف من الخارج. يمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام بعض البخاخات او بعض الأدوية المخففة لسيلان الأنف.

كما انه أيضاً يمكن اللجوء الى بعض الوسائل المنزلية التي تساعد في التقليل من سيلان الأنف بشكل طبيعي. ومن بين هذه الوسائل حسب ما ذكر موقع أنا زهرة:

المشروبات الساخنة: شرب المشروبات الساخنة سواء الشاي او الزنجبيل مع العسل او الزهورات مع عصير الليمون الحامض يساعد في التخفيف من سيلان الأنف بشكل فعال.

العسل: تناول ملعقة صغيرة من العسل يساعد في التقليل من سيلان الأنف حيث ان العسل يحتوي على مواد مضادة للإلتهابات تساعد في التخلص من هذه المشكلة وتقوي الجهاز المناعي.

استخدام البخار: غلي كوب من المياه الساخنة والقيام باستنشاق البخار الناتج عنه يساعد في التقليل من سيلان الأنف. يمكن أيضاً اضافة القليل من زيت النعناع الى المياه لإستنشاقها مما يساعد في معالجة سيلان الأنف بشكل أسرع.

تناول مكملات الفيتامين سي: تساعد مكملات الفيتامين سي على تقوية الجهاز المناعي مما يعمل على معالجة سيلان الأنف بشكل أسرع.

كلمات دليلية
رابط مختصر