0020
0020
previous arrow
next arrow

(لكي لا تتردد بالإبتسامة) يجب زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري

وكالة الناس – اسيل لافي –   طب الاسنان هو فرع من فروع الطب يختص بدراسة وتشخيص ومعالجة أمراض الفم والوجه والفكين والأسنان والأنسجة المحيطة بها والوقاية منها.ويتفرع إلى العديد من الاختصاصات .
التقت “وكالة الناس “مع الدكتورة نجلاء ماهر الغلاييني اختصاص طب وجراحة الفم والأسنان لتحدثنا عن اخر التطورات في طب الاسنان .ومن الجدير بالذكر ان الدكتورة نجلاء خريجة سورية جامعة القلمون وعملت في مركز عمان الشامل ومركز صحي صويلح 
 وعملت بالقطاع  الخاص .   
وتحدثت الدكتورة نجلاء عن اخر التكنلوجيا  التي توصل لها العلم في مجال طب الأسنان 
 فقد توصل لتقنيات كثيرة في مجال طب الأسنان كالزراعة الفورية واستخدام  القشور الخزفية (فينير) والفينير عبارة عن قشرة خزفية 1/2 مل والقشرة الخزفية لتصحيح الشكل التجميلي مثل تباعد الأسنان البسيط.
الزيركون يحيط كامل السن كالتاج ويقوم على انشاء بنية واقية للحفاظ على الاسنان المتهدمة من الكسر في المستقبل .
ويعتبر الزيركون علاجي وجمالي في الوقت نفسه حسب الحالة.
 وللمحافظة على الاسنان يجب تفريش الأسنان مرتين يوميا على الاقل واستخدام الخيوط السنية والمضامض ويجب التنويه على تفريش اللسان بسبب تجمع فضلات الطعام فيه.
وللحفاظ على اسنان الاطفال يجب تنظيف الأسنان من قبل الأم منذ بزوغ أول سن مؤقت للطفل بواسطة قطنة صغيرة ويجب توعية الأهل لأطفالهم لزيارة طبيب الأسنان من عمر 3 سنوات.
ويجب على الأم تفريش أسنان اطفالها يوميا على الأقل مرتين وذلك لاحتواء المعاجين على الفلورايد الذي له دور كبير في منع تسوس الأسنان.
  (لكي لا تتردد بالإبتسامة) يجب زيارة طبيب الأسنان على الأقل مرة كل 6 اشهر