0020
0020
previous arrow
next arrow

جودة للنواب : اسرائيل تسمع منا لغة لا يسمعها أحد

 التي عقدت الاحد ان الاسرى الاردنيين ورفات الشهداء وكل من توفى على ارض فلسطين اولوية لوزارة الخارجية وهناك دائرة متخصصة لهذا الامر تتابع على مستوى يومي.

واضاف جودة اننا نجحنا في كثير من مساعينا واطلاق سراح البعض وزياراتهم في اماكن اعتقالهم وهذا جهد تقوم به الدولة دون كلل او ملل وهذا واجبنا وهناك متابعات مستمرة ان تكون النتيجة كما نريدها وسأطلع اعضاء لجنة الشؤون العربية والدولية النيابية على اخر التفاصيل.

اما موضوع الاربعاء الماضي ان مجلس الوزراء عقد جلسة صباحا وشاركت جزء منها للقاء مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري وليس ليفني .

واضاف ان الجهد منسق ونحن فريق حكومي واتفقنا على متابعة التنسيق مع وزير الداخلية و البلديات و الخارجية بالوكالة حسين المجالي لاستدعاء السفير (الاسرائيلي) وتبليغه رسالة شديدة اللهجة وخاصة من منطلق الوصاية والرعاية الهاشمية للقدس .

وقال ان طرد السفير وسحب السفير يحكمه اعراف وتقاليد دبلوماسية.

واضاف كان هناك مناشدة من السلطة الفلسطينية التدخل للإفراج عن المفتي والجهد الدبلوماسي الذي قامت به الوزارة من افراج على المفتي والسماح للمصلين بالدخول فيما بعد ووقف ممارسات المستوطنين.

واكد ان (اسرائيل) تسمع منا لغة لا تسمعها من احد.

واشار الى ان هناك رسائل ذهبت مؤخرا الى امين عام الامم المتحدة والاعضاء الدائمين في مجلس الامن و امين عام منظمة المؤتمر الاسلامي تشير بالتفاصيل للانتهاكات (الاسرائيلية) في المسجد الاقصى .

واحتج النائب محمد القطاطشة على مداخلة وزير الخارجية حيث طالب النواب بمغادرة الجلسة وغادر عدد من النواب الجلسة.