0020
0020
previous arrow
next arrow

سوريا تنصب صواريخ متطورة باتجاه اسرائيل

 انها تتبع لحزب الله اللبناني حيث اشارت القناة الى ان الجيش السوري نصب بطاريات صواريخ متطورة باتجاه اسرائيل.

وقالت يديعوت نقلا عن الميادين ان قيادات في الجيش السوري اشارت الى انه تم نصب بطاريات صواريخ سورية لتستهدف اسرائيل كما ان الجيش السوري اكد انه سيقوم بتزويد حزب الله اللبناني بانواع مختلفة من الاسلحة .

كما ونشرت صحيفة يديعوت تقريرا قالت فيه ان اسرائيل تتابع عن كثب تحركات وتصريحات المسؤولين في النظام السوري واشارت الى ان القيادة العسكرية والامنية في اسرائيل تنظر بجدية الى تصريحات المسؤولين السوريين الذين قالوا ان كل الخيارات مفتوحة بعد الغارات الاسرائيلية .

ونقلت يديعوت عن مسؤولين سوريين قولهم ان بلادهم غير ضعيفة وانه ما جرى يفتح الباب امام كل الاحتمالات .

وبحسب يديعوت فقد تجنب وزير الاعلام السوري توجيه تحذير وتهديد واضح لكنه اشار الى ان مجلس الوزراء السوري يعتبر ما جرى اعلان حرب من قبل اسرائيل .

بدورها قالت صحيفة معاريف العبرية على موقعها الالكتروني ان بلدية حيفا رفعت مستوى التهاب الى القصى بعد ظهر اليوم .

ونقلت معاريف عن رئيس بلدية حيفا يونا ياهف قوله ان البلدية وقيادة الجبهة الداخلية فتحت غرفا للطوارئ لمواجهة اي حالات غير اعتيادية في ظل اجواء التهديدات بعد الغارات الاسرائيلية على سوريا .

واشار ياهف الى ان هذا الاجراء جاء حتى لا يجد مواطني اسرائيل انفسهم في حالة طوارئ مفاجئة مشيرا الى ان حالة الطوارئ الجاري الحديث عنها تشتمل على تشغيل القاعات والملاجئ والغرفة المحصنة الى جانب القدرة على ادارة الاوضاع في ظل الازمات والحرب وفق ما قيمتها قيادة الجبهة الداخلية .

واشارت معاريف الى ان القاعات الامنية الخاصة في حيفا تسمح بالعمل منها وادارة الازمة في ظل اجواء الحرب مشيرة الى ان هذه القاعة التي تقع تحت الارض وهي مجهزة لمواجهة اسلحة غير تقليدية كما انها مجهزة بانظمة تكييف الهواء ضد الاسلحة الكيميائية كما انه مرتبطة بانظمة متقدمة من شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية ومرتبطة بالانترنت والقنوات التلفزيونية الفضائية