0020
0020
previous arrow
next arrow

احداث جامعة الحسين في معان تنتقل الى اربد .. اعمال شغب واغلاق طرق

 هناك، وذلك اثر تداعيات مقتل احد ابنائهم في احداث جامعة الحسين بن طلال نهاية الاسبوع الماضي .
 
وقام المحتجون بإغلاق الطرق من دوار البياضة إلى حكما ، في حين بدءت قوات امنية معززة بقوات الدرك بالتوافد الى المكان .
 
وفي ذات السياق، يلتقي وزير الداخلية حسين المجالي والفريق الركن توفيق الطوالبة بعد ظهر اليوم السبت شيوخ ووجهاء ونواب مدينة معان وذلك في مضارب قبيلة الحويطات في البادية الجنوبية في مسعى جديد لتطويق تداعيات الاحداث التي وقعت في جامعة الحسين الاسبوع الفائت .
 
ويعقد الوزير المجالي ومدير الامن العام الطوالبة سلسلة لقاءات في مضارب قبيلة الحويطات يشارك فيها مسؤولون من محافظة معان بالاضافة الى الشيوخ والوجهاء والنواب .
 
وتأتي هذه الزيارة التي يقوم بها المجالي والطوالبة لمدينة معان والبادية الجنوبية استمرارا للمساعي الهادفة الى ازالة التوترات التي تشهدها البادية الجنوبية جراء الاحداث التي شهدتها جامعة الحسين وراح ضحيتها 4 قتلى .
 
ومنذ وقوع المشاجرة الاثنين الماضي، تشهد مناطق البادية الجنوبية ومدينة معان توترا وتصعيدا من قبل محتجين رغم اتفاق وقعه وجهاء وشيوخ الطرفين الخميس الماضي لوقف المظاهر الاحتجاجية وتطويق الخلافات التي نشبت بين الطرفين.
 
وحتى ساعة متأخرة من ليلة الجمعة السبت، استمرت أعمال الشغب عندما واصل محتجون إغلاق الطريق الصحراوي وقام بعضهم بعمل “نقاط تفتيش” لسيارات المارة والتحقق من هوياتهم، فيما تعرض مبنى جامعة الحسين وسكن طالبات إلى إطلاق نار .