0020
0020
previous arrow
next arrow

سقوط طائرة سورية على الأراضي الأردنية

 الرمثا.

وقال شهود العيان أن الطائرة سقطت على أراضي الرمثا شرقي حي البشابشة الذي يقع جنوبي مركز حدود الرمثا، مضيفين بأن النيران المتصاعدة من الطائرة التي لم يتأكدوا مما إذا كانت مقاتلة حربية أو مروحية (هليكوبتر) تظهر بوضوح امام أعين قاطني الأحياء الحدودية.

وأضاف الشهود بأن كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني الرمثا هرعت إلى مكان سقوط الطائرة، وتكفلت بإطفائها، إذ يعتقد أن تكون ذات الطائرة التي حلقت ظهر الجمعة بالأجواء الأردنية وقصفت أهدافا داخل المنطقة الحدودية المحرمة قرب مركز حدود الرمثا، لاسيما أن مكان سقوطها قريب جدا من مكان الهداف التي قصفتها عند الظهيرة بحسب الشهود.

وكانت طائرة حربية تابعة لسلاح الجو السوري قصفت ظهر الجمعة المنطقة الحدودية المحرمة بالقرب من مركز حدود الرمثا، حيث شوهدت أعمدت الدخان تتصاعد من خلف منطقة “الحاوز الحدودية”.

وأضاف شهود العيان أن الطائرة السورية حلقت لبعض الوقت في سماء المدينة قبل أن تقصف أهداف داخل المنطقة المحرمة نتج عنها إهتزازات عنيفة في البيوت والمنازل التي تقع في الأحياء القريبة من المنطقة الحدودية، ولدت حالة من الخوف والهلع لدى السكان على وقع حجم الانفجار.

وبحسب مصادر أهلية في البلدات الحدودية في لواء الرمثا فقد تزامن تحليق الطائرة السورية في الرمثا مع تحليق طائرة أخرى على امتداد الشريط الحدودي، مؤكدين أن هذه الطائرة قصفت بلدة تل شهاب السورية المتاخمة لبلدة الطرة في لواء الرمثا.